كشفت بريتلينغ للتو النقابَ عن أحدث عضوين في عائلة كرونومات

ساعات كرونومات جديدة تحملُ قصصًا لترويها: تعرَّف على چي إم تي 40 و"سوبر" 38

13 أبريل 2023

كشفت بريتلينغ للتو النقابَ عن أحدث عضوين في عائلة كرونومات، وهما كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 وسوبر كرونومات أوتوماتيك 38، وقد أضافت إليهما الكثيرَ من التحديثات، ناهيك عن مقاساتهما التي تناسبُ كلَ معصم.

وبموجب هذه الشراكة الجديدة والرائعة، أصبحت بريتلينغ الآن ضابط الوقت الرسمي لبطولة رالي ديوس سوانك الضخمة للدراجات. أضحت ساعات كرونومات من بين الأكثر مبيعًا لدى بريتلينغ منذ إعادة إطلاقها في العام 2020. وهي تأتي في مجموعةٍ من المقاسات، تشمل كرونوغرافات قوية مقاس 44 مم في أحد طرفيها وطرازات ثلاثية العقارب ذات تزيين من مقاس 32 مم في الطرف الآخر. ولكن، حتى الآن، كانت هناك فجوةٌ في المقاسات في الوسط. واليوم، تكمل بريتلينغ التشكيلةَ مع كشف النقاب عن كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 (Chronomat Automatic GMT 40) وسوبر كرونومات أوتوماتيك 38 (Super Chronomat Automatic 38) الجديدتين بأقطارٍ مُصمَّمة لتناسب أيَّ معصم.

ولا تجذب الساعتان الاهتمامَ فيما يخصُ المقاسَ فحسب، ولكن كل واحدةٍ منهما تجلبُ شيئًا جديدًا لم يسبق له مثيل. تستبدل ساعة كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 الكرونوغرافَ الموجودَ في الطرازات الأكبر بتجميعة المنطقة الزمنية المزدوجة ومظهرٍ مُبسَّط، في حين تتمثَّل مُميِّزات سلسلة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 في إطارها الماسيّ العملاق وفي كونها أول ساعةٍ من بريتلينغ على الإطلاق يمكن تتبُّعها. ​

يقول جورج كيرن، المدير التنفيذي لشركة بريتلينغ: "نعيدُ، من خلال هذا الإصدار، كتابةَ تعريفات ساعة كرونومات وسوبر كرونومات، ونمنح هذه القطع طابعًا فريدًا خاصًا بها. ولكن، مرةً أخرى، هذه مجموعةٌ أصبحت معروفة بالفعل بتخطّيها الحدود".

كشفت بريتلينغ للتو النقابَ عن أحدث عضوين في عائلة كرونومات وهما كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 وسوبر كرونومات أوتوماتيك 38
كشفت بريتلينغ للتو النقابَ عن أحدث عضوين في عائلة كرونومات وهما كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 وسوبر كرونومات أوتوماتيك 38

تبدأ قصة كرونومات مع ما سُمِّيت بأزمة الكوارتز في سبعينيات القرن العشرين، عندما شهدت صناعةُ الساعات التقليدية ثورةً بعد تسويق حركات الكوارتز الدقيقة وغير المُكلِّفة. ولكن طوال عقد الاضطراب الذي أعقب ذلك، ظلت فئةٌ واحدة على الأقل من المستهلكين وفيةً للكرونوغرافات الميكانيكية: الطيارون. أبرم فريق الأكروبات الوطني الإيطالي، فريتشي تريكولوري، في العام 1983، شراكةً مع بريتلينغ لإبداع ساعةٍ مُخصَّصة لأعضائه، على أن تكون صلبةً بما يكفي لقمرة القيادة، ولكنها أنيقة بما يكفي لارتدائها في غير أوقات العمل. ​

لقد نجحت الساعة الرياضية متعددة الأغراض في تحقيق ذلك تمامًا أثناء تقديم العناصر التي ستصبح بمثابة علاماتٍ تجارية لها: أربعةُ مؤشراتٍ بارزة عند علامات الدقيقة الخامسة عشر لحماية الكريستال، وسوار رولو من الصلب مُصمَّم لارتداءٍ مريحٍ ومتين. لقد أحدثت ساعة فريتشي تريكولوري ضجةً كبيرةً عند إطلاقها، وصدرت للجمهور بعد عامٍ واحد تحت اسم كرونومات. لقد كانت لحظةً حاسمةً في صناعة الساعات حيثُ أشَّرت إلى انتهاء أزمة الكوارتز وعودة الساعة الميكانيكية. ومنذُ ذلك الحين إلى اليوم، تؤكِّد عائلة الساعات هذه حضورها مرةً أخرى.

النمط المُحبَّب للرحالة:كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40

لقد انفتحت المدن، وعالمٌ محرومٌ من السفر يتوقُ إلى التنقُّل مرةً أخرى، واستجابةً لذلك، عادت تجميعات چي إم تي بشكلٍ كبير. سُميِّت ساعة كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 تيمُّنًا باسم توقيت غرينتش المتوسط والمعروف اختصارًا بالرمز (GMT)، وهو المعيار الدولي الأصلي للمنطقة الزمنية، لتمثل تكريمًا من بريتلينغ للسفر، ليس فقط بسبب عرضها ثنائي المناطق الزمنية، ولكن أيضًا بسبب جمالياتها الهادئة.

ألوانُ ميناءٍ رقيقة من الأسود والأزرق والأخضر والأنثراسيت والأبيض، ممزوجةً مع علبة وسوار من الفولاذ بالكامل، تليقُ بأيِّ خزانة ملابس. واستخدمت بريتلينغ مقياس 24 ساعة مزدوج الأطياف اللونية لتسمح لعقرب توقيت غرينتش الأحمر بأن يبرز نفسَه للناظرين.

يُشغِّل بريتلينغ كاليبر 32 تجميعة توقيت غرينتش. ويتيح مقياسه المُكوَّن من 24 ساعة للمستخدم تتبُّع منطقةٍ زمنيةٍ ثانية ومعرفة ما إذا كان الوقت ليلاً أم نهارًا بلمحةٍ واحدة. ويوفِّر تاجُه "بصليّ الشكل" (خاصية كرونومات كلاسيكية سُمِّيت هكذا بسبب شكلها المُقبَّب المُخدَّد) قبضةً سهلة. وبصفتها ساعةً رياضية لجميع الأغراض، صُمِّمت لتتنقل بين عوالم بريتلينغ الجوية والبرية والبحرية، تتميَّز چي إم تي 40 بمقاومةٍ مذهلة للماء تصل إلى 200 متر.

لقد أصبحت مهمة كرونومات أكثر تحقُّقًا الآن من أيِّ وقتٍ مضى بسبب الحجم العمليّ لساعة چي إم تي 40 وأسلوبها البسيط باعتبارها "ساعةً لكل مهنة". فهي قويةٌ بما يكفي لصالة الألعاب الرياضية، ولكنها ذكيةٌ كفاية لربطة عنقٍ سوداء: إذا كانت هناك ساعةٌ واحدة ترتديها عند السفر، فهذه هي.

جريئةٌ وجميلة: سوبر كرونومات أوتوماتيك 38

صُمِّمت ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 لتعبِّر عن نفسها، سواءٌ اقترنت ببدلةٍ ذات سلطةٍ ونفوذ، أو امتزجت مع قميصٍ وبنطالٍ من الجينز. يمكنك تمييز ساعة "سوبر" عن باقي عائلة كرونومات من خلال مؤشراتها البارزة المصنوعة من الخزف وتاجها، وسوار رولو المطاطي المتاح فقط مع هذا الخط الإنتاجيّ ذي الشحن الفائق.

تتمتع أوتوماتيك 38 أيضًا بجانبٍ مُشع بجانب حضورها المُعزَّز. وتُشكِّل ماساتٌ كبيرةُ الحجم مُستنَبتةٌ في المختبر الحواف الدائرية لإطارها المصنوع من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا أو من الفولاذ المقاوم للصدأ. وتُضيف ألوانُ الميناء الثلاثة (الفضي والأخضر النعناعيّ والأزرق الجليديّ) الكمية المناسبة تمامًا مما يخطفُ الأعينَ ويجذبُ الأنظار. حقِّق التطابقَ بين الظل اللونيِّ المُفضَّل واختيارك من أحزمة رولو المطاطية، أو سوار رولو المعدنيّ المصقول، أو حزام جلد التمساح.

أبرز ما يُميِّز هذه السلسلة كذلك هو أنها أول ساعة من بريتلينغ يمكن تتبعها، وهي ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 أوريچنز (Super Chronomat Automatic 38 Origins)، والتي يُستحضَر الذهبُ الحرفيُّ والماسات المُستَنبتة في المختبر الخاصة بها وفقًا لمعايير جديدة ورائدة في الصناعة.  [طالع القصةَ الكاملةَ هنا.]

تدعم ساعة أوتوماتيك 38 حملة #الفريق_في_مهمة من بريتلينغ (SQUADONAMISSION#) للقيام بعملٍ أفضل (#SQUADONAMISSION to do better)، وهو الالتزام بابتكار منتجات وتجارب جميلة في أثناء القيادة لإحداث تأثيرٍ اجتماعيّ وبيئيّ على طول سلسلة القيمة. وتتضمَّن هذه المهمة نقلَ باقة منتجات العلامة التجارية كاملةً إلى الذهب الحرفيّ المُستخَرج بطريقةٍ مسؤولة والألماس المُستَنبت في المختبر بحلول العام 2025.

تعرَّف على فريق كل النجوم

تتطلَّب مجموعةٌ مثل كرونومات فريقًا مُخصَّصًا في مهمة من بريتلينغ (SQUADONAMISSION#) ليتناسب مع قوتها وأسلوبها. يتكوَّن فريق كل النجوم الجديد من بريتلينغ من أربعة نجوم رياضيين يمثلون تفوقًا جديدًا خارقًا في كل لعبةٍ ينشطون فيها. ذلك أن الوجوه الدعائية لساعات كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 وسوبر كرونومات أوتوماتيك 38، وهم إيرلينج هالاند (كرة القدم)، وجيانيس أنتيتوكونمبو (كرة السلة)، وكلوي كيم (التزلُّج على الجليد)، وتريفور لورانس (كرة القدم الأمريكية) تُظهر لنا ما يعنيه أن تكون في ديناميكيةٍ وحراك. وسواءٌ كانوا يتدربون على مباراةٍ على أرضهم أم يلعبون من أجل الفوز في جميع أنحاء العالم، فهم بحاجةٍ إلى ساعةٍ ترتحلُ معهم إلى أيِّ مكان، بينما يظلَّون على الدوام متجذرين في أوطانهم. تصحبنا حملة فريق كل النجوم إلى داخل اللحظة التي أمضوا فيها حياتهم المهنية في التدريب من أجل إحراز الهدف، أو التسجيل في السلة، أو القفز، أو التمرير، وما هو شعور أن تعيش هذه اللحظة حيةً

يقول إيرلينج هالاند، الذي اختار ساعة كرونومات أوتوماتيك چي إم تي 40 بميناءٍ أبيض: "أحبُ ما يرمز إليه الاختصار چي إم تي (GMT). يعني أنه يمكنك أن تكون في مكانٍ ما، حتى وإن كان جزءٌ منك في مكانٍ آخر. في حالتي، هي تعودُ بي إلى الوطن في النرويج".

وفي معرض الحديث عن ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمزوَّدة بميناء باللون الأزرق الجليديّ، تقول كلوي كيم: "من المهم بالنسبة لي كمدافعة عن الاستدامة، أن تكون هذه الساعة واعية اجتماعياً. يسمح الألماس المُستَنبت في المختبر بمستوى من التتبُّع، والتوريد المسؤول، والدعم للمجتمعات التي لم تكن حاضرةً على الدوام في صناعة الرفاهية من قبل".

من ساعةٍ غيَّرت قواعد اللعبة وبزغ نجمُها من خلال أزمة الكوارتز إلى أداةٍ أنيقة ذات قدراتٍ متنوعة تحملُ قصةً لترويها، خلَّفت الساعةُ التي بدأت مع فريتشي تريكولوري إرثًا في عالم صناعة الساعات. الآن، وبعد 40 عامًا، بات من الواضح أن ساعات كرونومات موجودةٌ لتبقى.

عن بريتلينغ  (Breitling)

تأسست Breitling (بريتلينغ) عام 1884، وهي شركة سويسرية رائدة في صناعة الساعات. اخترعت الشركة المبتكرة الكرونوغراف الحديث وابتكرت ساعة الأدوات الملاحية. واليوم لا تزال تفتح آفاقًا جديدة كعلامة تجارية فاخرة غير رسمية وشاملة ومستدامة مع أكثر من 150 موقعًا للبيع بالتجزئة بتصميم مستوحى من تصميم الدور العلوي الصناعي في جميع أنحاء العالم. تتمحور مجموعات Breitling (بريتلينغ) حول المهن الجوية والبرية والبحرية، وقد تم إبداعها كلها بأسلوب العلامة التجارية المفعم بالعصرية والأصالة الذي لا تخطؤه العين. ويتم تأكيد الجودة الاستثنائية لكل آلية حركة ساعة من خلال حالتها باعتبارها كرونومتر معتمد من COSC، وتظل العلامة التجارية واحدة من القلائل بين صانعي الساعات المستقلين الذين ينتجون آليات حركة كاليبر من المصانع الخاصة بهم. تجمع Breitling (بريتلينغ) بين صناعة الساعات الكلاسيكية وأحدث الابتكارات، إنها شركة تتميز بتاريخ عريق وإبداعات تسبق عصرها.