ألماسة وردية نادرة تتألق في مزاد سوذبيز نيويورك

ألماسة وردية نادرة تتألق في مزاد سوذبيز نيويورك

 عبير شرارة

سيكون عام 2023 حافلاً باللحظات المثيرة التي تحبس أنفاس عشاق الاقتناء الفاخر من أحجار الماس الثمينة، فمجدداً تتصدر الواجهة ألماسة وردية نادرة فائقة الجودة وهذه المرة عبر دار سوذبيز للمزادات التي تقدم ماسة Eternal Pink في مزاد مجوهرات Magnificent Jewels وذلك في 8 يونيو المقبل بمدينة نيويورك.

وتوصف ألماسة Eternal Pink بأنها واحدة من أندر أحجار الألماس الوردي الخالي من الشوائب في العالم حيث، يقدر سعرها بما لا يقل عن 35 مليون دولار.

ألماسة Eternal Pink  الوردية
ألماسة Eternal Pink  الوردية

وتتمتع الماسة الوردية Eternal Pink بوزن يبلغ 10.57 قيراط ويبلغ عمرها 5 سنوات، حيث تم استخراجها من قبل شركة دي بيرز في منجم للماس في بوتسوانا وكان وزنها قبل الصقل 23.78 قيراط.

ويعد الماس الوردي من أندر أنواع الماس في العالم.. أما الماس الوردي الخالي من الشوائب فهو أكثر ندرة وإثارة للشغف، وهو ما تتميز به ماسة Eternal Pink التي تعد من بين الأنقى والأكثر كمالاً وبالتالي الأغلى سعراً في مزادات المجوهرات.. حيث توصف بأنها أعلى قيمة من لوحات أندي وارهول.

resized_ماسة Eternal Pink  النادرة تتألق في مزاد سوذبيز نيويورك
ماسة Eternal Pink  النادرة تتألق في مزاد سوذبيز نيويورك

ومن خلال السعر التقديري للماسة سيبلغ سعر القيراط الواحد 3.3 مليون دولار وهو أعلى سعر بلغه قيراط من أحجار الماس في تاريخ المزادات، ولذلك سيكون مزاد سوذبيز نيويورك متوجاً بهذه التحفة النفيسة حيث تتطلع إليه أنظار عشاق الاقتناء من حول العالم.

وقبل اقامة مزاد سوذبيز Magnificent Jewels في نيويورك حيث تتألق ألماسة Eternal Pink الوردية، ستقوم الماسة النادرة بجولة أسطورية الى مقرات دار سوذبيز في عدة مدن مثل هونج كونج وسنغافورة ودبي وشانغهاي وتايوان وجنيف ليتمكن عشاق الأحجار الثمينة من التطلع إليها قبل المزاد.

ماسة Eternal Pink  الوردية تتجه الى دبي قبل مزاد سوذبيز
ماسة Eternal Pink  الوردية تتجه الى دبي قبل مزاد سوذبيز

وتعد أحجار الماس الوردي من بين أغلى الأحجار ثمناً في مزادات المجوهرات وعادة ما تحقق أرقام قياسية بالغة مثل ألماسة ويليامسون الوردية The Williamson Pink Star التي بيعت العام الماضي في هونج كونج بسعر 57.7 مليون دولار، بينما كان أعلى سعر لألماسة وردية حول العالم قد حققته ألماسة النجمة الوردية Pink Star التي بيعت عام 2017 في مزاد سوذبيز هونج كونج مقابل 71.2 مليون دولار وقامت بشرائها دار المجوهرات التايوانية شاو تاي فووك Chow Tai Fook لتحمل اسم نجمة شاو تاي فوك الوردية.

من المتوقع أن تحقق ماسة Eternal Pink  الوردية مبلغ 35 مليون دولار في مزاد سوذبيز المقبل
من المتوقع أن تحقق ماسة Eternal Pink  الوردية مبلغ 35 مليون دولار في مزاد سوذبيز المقبل

والماسة The Eternal Pink التي تم تصنيفها في فئة اللون الوردي البنفسجي تعد الأكثر قيمة في هذه الفئة حيث سيرتبط اسمها بأهم أحجار الماس في التاريخ، ولكونها تتمتع بدرجة نقاء عالية حيث تخلو تماماً من الشوائب حتى بعد التكبير 10 مرات تحت أجهزة التكبير، كما تتميز بدرجة لونية من نوعية اللون الوردي الزاهي الفاخر الكثيف..لذلك فهي تنتمي لفئة نادرة جداً من الماس تبلغ نسبتها 4% فقط من الماسات الوردية.

وعند استخراجها عام 2019 كانت ألماسة The Eternal Pink تتمتع بضعف وزنها الحالي، وقامت شركة دياكور للماس بصقلها الى شكلها الحالي عبر دراسة ومراحل متعددة اتخذت 6 أشهر من العمل.

تتمتع ألماسة Eternal Pink  الوردية بوزن 10.57 قيراط
تتمتع ألماسة Eternal Pink  الوردية بوزن 10.57 قيراط

ووفقاً للمعهد الأمريكي للأحجار الكريمة فإن ماسة The Eternal Pink تتمتع بتكوين مذهل ودرجة تكاثف لونية فريدة من نوعها تجعلها من أكثر الأحجار الكريمة المبهرة في العالم.

وفي السنوات الأخيرة شهدت الماسات الوردية ارتفاعاً كبيراً في السعر وازدياد القيمة، وقد يعود ذلك الى اغلاق مزاد أرجيل في أستراليا الذي كان يقوم بإنتاج أفضل الماسات الوردية في العالم.