أروع تصاميم مجوهرات الدور العالمية في معرض Watches & Wonders 2023

شاهدوا المزيد من أروع تصاميم الساعات في معرض Watches & Wonders 2023

نانسي شربل

مع بداية معرض Watches & Wonders 2023 السنوي في جنيف، برزت دور المجوهرات العالمية بتصاميم فخمة وفريدة من نوعها تم إطلاقها وعرضها للمرة الأولى للعالم. الساعات النسائية والرجالية كانت من أبرز التصاميم المعروضة خلال هذا المعرض، حيث حرصت دور الساعات العالمية على عرض ساعات فخمة تتميز بتصميمها وتشكيلاتها الأيقونية. لذلك، بعد عرض بعض تصاميم المجوهرات والساعات من دور المجوهرات العالمية، إليك المزيد من أروع تصاميم مجوهرات الدور العالمية في معرض Watches & Wonders 2023 من بينهم دار Parmigiani Fleurier، Roger Dubuis وJaeger-LeCoultre.

ساعة Tonda PF Minute Rattrapante من Parmigiani Fleurier

ساعة Tonda PF GMT Rattrapante من Parmigiani Fleurier

عرضت برميجياني فلورييه أحدث ساعاتها لأول مرة في معرض Watches & Wonders 2023.ومن خلال إطلاقها هذه المجموعة، حتفالًا بالبلاتين وثلاثية استثنائية، تفتح برميجياني آفاقًا جديدة مع الحفاظ على وفائها بالروح التأسيسية للشركة وسماتها الأساسية المتمثلة في النقاء والتقدير والتطور البسيط، مدفوعة بالرغبة في الابتكار.

تقدم بارمجياني فلورييه ساعة "توندا بي إف مينيت راترابانت"، في ظهور عالمي جديد في هذا المعرض حيث أعادت تفسير إحدى الوظائف الساعاتية الأكثر شيوعاً مع دفعها إلى الارتقاء لتصبح ابتكاراً مميزاً. وُتتيح الساعة التمييز بين التوقيت المحلي وتوقيت الموطن بفوارق مدتها ساعة واحدة أو مضاعفات الساعة، يفيد هذا التطوير الجديد لهذه الوظيفة في عرض الدقائق بخطوات قدر الواحدة منها خمس دقائق وكذلك دقيقة واحدة على التوالي. وعلى الميناء يوجد عقرب ساعات مع عقربين متراكبين للدقائق، أولهما من الذهب المطلي بالروديوم يشير إلى الوقت الحقيقي المقترن بعقرب الساعات، ويخفي العقرب الآخر المصنوع من الذهب الوردي، والذي سيحسب الدقائق بفواصل الواحد منها خمس دقائق أو دقيقة واحدة، وذلك عند الطلب. وتتميز الساعة أيضاً بميناء رمادي رملي وعلامات الساعة مصنوعة بشكل منفصل ومثبتة على الميناء وعقارب من الذهب، أما السوار فهو من الفولاذ مقاوم للصدأ بإنهاء لامع وساتاني فاخر.

 

ساعة Tonda PF GMT Rattrapante من Parmigiani Fleurier

 ساعة Tonda PF Minute Rattrapante من Parmigiani Fleurier

ساعة Tonda PF GMT Rattrapante من Parmigiani Fleurier التي عرضت للمرة الأولى في معرض Watches & Wonders مصممة من الذهب الوردي "Integral" وجددت، للمرة الأولى في العالم، صنفا من التعقيدات الساعاتية من خلال الجمع بين النقاء والرصانة مع آلية مبتكرة فريدة من نوعها.

وتعود هذه الساعة الأيقونية في عام 2023 بإصدار متكامل من الذهب الوردي، الذي صنع منه الهيكل والسوار، ومزينة بميناء بلون أزرق ميلانو يظهر عليه تضفير "غيوشيه" دقيق بنمط حبة الشعير.

وتتميز الساعة بعقربين، للساعات والدقائق يطوفان برشاقة حول الميناء، ولكن تحت وجه الساعة التقليدي هذا يكُمُن تعقيد ميكانيكي يقوم بتشغيل عقربين متراكَبين للساعات، أحدهما من الذهب المطلي بالروديوم والآخر من الذهب الوردي، وتتيمز الساعة بوظيفة توقيت "جي ام تي" المخفية عندما لا تكون قيد الاستعمال.

 

ساعة Monovortex Split Seconds من Roger Dubuis

ساعة Monovortex Split Seconds من Roger Dubuis

ساعة الكرونوغراف Monovortex تقسيم الثواني  Monovortex Split-Seconds Chronographتميزت فب معرض Watches & Wonders بتصميمها الفخم والناعم. فلا تتحكم هذه الساعة المبتكرة في قوى الجاذبية فحسب، بل تسلط الضوء أيضًا على البراعة المؤكدة لروجر دوبوي Roger Dubuis من خلال إعادة اختراع كل من التوربيون والكتلة المتذبذبة، ويرتبط كل منهما بواحدة من أكثر صناعة الساعات الراقية تعقيدًا وهي تقنية Split-Seconds كرونوغراف. 

صُنعت ساعة Monovortex Split-Seconds Chronograph من MCF أي الألياف المعدنية المركبة فائقة التقنية، وهي مادة صُنعت داخل الشركة ولأول مرة مصنوعة باللون الأحمر، وهو ظل نادر يصعب تحقيقه.

 

ساعة Reverso Secret من Jaeger-LeCoultre

ساعة Reverso one من Jaeger-LeCoultre

يُعد عقد Reverso Secret طريقة جديدة وأنيقة للنساء لارتداء ساعة Reverso، وهو جوهرة رائعة تمنحك إطلالة راقية، ولدى Reverso قدرة على إعادة ابتكار نفسها باستمرار مع احترام رموز التصميم الأصلية بأمانة.

وهذا العقد مع الساعة مرصعة بالكامل بالماس والعقيق بنمط فن الآرت ديكو، ويتم تعليق الساعة من سلسلة متعرجة مرنة من حلقات من الذهب الوردي وحبّات العقيق.

 

ساعة Reverso One من Jaeger-LeCoultre

.ساعة Reverso Secret من Jaeger-LeCoultre

يتم تقديم Reverso One Precious Colors بنوعين مختلفين من الألوان اللافتة للنظر، حيث تم تزيين الساعة بالكامل بنمط هندسي من الآرت ديكو من الميناء والماس الفخم، في تنفيذ أصلي لافت للنظر وجريء لفن الميناء الكبير مع سوار من الجلد الأزرق وإطار من الذهب الوردي المرصع بالألماس. وتُعد هذه التصميمات الأنثوية الجريئة لساعات Reverso، والتي تؤكّد مجدداً على إتقان Jaeger-LeCoultre لتصنيع الساعات الراقية وتقنيات الحِرف اليدوية النادرة. وتتميّز هذه المنتجات الجديدة، التي تأتي بلونين مختلفين، بهيكل غني بالزخارف يحتفي مباشرة بلمسة آرت ديكو الهندسية. وتتمتّع ساعة Reverso One Precious Colors، ذات الميناء الأمامي المتّجه للخارج، بمظهر فخم وأنيق، ويتباين ميناؤها المُرصّع بعرق اللؤلؤ الأبيض مع الألوان الزاهية لإطارها المُشكّل بالميناء وبريق الأخاديد والعروات المُرصّعة بالماس.

 

ساعة Reverso Tribute من Jaeger-LeCoultre

ساعة Reverso Tribute Chronograph من Jaeger-LeCoultre

تقدّم أربعة طرازات جديدة من Reverso Tribute Small موانئ جديدة للمجموعة، بألوان مختلفة من الفضة الكلاسيكية إلى اللون العنابي الغني والأسود. نظراً لكونها Monoface Reverso، تنقلب الساعة لتكشف عن ظهر كلاسيكي مغلق، والذي يوفر قماشاً مثالياً للنقوش الشخصية والديكورات الأخرى. في هيكلٍ مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، تُسلط ساعة Reverso Tribute Small Seconds الضوء على الوقت القلّاب، وهي مُزوّدة بالحركة، مع تزيين كل مُكوِّن بدقّة، ومُزوّدة بعقرب ثوانٍ صغير بتوضع عند موقع الساعة 6 والذي يعبّر عن البراعة الميكانيكية الكامنة داخل الساعة. يتميز الميناء، وعقارب طراز دوفين باللون الأسود الداكن بالرموز الجمالية المُستوحاة من الآرا ديكو لأول ساعة من ساعات Reverso قُدّمت في عام 1931

 

ساعة Reverso Tribute Chronograph من Jaeger-LeCoultre

ساعة Reverso Hybris Artistica Calibre من Jaeger-LeCoultre

تشيد ساعة Reverso Tribute Chronograph من Jaeger-LeCoultre الجديدة بجذور Reverso من خلال التعقيد الرياضي المثالي الكونوغراف. وتخليداً لروح الابتكار التي دفعت جيجر لوكولتر لمدة 190 عاماً، يوحّد كاليبر 860 الجديد كرونوغراف بشاشة عرض على الوجهين في ذلك الوقت. وتتميز الساعة بعرض الوقت على كلا الجانبين، وإعادة ابتكار عرض مؤشّرات الكرونوغراف بالكامل في هيكل ساعة مستطيل. وتحت رصانة الواجهة بمينائها المُزيّن بنمط أشعة الشمس باللون الرمادي المائل إلى الأزرق، يكشف الوجه الخلفي المهيكل ذو التعقيد المذهل عن آلية الكرونوغراف الارتجاعي. متميّزة بتفرّدها وتعدد استخداماتها، تأتي ساعة Reverso Tribute Chronograph مع زوج من الأساور القابلة للتبديل، المصنوعة من الجلد المدبوغ والقماش الأزرق.