ساعات باهرة من دور مجوهرات عالمية في معرض Watches & Wonders 2023

ساعات باهرة من دور مجوهرات عالمية في معرض Watches & Wonders 2023

نانسي شربل

أطلقت أهم دور المجوهرات العالمية مجموعة ساعات فاخرة وكلاسيكية مميزة في معرض Watches & Wonders 2023 السنوي. وبرزت الساعات الفخمة التي أطلقتها دار Cartier وPiaget Jaeger Le Coultre في المعرض من خلال تشكيلة بارزة وأيقونية تناسب المرأة العاملة والكلاسيكية. فتعرفي معنا اليوم على الساعات الجديدة التي تم عرضها وإطلاقها في معرض Watches & Wonders 2023، أكبر معرض تجاري للساعات في العالم، لتقديم أحدث الإصدارات الجديدة لهذا العام من كبار صانعي الساعات الفاخرة.

ساعة Tank الكلاسيكية من Cartier

الساعات الجديدة التي تم عرضها من كارتييه Cartier في معرض Watches and Wonders 2023 تشمل ساعة Tank Françaises، و Tank Louis Cartiers، و Cartier Tank Américane، والعديد من قطع المجوهرات الجميلة من هذه المجموعة.

فكشفت كارتييه النقاب عن أحدث تشكيلة من الساعات، والتي تضم 13 مجموعة جديدة، رائدة مع طراز Tank Normale الكلاسيكي. تتميز الساعة الساعة الأيقونية بإصدار ساعة دقيقة، مصمم من الذهب الأبيض مع إطار مرصع بالألماس، مصحوبة بسوار كحلي من جلد التمساح، وكذلك من البلاتين. كما شملت المجموعة ساعة من مجموعة Cartier Privé، من الذهب الأصفر مع سوار من البلاتين، تتميز الساعة بتدرج من الظلال يزين نصفي الميناء.

ساعة Tank الكلاسيكية من Cartier
ساعة Tank الكلاسيكية من Cartier

ساعة La Panthere من Cartier

أطلقت كارتييه Cartier ساعات جديدة مبهرة من مجموعة La Panthere de Cartier الفاخرة من خلال إطلاق 3 ساعات مصممة بألوان مختلفة من الذهب. فيعتبر النمر الأيقوني من كارتييه مصدر إلهام لأحدث ساعة مجوهرات في الدار، فهو يتميز بتصميم فاخر من الذهب الأصفر والوردي الأبيض المرصّع بالألماس. ويتميز ميناء الساعة باللكر الأسود، يعكس لونه نقاطه المميزة الورنيش الأسود والعيون التسافوريت، وتصميم مصقول ومطلي بالورنيش، حيث تنعكس الشخصية القوية لهذه الساعة بشكل خاص في رأس النمر النحت المصمم بثلاثة أبعاد.

ساعة La Panthere من Cartier
ساعة La Panthere من Cartier

ساعة Baignoire من Cartier

ساعة Baignoire من Cartier الفاخرة والراقية تتميز بلونها الخلّاب المصمم من الذهب الأصفر الفخم حيث تم تصميم الساعة بالأرقام الرومانية المميزة بحافة ذهبية كاملة، مع شكل بيضاوي وإطار رائع يزين معصمك بفخامة. تحتفل Baignoire الجديدة بالذهب اللامع مع دقة الشكل والتفاصيل الثمينة كونها ​​إنها جزء من ثقافة التصميم في كارتييه ويمكن دمجها مع إبداعات الدار الأيقونية الأخرى.

ساعة Baignoire من Cartier
ساعة Baignoire من Cartier

ساعة Sautoir من Piaget

تكرّم بياجيه Piaget هذه المجموعة الرائدة وخبرتها في صياغة الذهب من خلال اثنين من الصواني الآلية المصنوعة يدويًا والمصنوعة من سلاسل ذهبية ملتوية، وثلاث ساعات بأساور ذهبية مزخرفة يدويًا. يبدأ الذهب الملتوي بحبل واحد من الأسلاك، ثم يتم لفه يدويًا بدقة واحدة تلو الأخرى وتشكيله في روابط متجانسة، قبل التجميع النهائي. وتم تصميم قطعة واحدة من السوتوير Sautoir المفعمة بالحيوية على طراز الشرابة مع 25.38 قيراطًا من الزمرد الزامبي البيضاوي الشكل لتتناسب مع ميناء بيضاوي الشكل، وهو شكل بياجيه المميز من الستينيات. فتتميز هذه الساعة كونها قلادة ذهبية فاخرة وساعة في الوقت عينه تمنح المرأة أناقة وفخامة.

ساعة Sautoir من Piaget
ساعة Sautoir من Piaget

ساعة Limelight Aura من Piaget

ساعة لايملايت أورا Limelight Aura من المجوهرات الراقية والفاخرة، مصممة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بالألماس والياقوت المظلل من الضوء الجليدي إلى الأزرق ومرصّع بالماس، مع سوار مطلي بالروديوم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصع بالألماس.

في عام 1989، أطلقت بياجيه ساعة المجوهرات الراقية Aura مع سوار ماسي فخم مدمجين بالكامل مع الأحجار الكريمة، والماس واللمعان المميز عبر الميناء وحول المعصم، مما يعطي الساعة اسمها. تعتبر Aura اليوم، الكلاسيكية المعاصرة، تجسيدًا لمشاعر بياجيه المزدوجة، المدعومة بحركتها الميكانيكية فائقة الرقة ذات التعبئة اليدوية مع إظهار تفوق الدار في المجوهرات وترصيع الأحجار الكريمة.

ساعة Limelight Aura من Piaget
ساعة Limelight Aura من Piaget

ساعة Alpine Eagle 41 من Chopard

ساعة Alpine Eagle 41 من Chopard

ساعة Alpine Eagle 41 من Chopard المصنوعة من معدن لوسنت ستيل بموديل مزود بمؤشر مصغّر للثواني تتمتع بطابع كلاسيكي فاخر. فحرصت دار شوبارد Chopard العريقة على إبراز ساعاتها الفاخرك في معرض Wonders & Watches من خلال مجموعة متنوعة من الساعات الراقية. فقدمت دار شوبارد من خلال هذه الساعة العصرية طابع رياضي أنيق بتصميم بسيط وآليات متطورة، حيث تتميز الساعة وتعمل بدقة مصادقة بشهادة الكرونومتر، وتضمن للساعة احتياطي طاقة لمدة 65 ساعة بفضل تكنولوجيا Chopard Twin. كما تتمتع الساعة بقياس قطره 41 ملم مع سوار مدمج فيها مصنوعة بالكامل ضمن ورشات الدار من معدن لوسنت ستيل باعتباره سبيكة معدنية استثنائية وفائقة المقاومة وذات بريق رائع

ساعة Haute Joaillerie من Chopard

ساعة Haute Joaillerie من Chopard

تم عرض في المعرض أيضاً ساعات Haute Joaillerie الفاخرة من شوبارد التي تميزت بفخامتها وتصاميمها الرائعة. فإحدى الساعة التي تم عرضها هي ساعة راقية وفخمة مصمّمة من الأحجار الكريمة والألماس. فتميزت هذه الساعة من الذهب الأبيض المرصّع بالكامل بالألماس وفق ترتيب مذهل من أشكال القطع الدائرية والكمثرية، كما رصّع أيضاً بالزمرد الأخضر الذي يشع بتألق ساحر، فلطالما كان الزمرد حجراً مرغوباً منذ العصور القديمة، كما يرمز الزمرد بلونه الأخضر لانتصار قوة الحياة. وتترك هذه الساعة بصمتها التي لا تمحى في قلب الميناء المستوحى من الطبيعة من خلال مشيرات الساعات التي تتشكل من 12 حجر ألماس كمثري القطع تبدو معاً كبتلات وردة متفتحة.

ساعة Perlée Secret من Van Cleef & Arpels

ساعة Perlée Secret من Van Cleef & Arpels

تشارك فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels مثل كل عام في معرض Waches and Wonders لتقديم إبداعاتها الجديدة. وتواصل دار فان كليف أند آربلز البحث عن طرق جديدة لدمج تقنية بيرليه الشهيرة، والتي تتطلب تشكيل الخرزات الذهبية يدويًا بصبر قبل صقل كل واحدة على حدة وتثبيتها على ساعة Secret Perlée الجديدة. وتقدّم دار فان كليف أند آربلز ساعة سرية أخرى رائعة في عقد، حيث تشكّل زخرفة خرزية بيرليه الذهبية المميزة على حواف الساعة جزءًا من تراث تصميم دار فان كليف أند آربلز منذ عام 1920، وتتميز الساعة بميناء أبيض مصنوع من عرق اللؤلؤ والمحاطة بالماس فقط عندما يتحقق مرتديها من الوقت. كما أن الساعة مرصعة بأسلوب مرصوف من السوداليت الأزرق الداكن والألماس والذهب الأصفر.  

ساعة يد فاخرة من Van Cleef & Arpels

ساعة يد فاخرة من Van Cleef & Arpels

في تصميم فاخر ومميز، أطلقت فان كليف أند آربلز ساعات رائعة وفاخرة من خلال مجموعة ساعات راقية

تبلغ ذروتها عند المعصم أو تتدلى من العنق، وتجمع ساعات Van Cleef & Arpels الثمينة بين الدراية بالمجوهرات وخبرة صناعة الساعات لتوفير الوقت والأجواء الأنيقة. فهذه الساعة الناعمة والفاخرة تعيد تفسير الجماليات الرمزية لمجموعات ساعات فان كليف بطريقة جريئة ومعاصرة، تم اختيارها بعناية لألوانها وجودتها.  

وتتميز هذه الساعة بالذهب الأصفر الفخم والأحجار الكريمة المزيّنة برقيّ على الساعة مع الماس، كما تتمتع الساعة بطريقة مثالية لرؤية الوقت الذي يتميز مينائها بعرق اللؤلؤ الأبيض.