أجمل موديلات البروش

بروش فاخر بتصاميم مبهرة لإطلالة العباية الخليجية

 عبير شرارة
22 فبراير 2023

يرتبط البروش ارتباطاً وثيقاً بمشاعر النساء حيث يثير في المخيّلة لمحات الماضي الكلاسيكي المفعم بالجمال الأنثوي الساحر والتفاصيل الأنيقة التي جسدت أهمية كبرى في اطلالة المرأة، ومع مرور القرون لازال البروش يحظى بهذه المكانة الفاتنة في عالم المجوهرات ليصبح بمثابة قطعة فنية مصغرة تزين أزياء السهرة.

وتتباهى ماركات المجوهرات العالمية بإبداعاتها الراقية من أجمل موديلات البروش التي تُبرز الفن والحرفية المذهلة، حيث يتم تكريس كافة عناصر الأناقة والاتقان في هذه القطعة الرمزية التي ستكون بمفردها كفيلة ببث البريق الخلاب في اطلالة السهرات.

يعتبر البروش قطعة أساسية لا غنى عنها في إطلالة العباية الخليجية، فهو يضفي لمسة فاخرة على مظهر السيدة العربية، لذا نستعرض اليوم، تشكيلة ساحرة من موديلات البروش الفخمة التي أبدعتها ماركات عالمية شهيرة لإضفاء جاذبية لافتة وتألق لا مثيل له.

بروش The Albertine Ballerina من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

بروش The Albertine Ballerina من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels
بروش The Albertine Ballerina من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

بشاعرية مرهفة يلفت الأنظار بروش The Albertine Ballerina من علامة فان كليف أند أربلز بتصميم راقصة الباليه المتمايلة بنعومة مع الموسيقى ليبرز مدى عشق العلامة الفرنسية لفنون الباليه والمسرح، ويلفت البروش الأنظار بتصميم راقي من الذهب الأبيض والوردي المرصع بأحجار الماس مع أحجار الياقوت الأحمر.

بروش City Lights من شوبارد  Chopard

بروش City Lights من شوبارد  Chopard
بروش City Lights من شوبارد  Chopard

من وحي أفلام السينما القديمة وتحديداً أفلام السينما الصامتة بالأبيض والأسود قدمت علامة شوبارد بروش City Lights ضمن مجموعة مجوهرات Chopard Loves Cinema لتقديم التحية للفن السابع وتاريخه المضيء، ويتألق بروش City Lights بتصميم الوردة من الذهب والتيتانيوم الأسود مع بريق أحجار الماس.

بروش Golden Oasis من بياجيه  Piaget

بروش Golden Oasis من بياجيه  Piaget
بروش Golden Oasis من بياجيه  Piaget

ابتكرت علامة بياجيه بروش Golden Oasis بتصميم من وحي اشراقة الشمس التي تبث ضوءها بشكل اشعاعي يغمرك ببريق من السعادة والفخامة المترفة، حيث يتمتع بأناقة الذهب الأبيض والوردي المنحوت بأسلوب بياجيه المميز في طرق الذهب مع أحجار الماس الماركيز التي تلفت الأنظار كقطرات رقيقة تنبض بضوء ساحر.

بروش  Joséphine Duo Eternel brooch من شوميه Chaumet

بروش  Joséphine Duo Eternel brooch من شوميه Chaumet
بروش  Joséphine Duo Eternel brooch من شوميه Chaumet

في مجموعة مجوهرات جوزفين قدمت علامة شوميه العديد من الابتكارات الساحرة والخالدة المستلهمة من الامبراطورة جوزفين وقصة عشقها مع نابليون بونابرت عبر التصميمات الكمثرية المستوحاة من تيجان الامبراطورة الخلابة، وفي بروش Joséphine Duo Eternel brooch يلفت الأنظار هذا الموتيف الاجاصي الساحر كلمسات نضرة من الأنوثة تنعم ببريق الذهب الأبيض المرصع بالماس.

بروش Tilda's Bow Diamond Brooch من غراف  Graff

بروش Tilda's Bow Diamond Brooch من غراف  Graff
بروش Tilda's Bow Diamond Brooch من غراف  Graff

يتميز بروش Tilda's Bow Diamond Brooch من علامة غراف بتصميم يحمل رمز من الرموز الأقرب لقلب المرأة وهو ربطة الأنشوطة بشكل الشرائط الناعمة، فهذا الرمز الأنثوي الخالد عبر التاريخ سيلفت الأنظار حتماً في اطلالتك بفضل بريقه الساحر من الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس.

بروش Wladimir Le Chat من بوشرون  Boucheron

بروش Wladimir Le Chat من بوشرون  Boucheron
بروش Wladimir Le Chat من بوشرون  Boucheron

لا يمكن للمرأة عاشقة القطط تفويت بروش Wladimir Le Chat الخلاب من علامة بوشرون فهو متألق بتصميم رأس القط فيلاديمر الذي اعتاد زيارة بوتيك العلامة في باريس خلال ثمانينات القرن الماضي، وهذا القط الأيقوني يتألق ببريق غامض ونظرة ثاقبة من الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس مع أحجار الياقوت الأزرق وأحجار كمثرية من التنزانيت.

بروش Bird on a Rock من تيفاني أند كو   Tiffany & Co

بروش Bird on a Rock من تيفاني أند كو   Tiffany  Co
بروش Bird on a Rock من تيفاني أند كو   Tiffany  Co

تعيد علامة تيفاني أند كو انتاج الابداعات الساحرة للمصمم جان شلامبرجيه مثل بروشات Bird on a Rock بتصميم الطائر المستقر على حجر كريم، وعبر مجموعة مجوهرات Botanica المحتفية بعالم الطبيعة والحيوان تألق هذا الاصدار من بروش Bird on a Rock من الذهب الأصفر المرصع بالماس مع أحجار الياقوت الوردي وحجر من المورغانيت بقصة الوسادة يبلغ وزنه 113 قيراط.

بروش  Tweed De Chanel من شانيل  CHANEL

بروش  Tweed De Chanel من شانيل  CHANEL
بروش  Tweed De Chanel من شانيل  CHANEL

نظرة مقرّبة على واحد من الأقمشة العزيزة على قلب دار شانيل وهي أقمشة التويد نراها عبر بروش Tweed De Chanel الفاخر الذي ابتكرته العلامة في تكوين فني ساحر معبر عن الحرفية والإتقان بإستلهام من منسوجات التويد الشهيرة لدى شانيل، ويمكن رؤية التكوين النسجي الساحر عبر خيوط من الذهب الأبيض والأصفر المرصع بالماس وحبات اللؤلؤ.

بروش Garden of Delights من غوتشي  Gucci

بروش Garden of Delights من غوتشي  Gucci
بروش Garden of Delights من غوتشي  Gucci

حدائق المسرات ذات التفاصيل الخيالية والغرائبية ألهمت علامة غوتشي لتقديم مجوهرات Garden of Delights بتصميمات مذهلة، ويلفت الأنظار هذا البروش الجذاب في تكوين زخرفي للنجوم اللامعة والبراقة بلمحات قوطية غامضة من الذهب الأبيض المرصع بالماس مع حجر الياقوت الأزرق.