فيرونيكا ليوني مديرة إبداعية لمجموعة كالفن كلاين

فيرونيكا ليوني مديرة إبداعية لـ كالفن كلاين... أول عودة للدار إلى مدارج العرض منذ رحيل راف سيمونز

نادين منيّر

بعد غياب طويل عن مدارج عروض الأزياء، من المقرر أن تعود علامة "كالفن كلاين" Calvin Klein بمجموعة جديدة، حيث عيّنت الدار مديرة التصميم السابقة لـThe Row ومؤسِسة علامة Quira "فيرونيكا ليوني" Veronica Leoni كمديرة إبداعية. ويأتي هذا التعيين ضمن سلسلة من التحركات التي تهدف إلى تنشيط العلامة الأمريكية الكلاسيكية.

ومن المقرر أن تبصر المجموعة الأولى لليوني النور، في خريف عام 2025، وستشمل ملابس نسائية ورجالية، ملابس داخلية وإكسسوارات. مع الإشارة إلى أن العلامة لم يكن لديها مدير إبداعي ولم تنظّم أي عرض للأزياء منذ رحيل المصمم "راف سيمونز" Raf Simons في عام 2018.

"فيرونيكا ليوني" Veronica Leoni أول مديرة إبداعية في علامة كالفن كلاين
"فيرونيكا ليوني" Veronica Leoni أول مديرة إبداعية في علامة كالفن كلاين

ستجلب ليوني خبرتها التي كوّنتها خلال عملها في علامات Jil Sander، Celine، Moncler وThe Row، بالإضافة إلى علامتها الخاصة Quira، والتي تم اختيارها بسببها في المرحلة النهائية لجائزة LVMH للمصممين الناشئين العام الماضي.

وفي بيان، كشفت الشركة المالكة PVH إن إحياء مجموعة متميّزة من Calvin Klein تحت قيادة ليوني "يمثل واحدة من أهم الخطوات الإستراتيجية" لإحياء الحماس حول العلامة التجارية.

ويتزامن هذا الإعلان مع حملة تسويقية واسعة النطاق، بما في ذلك حملة إعلانية يظهر فيها الممثل "جيريمي ألين وايت" Jeremy Allen White والتي انتشرت بسرعة كبيرة في وقت سابق من هذا العام، وما زالت تثير ضجة كبيرة.

ومن المتوقع أن تدمج ليوني، في دورها الجديد، خبرتها الكبيرة مع الجمالية الحديثة لكالفن كلاين، بينما تتعاون مع إيفا سيرانو، رئيسة العلامة التجارية العالمية لكالفن كلاين، لجلب الإلهام من المجموعة إلى السجادة الحمراء.

أول مديرة إبداعية في علامة كالفن كلاين

يمثل تعيين ليوني إحدى أهم الخطوات التي اتخذتها كالفن كلاين تحت قيادة "سيرانو"، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها تعيين مديرة إبداعية لمجموعة كالفن كلاين.

في هذا الإطار، كشفت فيرونيكا عن سعادتها الغامرة بهذا التعيين، وقالت "يشرفني أن تتاح لي الفرصة لكتابة فصل جديد من قصة كالفن كلاين. لعقود من الزمن، فسرت كالفن كلاين فكرة التعبير الجريء عن الذات، وأنا على استعداد لتمكينها من خلال التركيز بقوة على الأسلوب والإبداع". وأضافت "أنا ممتن للغاية لإيفا سيرانو على رؤيتها وثقتها. خلال مسيرتي المهنية التقيت مع بعض النساء الأكثر رؤية في عالم الموضة وهي واحدة منهن." وتابعت ليوني: "أريد أيضًا أن أشكر الرئيس التنفيذي لشركة PVH ستيفان لارسون على الفرصة الرائعة للاحتفال بواحدة من أكثر العلامات تأثيرًا في الموضة الأمريكية".

زندايا بإطلالة من توقيع كالفن كلاين
زندايا بإطلالة من توقيع كالفن كلاين

من هي فيرونيكا ليوني؟

فيرونيكا ليوني هي مصممة أزياء إيطالية عملت مع العديد من ماركات الأزياء الراقية مثل "جيل ساندر" Jil Sander و"سيلين" Celine. أسست أيضًا علامتها التجارية الخاصة، Quira  (التي سمّتها على اسم جدتها، كويرينا Quirina)، كما شغلت منصب مستشارة لعلامة The Row.

وصلت ليوني إلى المرحلة النهائية لجائزة LVMH لعام 2023 العام الماضي، وعملت مؤخرًا مع Moncler، حيث تساهم في مشروع Moncler Genius، وهو مبادرة تعاونية تجمع العديد من المصممين لإعادة تفسير تصاميم Moncler الكلاسيكية.

المديرة الإبداعية الأولى منذ رحيل راف سيمونز عام 2018

راف سيمونز، كان آخر مدير إبداعي في كالفن كلاين، وقد شغل المنصب من 2016 إلى 2018. خلال فترة عمله، جلب سيمونز أسلوبًا جديدًا ورائدًا إلى العلامة، إلا أن رحيله كان بمثابة نهاية لفترة قصيرة نسبيًا مع العلامة التجارية.

راف سيمونز في ختام عرض أزياء كالفن كلاين خلال أسبوع الموضة في نيويورك عام 2018
راف سيمونز في ختام عرض أزياء كالفن كلاين خلال أسبوع الموضة في نيويورك عام 2018

وقبل سيمونز، عمل في هذا المنصب المصمم Francisco Costa لمدة 13 عامًا كمدير إبداعي لخط الملابس النسائية في مجموعة كالفن كلاين، ليشغل منصبًا أخلاه كالفن كلاين بنفسه. فاز كوستا بجائزة أفضل مصمم للملابس النسائية لعامي 2006 و2008 منCFDA . في أبريل 2016، أعلنت العلامة مغادرة كوستا كجزء من استراتيجية إبداعية عالمية جديدة، لتوحيد جميع علامات كالفن كلاين التجارية تحت رؤية إبداعية واحدة. في الوقت نفسه، غادر إيتالو زوتشيلي، المدير الإبداعي للرجال، الشركة، وغادر أولريش جريم، الرئيس العالمي لتصميم الأحذية والإكسسوارات، الشركة في عام 2020.