موضة القصير تعود في صيف 2024 لكن كيف تعتمدينها بأفضل الطرق؟

موضة القصير تعود في صيف 2024 لكن كيف تعتمدينها بأفضل الطرق؟

هلا جرجورة

الملابس القصيرة من التنانير والفساتين والشورت ليست جديدة على الموضة، حيث ظهرت للمرة الأولى في ستينيات القرن الماضي مُحدثة ثورة كبيرة وإلى اليوم مازالت تعبتر من التصاميم الأساسية في عالم الأزياء حيث يعاد تقديمها في كل موسم تقريباً، وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2024 لاحظنا بروز هذه الصيحة بشكل ملفت على منصات العروض لتثير الجلد من جديد، فكيف تعتمدينها بأساليب راقية وعصرية بعيدة عن الاعتزال؟

الأزياء القصيرة ثورة في عالم الموضة منذ الستينات إلى اليوم

ظهر مفهوم الملابس القصيرة في ستينيات القرن الماضي وقد اعتبرت هذه الملابس الرمز الأكثر شهرة لتلك الحقبة، ويعود الفضل في الترويج لها للمصممة البريطانية “ماري كوانت”التي ساهمت في تحرير النساء من قيود التنانير الطويلة بابتكارها للتنانير القصيرة لتصبح من الأبرز في حقبة الستينيات ولاسيما عندما تترافق مع الجزم العالية التي يصل طولها حد الركبة وقد اعتبرت هذه الصيحة رمزاً للتمرد وقوة شخصية المرأة.

صورة من عام 1966 تظهر فيها مجموعة من النساء في فساتين قصيرة ذات قصات مستقيمة
صورة من عام 1966 تظهر فيها مجموعة من النساء في فساتين قصيرة ذات قصات مستقيمة

ومع مرور الوقت حافظت الأزياء القصيرة على مكانتها في الموضة وقد انضمت الفساتين والشورت إلى اللائحة، وأصبحنا نراها في أغلب المواسم، والكثيرات من النساء ومن النجمات تبنين هذه الصيحة ولاسيما في فترة التسعينات وبداية العام 2000. ومؤخراً لاحظنا عودة التصاميم القصيرة إلى الموضة من خلال التصاميم العصرية والملفتة.

عودة الأزياء القصيرة إلى عالم الموضة في موسم ربيع 2024

عادت الأزياء القصيرة وبقوة إلى الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 وقد شاهدناها على مختلف منصات العروض، وتنوعت بين الفساتين والتنانير والشورت، والتصاميم كان منها الكاجوال ومنها الأكثر رسمية.

وقد بدت هذه الأزياء جريئة وعصرية ومتمردة وكأنها تحية لحقبة الستينات المثيرة للجدل، ولاسيما أن القصّات كان قصيرة بالفعل.

أزياء قصيرة من فيراغامو، فالنتينو، ايترو، شانيل، مايكل كورس، وميو ميو.
أزياء قصيرة من فيراغامو، فالنتينو، ايترو، شانيل، مايكل كورس، وميو ميو.

وعلى الرغم من أن هذه الموضة تحتاج إلى قوام ممشوق وأرجل نحيفة نسبياً لتبدو جميلة ومتناسقة غير أن الكثيرات من النساء يملن لاعتمادها بأساليب مختلفة وللعديد من المناسبات، فكيف تعتمدينها بدورك بأساليب راقية وعصرية بعيد عن الابتذال؟

أفكار لاعتماد الأزياء القصيرة بأساليب أنيقة بعيدة عن الابتذال؟

الأزياء القصيرة موضة محببة بالنسبة للكثيرات من النساء، وان كنت من ضمن هؤلاء النساء فإليك بعض الأفكار المميزة والأنيقة لاعتماد هذه الصيحة.

اطلالة في التنورة القصيرة من غوتشي

اختاري اطلالة أنيقة وشبابية من غوتشي Gucci في تنورة قصيرة مصنوعة من الجلد العسلي ومعها نسقي سويتر بقصة الاوفر سايز المريحة، وأكملي الاطلالة بحذاء كعب عالي وحقيبة يد ملونة لتضفي لمسات من الحيوية ولاتنسي المجوهرات البارزة.

اطلالة في التنورة القصيرة من Gucci
اطلالة في التنورة القصيرة من Gucci

 

اختاري شورت قصير من ايلي صعب

اطلالة شبابية وكلها أنوثة من ايلي صعب Elie Saab في طقم باللون الزهري الهادئ مؤلف من شورت قصير مع جاكيت بليزر مزين بأزرار ذهبية، وأكملي اللون مع صندل أنيق كعب عالي.

 شورت قصير من ايلي صعب
 شورت قصير من ايلي صعب

 

فستان قصير أصفر من فندي

اطلالة مشرقة وأنيقة من فندي Fendi اعتمديها لمختلف المناسبات هذا الصيف في فستان قصير باللون الأصفر المشرق، من دون أكمام ومزين بربطة على الكتف، اختاري معه حذاء من دون كعب لتضفي عليه لمسات شبابية وحقيبة يد أنيقة.

فستان قصير أصفر من فندي
فستان قصير أصفر من فندي

 

اطلالة مسائية ملفتة في فستان قصير من بالمان

للسهرات المسائية مازالت الفساتين القصيرة تعبتر من أجمل الخيارات، اخاري هذا الفستان القصير مثلاً من بالمان Balmain المصنوع من قماش الحرير المنقط باللونين الزهري والأسود والمزين بورود نافرة عند منطقتي الورك والصدر، ومعه نسقي حذاء أنيق كعب عالي.

فستان رسمي قصير من بالمان
فستان رسمي قصير من بالمان 

الأزياء القصيرة ليست بجديدة على الموضة لكنها مازالت إلى اليوم تعتبر من أكثر الصيحات المثيرة للجدل، وهذا الموسم عادت بتصاميم شبابية، عصرية وأنيقة.