أشهر تصاميم التسعينيات تعود في صيف 2024

أشهر تصاميم التسعينيات تعود في صيف 2024

نادين منيّر
18 أبريل 2024

تستعد الموضة لعودة قوية إلى التسعينيات، حيث يشهد صيف 2024 عودة العديد من التصاميم المميزة من تلك الحقبة الذهبية، بعدما استلهمت العديد من العلامات التجارية أسلوبها من التسعينيات.

لا يمكننا الحديث عن موضة التسعينيات دون ذكر الجينز الواسع، فهو من القطع الأساسية التي ستعود بقوة في صيف 2024. ويمكن تنسيق الجينز الواسع مع مختلف القطع، مثل التي شيرت أو البلوزة أو الجاكيت. كذلك سيعود البليزر الأوفر سايز إلى الموضة بقوة في صيف 2024، خاصةً تلك ذات التصاميم الكلاسيكية والألوان المحايدة. بدأت أيضًا الإكسسوارات الكبيرة بالسيطرة على مشهد الموضة بقوة في ربيع وصيف 2024، خاصةً الأقراط الكبيرة والقلادات الضخمة والنظارات الشمسية كبيرة الحجم.

إليك بعض أبرز صيحات التسعينيات التي رصدناها من منصات عروض أزياء ربيع وصيف 2024.

بناطيل الدنيم ذات الخصر العالي

تتميّز كل فترة من الزمن بتصميم بناطيل دنيم خاصة بها. في التسعينات، كان الجينز ذات الخصر العالي الخصر والأرجل الواسعة عو الرائج. ولصيف 2024 استثمري في زوج جيد من هذا البنطلون لأنه يمكنك بناء إطلالات عدة من النهار إلى المساء على حد سواء. ما يميّز هذه القصة من البناطيل عن غيرها أنها تساعد على إطالة مظهرك، لذا فهي خيار رائع للفتيات قصار القامة اللاتي يبحثن عن إضافة بعض الطول إلى مظهرهن.

Valentino
Valentino
Rokh
Rokh

البليزر بألوان حيادية

تعتبر السترة البليزر قطعة أساسية في الأزياء الفاخرة الهادئة والملابس القوية، ولكن هذه القطعة ستساعدك أيضًا على تجسيد أسلوب التسعينيات. يمكنك تنسيقها مع بنطال عالي الخصر أو مع بنطلون دنيم للوك غير رسمي. في كلتا الحالتين، اختاري الألوان الهادئة والحيادية حتى تتمكني من تنسيق سترتك مع مجموعة واسعة من الملابس والحفاظ على الإطلالة أنيقًا إلى الأبد.

Celine
Celine
Stella McCartney
Stella McCartney

فستان الـ slip الأيقوني

يُعد فستان الـ slip من القطع الأيقوني التي ميّزت حقبة التسعينات. فستان بسيط بتصميمه لكن من السهل تنسيقه، حتى الفساتين ذات الألوان الأكثر جرأة تظل رقيقة بسبب بساطتها. تألقي باللون الأسود أو الأبيض أو أي درجة محايدة أخرى، وسيكون لديك قطعة أساسية يمكنك ارتدائها مرارًا وتكرارًا.

Eckhaus Latta
Eckhaus Latta
Alejandra Alonso Rojas
Alejandra Alonso Rojas

السترة الدنيم

السترة الدنيم أساسية في خزانة ملابس موسم الصيف، ولكن هذه القطعة الكاجول ستمنح إطلالتك دائمًا لمسة التسعينيات. اختاري سترة كلاسيكية وتجنبي التفاصيل الكثيرة عليها أو القصات القصيرة وحتى كبيرة الحجم. يمكنك اختيار كل من درجة الدنيم الفاتح والداكن، على الرغم من أن الدرجة الأفتح ستعطيك إطلالة ريترو أكثر. ارتديها فوق فستانك الـslip، أو مع بنطال الجينز.

Gucci
Gucci
Seven By Seven
Seven By Seven

الكارديغان الكلاسيكي

سترات الكارديغان كانت ضرورية وحاضرة دائمًا  في إطلالات التسعينيات طوال العام، سواء كنت تريدين شيئًا خفيفًا يغطي كتفيك في الصيف أو لتنسيقها كطبقة تحت معطف شتوي أكثر سمكًا. هناك طرق لا حصر لها لارتداء سترة كارديغان كلاسيكية، بدءًا من إقفال الأزرار ووضعها تحت البنطلون إلى اعتماد قصة فضفاضة. يكمن جمال أساسيات خزانة الملابس في أنها مصممة للارتداء بشكل متكرر، لذا يمكنك تجربة كيفية ارتداء السترة الكارديغان الخاصة بك لاستحضار أسلوبك الشخصي.

Chanel
Chanel
Versace
Versace

الأحذية الرياضية الضخمة

قبل أن تتألق كيم كارداشيان بنسخة Balenciaga من الأحذية الضخمة، كان هذا النوع من الأحذية الرياضية رائجًا في التسعينيات. يمكنك ارتدائها مع أي شيء، من الجينز إلى البدلة إلى التنورة القصيرة. القاعدة الوحيدة هي الالتزام بألوان محايدة.

إطلالة ستريت ستايل
إطلالة ستريت ستايل 
إطلالة ستريت ستايل
إطلالة ستريت ستايل