كم فستاناً أبيضاً تحتاجين في خزانتك هذا الربيع؟

كم فستاناً أبيض تحتاجين في خزانتك هذا الربيع؟

هلا جرجورة
19 أبريل 2024

الفساتين بشكل عام على اختلاف أشكالها وألوانها تعتبر من أساسيات الموضة، وفي كل موسم يحرص مصممو الأزياء على تقديم أجمل التصاميم منها ضمن مجموعاتهم، فجميع النساء يبحثن دائماً عن الفستان المناسب لقوامهن ولمناسباتهن، وهذا الموسم كان الفستان الأبيض من الأقوى والأبرز على منصات دور الأزياء العالمية وكان له أهمية خاصة في الموضة، فكم فستاناً أبيضاَ ستحتاجين له هذا الربيع؟

 

اللون الأبيض ودلالات كثيرة عن الأناقة والرقي

لكل لون من الألوان في الطبيعة دلالاته الخاصة، ودلالات اللون الأبيض ترتبط دائماً بالأناقة والرقي والصفاء، كما أنه يوحي بالعصرية ولهذا فإن مصممو الأزياء يعشقون استخدام هذا اللون في مجموعاتهم، وهذا الموسم كان التركيز بشكل أساسي على الفستان الأبيض حيث شاهدناها بقوة على منصات العروض وكان له أهمية خاصة لأنه بدا وكأنه الفستان الذي يصلح لكل زمان ومكان حيث منه شاهدنا التصاميم الكاجوال والأكثر رسمية أيضاَ، ولهذا ولأي مناسبة كنت تخططين لحضورها هذا الموسم بإمكانك أن تختاري الفستان الأبيض.

الفستان الأبيض يوحي بالأناقة والعصرية_ خيارات من غابرييلا هيرست، كوبرني، كلوي

الفستان الأبيض خيار أساسي في موسم ربيع 2024

تشكيلة كبيرة من أجمل الفساتين باللون الأبيض شاهدناها ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية بقصّات وألوان مختلفة منها الكاجوال كما ذكرنا ومنا الرسمي، ومنها القصيرة والمتوسطة الطول والماكسي أيضاَ.

تشكيلة مميزة من الفساتين البيضاء من كلوي، فيراغامو فيكتوريا بيكهام، وجيامباتيستا فالي
تشكيلة مميزة من الفساتين البيضاء من كلوي، فيراغامو فيكتوريا بيكهام، وجيامباتيستا فالي

كما أن الأقمشة التي استخدمت في تصنيع هذه الفساتين كانت أيضاَ منوعة جداً من الحرير إلى القطن والدانتيل والكريب والكروشيه والشيفون والقائمة تطول.

وبالنسبة للقصّات فقد اختلفت بين التصاميم الكلاسيكية الناعمة وتلك التي استوحيت من القميص، أو القصّات المكشوفة الأكتاف أو مع الأكمام الطويلة، ومنها أيضاَ الضيقة أو الواسعة أو المحددة الخصر، وهذا يعني أن أي امرأة بغض النظر عن عمرها وعن شكل قوامها تستطيع أن تجد تصميم الفستان الأبيض الذي تبحث عنه.

 

كيف تعتمدين الفستان الأبيض في اطلالاتك اليومية؟

كثيرات من النساء يخشين اعتماد الفستان الأبيض لعدد من الأسباب وأولها أنه من الممكن أن يجعلهن بدون أكثر سمنة، أو أنه مرتبط بالاطلالات الأكثر رسمية، وغيرها من الأسباب… لكن أود أن أخبركن أن هذا الموسم من الضروري أن تقتني فستاناً أبيضاَ وعليك ألا تخشي ارتدائه لأنه يوحي بالأناقة والرقي والعصرية معاً. وإليك بعض الأفكار لتنسيق الفستان الأبيض في اطلالاتك اليومية أو الرسمية.

 

اطلالة كاجوال في الفستان الأبيض من فالنتينو

اختاري اطلالة كاجوال في الفستان الأبيض مثل هذا اللوك من فالنتينو Valentino في الفستان الأبيض الماكسي المصنوع من القماش المُحاك الناعم بقصة بسيطة مع أكمام طويلة وياقة مستديرة، ومعه نسقي حذاء رياضي وحقيبة يد كبيرة من الجلد واكسسوارات ذهبية.

فستان باللون الأبيض من Valentino
فستان باللون الأبيض من Valentino

 

اطلالة صيفية في فستان أبيض من الدانتيل من ايلي صعب

اعتمدي اطلالة صيفية من ايلي صعب Elie Saab في فستان  أبيض يأسلوب البولكا دوت، بقصة ناعمة من دون أكمام مع خصر محدد، نسقي معه صندل صيفي وحقيبة يد من القش.

اطلالة صيفية من ايلي صعب Elie Saab
اطلالة صيفية من ايلي صعب Elie Saab

اطلالة عصرية في فستان أبيض ميدي من أكني ستوديو

اختاري اطلالة عصرية ملفتة لمختلف المناسبات المسائية في فستان ميدي أبيض من أكني ستوديو Acne Studio بقصة تجمع بين النمط الكاجوال والرسمي، مع ياقة مستديرة وأكمام قصيرة وتنورة مشغولة بطريقة الثنيات طولها وصل أسفل حد الركبة، نسقي مع اللوك جزمة من الجلد الأحمر اللامع ونظارات شمسية ملفتة.

اطلالة عصرية في الفستان الأبيض من Acne Studios
اطلالة عصرية في الفستان الأبيض من Acne Studios

 

اطلالة أنثوية في فستان أبيض من براندن ماكسويل

تألقي في مختلف المناسبات في الفستان الأبيض الناعم المصنوع من قماش الموسلين المرهف من براندن ماكسويل Brandon Maxwell بقصة أنيقة وراقية وتوحي بالكثير من الأنوثة ولاسيما مع الحزام على الخصر، أكملي اللون باكسسوارات مميزة مثل حقيبة اليد والمجوهرات.

اطلالة أنثوية في الفستان الأبيض من Brandon Maxwell
اطلالة أنثوية في الفستان الأبيض من Brandon Maxwell

الفستان الأبيض له أهمية كبيرة هذا الموسم حيث شاهدناه على مختلف منصات العروض وتنوعه كان كبيراً بحيث أنه مناسب لكل امرأة من مختلف الأعمار والأذواق، فكن فستاناً أبيضاَ ستقتنين هذا الموسم؟