Nicolas Di Felice مصمم الأزياء الضيف لمجموعة جان بول غوتييه

Nicolas Di Felice من دار Courrèges سيكون مصمم الأزياء الضيف لمجموعة جان بول غوتييه

نادين منيّر

اختار "جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier مصمم علامة Courrèges "نيكولاس دي فيليس" Nicolas Di Felice، ليكون مصمم الأزياء الضيف المقبل للدار. ومن المقرر أن يعرض دي فيليس مجموعته الفريدة لجان بول غوتييه خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، في الفترة من 24 إلى 27 يونيو في العاصمة الفرنسية.

"جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier يختار "نيكولاس دي فيليس" Nicolas Di Felice ليكون مصمم الأزياء الضيف المقبل للدار
"جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier يختار "نيكولاس دي فيليس" Nicolas Di Felice ليكون مصمم الأزياء الضيف المقبل للدار

الضيف السابع لدار Jean Paul Gaultier

سيكون "دي فيليس" هو مصمم الأزياء الضيف السابع بعد "سيمون روشا" Simone Rocha، "جوليان دوسينا" Julien Dossena من علامة Rabanne، "حيدر أكرمان" Haider Ackermann، "أوليفييه روستينج" Olivier Rousteing من بالمان، "جلين مارتنز" Glenn Martens من Y/Project and Diesel، و"شيتوس آبي" Chitose Abe من Sacai.

بعد تقاعده من مهنة تصميم الأزياء في عام 2020، توصل غوتييه إلى فكرة قيام الدار بدعوة مصمم مختلف كل عام لتفسير أعماله الواسعة والانتقائية، والتي قدّمها على مدار مسيرة مهنية امتدت لـ 50 عامًا. وقد تحوّل عرض أزياء Jean Paul Gaultier من أبرز أحداث أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

من عرض أزياء دار "جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier لربيع 2024 من تصميم "شيتوس آبي" Chitose Abe
من عرض أزياء دار "جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier لربيع 2024 من تصميم "سيمون روشا" Simone Rocha

غوتييه الذي يراقب عن كثب أعمال مصممي الأزياء الشباب، قال إن "دي فيليس نجح في إعادة تفسير أسلوب Courrèges مع جلب تأثيرات جديدة إلى الدار، بحيث بات بالامكان أن نكتشف على الفور ما ألهمه من Courrèges وما ابتكره."

من جهته، قال دي فيليس إنه يشعر "بشرف كبير" لاختياره، خاصة بعد ثلاث سنوات فقط من عمله كمدير فني في Courrèges"، واصفًا غوتييه  بأنه أحد أعمدة الثقافة الفرنسية، وشخصية متمردة في الموضة تستمر في إلهام الأجيال الجديدة. وأضاف في إحدى المقابلات: "أنا ممتن لحصولي على فرصة العمل مع هذه الدار الأسطورية، ولا أستطيع الانتظار لبدء البحث في أرشيف العلامة". وتابع "حتى لو كنت أعمل على بعض القطع الاستثنائية لعرضي الخاص، فإنني أحاول في الغالب التركيز على بعض الجوانب العملية وسهولة الارتداء في Courrèges، لذلك من المثير للغاية بالنسبة لي أن أترك ذلك لبعض الوقت."

مصمم علامة Courrèges "نيكولاس دي فيليس" Nicolas Di Felice
مصمم علامة Courrèges "نيكولاس دي فيليس" Nicolas Di Felice

وقال خريج La Cambre fashion school في بروكسل: "أنا من قرية صغيرة في بلجيكا حيث لا يمكن العثور على مجلات مجلات الموضة الكبيرة. كان "جان بول غوتييه" الشخصية الوحيدة المشهورة في مسقط رأسي. كان على شاشة التلفزيون. الجميع يستخدمون عطوره. لقد غيّر الموضة تمامًا وعرضها على جمهور أوسع."

ووصف دي فيليس، غوتييه، بأنه نموذج يحتذى به "في حرية التعبير والحب الحقيقي والانفتاح الذي يتمتع به تجاه الناس - بالإضافة إلى شغفه الحقيقي بالتقنية والحرفية". وقال "غوتييه هو المزيج المثالي بين الأزياء الراقية الفرنسية وعدم المطابقة؛ يتردد صداه كثيرًا مع مساري الخاص".

Nicolas Di Felice يحوّل Courrèges إلى علامة مفضلة لدى المشاهير

تحت قيادته، جعل دار Courrèges الفرنسية علامة مفضلة لدى المشاهير.

ولد دي فيليس في بلجيكا، وقد طور اهتمامًا بالأزياء من خلال متابعة برنامج موسيقي بلجيكي وأصبح يركز على أزياء الفرق الموسيقية. في وقت لاحق، التحق بمدرسة الفنون La Cambre في بروكسل، وبدأ يكرس نفسه بالكامل للأزياء عندما تم تعيينه من قبل نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière في "بالنسياغا" Balenciaga في عام 2008. وبعد فترة قضاها في "ديور" Dior مع راف سيمونز، اجتمع مرة أخرى مع غيسكيير في لويس فويتون، حيث أصبح أحد كبار مصممي الملابس النسائية في عام 2015. وفي عام 2020، انضم دي فيليس إلى Courrèges كمدير فني للدار.

من عرض أزياء Courrèges لخريف وشتاء 2024
من عرض أزياء Courrèges لخريف وشتاء 2024

هذه العلامة، التي رفعها "أندريه كوريجيس" André Courrèges إلى مكانة بارزة في الستينيات بفضل تصاميمه الشبابية والمستقبلية، تكافح من أجل العثور على مكانتها. قام Di Felice بتحديث أيقونات العلامة مثل السترات المصنوعة من الفينيل والفساتين القصيرة مع إضافة قطع أساسية في خزانة الملابس مثل الدنيم. وقد لاقت تصاميمه استحسان المتسوقين والمشاهير، بما في ذلك بيونسيه، التي ارتدت Courrèges في جولتها Renaissance Tour.

عام 2024 سيكون عامًا مهمًا بالنسبة لـ Nicolas Di Felice وعلامة Courrèges على حدّ سواء.