خاص "هي": المصممة مشاعل السديري تتحدث عن مجموعتها الخاصة بتصاميم رمضان من علامة "مشاعل التراث"

خاص "هي": المصممة مشاعل السديري تتحدث عن مجموعتها الخاصة بتصاميم رمضان من علامة "مشاعل التراث"

شروق هشام

أتاح برنامج 100 براند سعودي من قبل وزارة الثقافه ممثلة بهيئة الأزياء للكثير من المصممين والمصممات السعوديين فرص متنوعة للانطلاق في عالم الموضة والأزياء على مستوى عالمي، وسلط الضوء على المواهب السعودية الإبداعية والتصاميم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية.. وإحدى أبرز هذه العلامات المتميزة العلامة التجارية المتخصصة بالأزياء "مشاعل التراث" MashaelAlTorath التي أسستها مصممة الأزياء السعودية "مشاعل السديري" منذ عام 2011 ، والتي تجمع في تصاميمها المتنوعة الألوان والقصات، بين فنون التراث السعودي العريق والتصاميم المعاصرة، وتحمل في طياتها لمسات أنثوية ناعمة متميزة بطابع تراثي مُضاف إلى الثوب العصري والذي يلبي رغبة المرأة التي تُقدّر معنى التراث وتبحث عن الأناقه والراحة.. وفي إطار إطلاق المصممة "مشاعل السديري" لمجموعتها الجديدة من علامة "مشاعل التراث" الخاصة بتصاميم رمضان 2024 ، والتي استوحتها من مناطق مختلفة من المملكة، لنتعرف على أسرار وتفاصيل هذه المجموعة، ومدى تأثير برنامج 100 براند سعودي على لمساتهاالإبداعية في التصاميم.

من تصاميم  المجموعة الخاصة بتصاميم رمضان من علامة مشاعل التراث
من تصاميم  المجموعة الخاصة بتصاميم رمضان من علامة مشاعل التراث

المصممة مشاعل السديري تكشف تفاصيل مجموعتها الخاصة بتصاميم رمضان من علامة "مشاعل التراث"

من تصاميم  المجموعة الخاصة برمضان من علامة مشاعل التراث
من تصاميم  المجموعة الخاصة برمضان من علامة مشاعل التراث

جاءت المجموعة الخاصة بتصاميم رمضان 2024 من علامة "مشاعل التراث" متميزة بسحرها وجاذبيتها خاصة وأن المجموعة مستوحاة من كافة مناطق المملكة، وحملت تفاصيلها تلك اللمسات الإبداعية التي تتميز بها أنامل المصممة "مشاعل السديري"، والتي كشفت في تصريحات خاصة بـ "هي" عن أسرار وتفاصيل هذه المجموعة المتميزة، حيث قالت:

من تصاميم  مجموعة رمضان من علامة مشاعل التراث
من تصاميم  مجموعة رمضان من علامة مشاعل التراث

"من الماضي إلى الحاضر... استوحينا مجموعة رمضان من كل مناطق مملكتنا الحبيبة.. دمجنا فيها بين تراثنا الأصيل والحاضر المعاصر، فألتقطنا روحاً من كل منطقة، بدايةً من نجد بالثوب النجدي الأصيل فأضفنا له الألوان العصرية والتطريزات المستوحاة من مباني الدرعية القديمة، وإلى شمال مملكتنا لنستلهم من المنحوتات المعمارية في مدائن صالح فنون التطريز.. ومن المنطقة الشرقية المعروفة بالثوب المطرز بالزري، إلى المنطقه الغربية بدايةً من جبال الطائف وانحناءات طرقها إلى البحر الأحمر بشعبه المرجانية وسحر ألوانه، وكان لزهرة الفُل المعروفة في بلدنا إضافة رائعة في تصاميمنا.. وبما أن موسم رمضان يأتي مع نهاية فصل الشتاء وبداية الربيع .. فلقد تدرجنا بالألوان لتناسب تداخل الفصول في هذا الموسم".

من تصاميم المصممة مشاعل السديري لرمضان 2024  من علامة مشاعل التراث
من تصاميم المصممة مشاعل السديري لرمضان 2024  من علامة مشاعل التراث

توجه المصممة "مشاعل السديري" في علامة مشاعل التراث

من تصاميم رمضان من علامة مشاعل التراث Mashael AlTorath
من تصاميم رمضان من علامة مشاعل التراث Mashael AlTorath

قدمت مشاعل السديري مصممة الأزياء وصاحبة العلامة التجارية "مشاعل التراث" والتي تأسست منذ عام 2011، من خلال مجموعاتها المتنوعة تصاميم عصرية وأنيقة، اهتمت من خلالها بإحياء التراث والإرث السعودي الغني، خاصة وأن التراث هو أساس علامتها التجارية.

من تصاميم رمضان من علامه مشاعل التراث Mashael AlTorath
من تصاميم رمضان من علامه مشاعل التراث Mashael AlTorath

وفي تصريحات خاصة بـ "هي" حول توجه المصممة مشاعل السديري في تصاميمها الخاصة بالعلامة، أشارت: "توجهي في علامة مشاعل التراث هو الإهتمام بإحياء التراث وتجسيده في قفطان ذو قيمة يحمل تفاصيل إرث من التراث.. وفي نفس الوقت عصري وأنيق، يجمع بين الأناقه والراحة، لترتديه المرأة بأريحيه وتعود إليه دائماً عندما تبحث عن الأناقه والراحة".

من تصاميم مجموعة رمضان الخاصة بعلامة مشاعل التراث Mashael AlTorath
من تصاميم مجموعة رمضان الخاصة بعلامة مشاعل التراث Mashael AlTorath

المصممة مشاعل السديري تعرب عن امتنانها لتجربتها المتميزة في 100 براند سعودي

كانت المصممة مشاعل السديري مؤسسة العلامة التجارية المتخصصة بالأزياء "مشاعل التراث" MashaelAlTorath ، واحدة من أبرز المصممات السعوديات اللواتي شاركن في برنامج 100 براند سعودي، ووصلن إلى أكبر مدن الموضة في العالم.. وعند سؤالها حول مدى تأثير برنامج 100 براند سعودي على لمساتها في التصاميم، أعربت المصممة عن امتنانها العميق لهذه التجربة المتميزة والتي كان لها تأثير رائع على توجه العلامة، حيث جاء في تصريحها:

من تصاميم مجموعة رمضان من علامة مشاعل التراث Mashael AlTorath
من تصاميم مجموعة رمضان من علامة مشاعل التراث Mashael AlTorath

"بفضل الله تم اختيارنا من الموسم الأول في برنامج 100 براند سعودي من قبل وزارة الثقافه ممثلة بهيئة الأزياء، وكان لدخولنا في هذا البرنامج أثر رائع على توجهنا بعلامة مشاعل التراث.. فقد زادنا البرنامج وعي في مجال الأزياء، ووصلنا معهم إلى أكبر مدن الموضة في العالم لنعرض فيها مجموعاتنا.. كل الشكر لهيئة الأزياء على هذا البرنامج والجهود المبذوله لإنجاحه".

من تصاميم مشاعل السديري لمجموعتها الخاصة برمضان من علامة مشاعل التراث
من تصاميم مشاعل السديري لمجموعتها الخاصة برمضان من علامة مشاعل التراث

حساب علامة "مشاعل التراث" MashaelAlTorathعلى الانستجرام.

من تصاميم مشاعل السديري لمجموعتها الخاصه برمضان من علامة مشاعل التراث
من تصاميم مشاعل السديري لمجموعتها الخاصه برمضان من علامة مشاعل التراث

الصور تم استلامها من المصممة مشاعل السديري مؤسسة علامة "مشاعل التراث" MashaelAlTorath.