إطلالة من Moschino لربيع وصيف 2023

ما علاقة اللّون الأحمر بالValentine؟! أسرار وخفايا عن هذا اللّون الناري المشع بالحب والطاقة

ملاك صولي
14 فبراير 2024

يعتبر اللّون الأحمر من الألوان النارية المميّزة، لون جذاب، حيوي، مثير، يمنحك من يعتمده إطلالة جذابة لا تقاوم. يتميّز هذا اللّون، بخصائص عديدة، ولكن يبقى السؤال الدائم، لماذا هذا الإرتباط الوثسق بين مشاعر الحب، واللّون الأحمر؟! لماذا نعبر عن الحب والعشق، بإعتماد اللّون الأحمر، دوناً عن سواه! ما هي رمزية هذا اللّون، وأسراره، ولماذا فعلاً نتعبره لون الحب والعشق؟! أسئلة كثيرة، نتناولها اليوم، لنناقشها مع بعض النفاصيل والمعلومات، هذا اللّون المميّز والناري. اللّون الأحمر، أسراره وخفاياه، والمزيد من التفاصيل، نستعرضها وإياكي اليوم، على أمل أن نلقى أجوبة شاملة عن أهمية هذا اللّون، ورمزيته الخاصة، حيث لا منافس له ولا بديل. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، وتعرفي معنا على هذا اللّون المميّز عن قرب. 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
اللّون الأحمر وإرتباطه بالحب والمشاعر

خصائص اللّون الأحمر.. إنعكاساته وقوته

يُعتبر اللّون الأحمر من أقدم الألوان على مر التاريخ والعصور، التي عرفها الإنسان في الطبيعة، ويعبّر الأحمر عن العاطفة، الحب، والأحاسيس القوية، كما أنّه لون من الألوان النارية، المستمدة من حرارة الشمس، قوتها ووهجها. بعض الأحيان يرتبط هذا اللّون،بالحزن الشديد، القوة، العنف، الإنفعال، والإثارة، وهذه جميعها مشاعر قوية عند الإنسان. بالإضافة إلى ذلك هو لون واضح، جذاب، ساحر، ملفت للنظر بشكلٍ كبيرٍ ويأخذ اهتمام الجميع، وكيفما إعتمد يكون هو المسيطر. بشكلٍ عام فإنَّ اللّون الأحمر يُعتبر صاحب أطول موجة ضوئية من بين ألوان الطيف، لذلك يُعدّ من الألوان القوية الرئيسية، التي لا غنى عنها، ولا تزول أو تبطل موضتها بتاتاً. 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
اللّون الأحمر لون جذاب وساحر

عن إرتباط اللّون الأحمر بالـValentine

ارتبط الّلون الأحمر بالـValentine، لسنوات كثيرة، سواء فىالإطلالات من ملابس وأكسسوارات، الهدايا أو الزهور التى تطرحها المحلات التجارية المختلفة فى هذا اليوم، بالإضافة إلى بعض المجموعات البارزة من دور الأزياء العالمية. الحب يرتبط بشكلٍ مباشر بهذا اللّون المميّز، لكن هل سألت نفسك يوماً، عن سبب ارتباط الّلون الأحمر بالحب، فى العالم بأجمعه؟! إجابة هذا السؤال أشار إليها تقرير منشور بموقع "tutorialspoint"، والتى نستعرضها سوياً بالتفصيل. 

لون يشعرنا بالسعادة، يعتبر الّلون الأحمر من ألوان السعادة والازدهار في بعض الدول أبرزها الصين، ولأن الـValentine هو يوم خاص للإحتفال بعلاقات الحب، لذلك فهو مرتبط إرتباطاً وثيقاً به. 

اللّون الأحمر، لون محفز للمشاعر، لون قوي، لذا هو يرتبط بالحب، الأحاسيس والمشاعر. 

اللّون الأحمر، مخفض لضغط الدم، فهو من الألوان التى تساعد على التخلص من الشعور بالتعب، الجهد والإرهاق، لذلك بدوره يساعد على انخفاض ضغط الدم في جسم الدم. 

اللّون الأحمر، هو رمز الرومانسية، وإعتماد ملابس حمراء في مناسبات خاصة أو عامة، توحي أنطك تعيش قصة غرام، وأنك في حالة من الحب. 

اللّون الأحمر، يرمز إلى الحب، حيث يرتبط به إرتباطاً وثيقاً، لذلك عند العشق والحب، يتحول لون الوجنتين إلى الأحمر، وفي معظم البلدان الشرقية مثل الهند والصين، ترتدي العروس الساري الأحمر إيذانًا ببداية حياتها الزوجية، المليئة بالحب والعشق. بالإضافة إلى ذلك هو لون الدم الذي يتدفق في عروقنا، لذلك لرمزية هذا اللّون خصوصية عالية. 

إذاً اللّون الأحمر، يمثل الحب العاطفة والرومانسية، كما أن الّلون الأحمر هو اللّون الأول الذي يتم ربطه بعيد الحب في Lupercalia في روما، وهو مهرجان وثني قديم يقام كل عام في 15 فبراير. وهذا ما يثبت أن لهذا اللّون بالإضافة إلى تشخيصه النفسي والعلمي، تاريخ ومعتقدات موروثة من حضارات العالم امتوارثة، كما لا يمكننا غض النظر عن أنه من الألوان الأقدم على مر التاريخ. 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
إطلالة كاملة بالأحمر من Maison Margiela لربيع وصيف 2024

 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
إطلالة بالأحمر جذابة ولافتة من Moschino لخريف 2023

في الموضة والأزياء.. الأحمر دليلك لإطلالاتك الرومانسية

طبعاً نظراً لإرتباط اللّون الأحمر، بالمشاعر، الحب، الإحساس، والقوة، هو لون لا تبطل موضته في عالم الموضة والأزياء، ومتاوجد دائماً، بتصاميم لافتة من ملابس وأكسسوارات، وبتنسيقات مختلفة، منها العصري الجريء، ومنها الكلاسيكي الشيك. دور أزياء عالمية، تعتمد هذا اللّون بإستمرار، وتقدم أبرز التصاميم بمجموعات مختلفة، أبرزها Moschino، Valentino، Carolina Herrera، Balmain، Fendi، وغيرها من العلامات التجارية العالمية البارزة في مجال تصميم الأزياء والموضة. 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
حقيبة بشكل قلب أحمر من Moschino لربيع وصيف 2023

 

علاقة اللّون الأحمر بعيد الحب
تصميم أحمر لافت من Fendi خصص بجموعة Resort 2023 كهدية في عيد الحب