هل تعرفين قصة أول قلم حمرة من Guerlain... From the Archives يكشف لنا تفاصيل هذا الاختراع الثوري

هل تعرفين قصة أول أحمر شفاه من "غيرلان"... From the Archives يكشف لنا تفاصيل هذا الاختراع الثوري

نادين منيّر
8 فبراير 2024

تُقدّم  علامة "غيرلان" Guerlain مجموعة واسعة من أحمر الشفاه بألوان مختلفة تشتهر كلّها بجودتها العالية وتصميمها الفاخر. هذا النجاح الباهر حققته العلامة بعد سنوات طويلة من العمل على تطوير أحمر الشفاه، حتى أنها كانت العلامة الأولى التي تُقدّم هذا المنتج الأساسي في علبة الماكياج بالشكل الذي نعرفه اليوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

اكتشفي في حلقة جديدة من From the Archives مع "بيا" Beya، تفاصيل هذا الاختراع الثوري.

القصة بدأت عام 1870، عند اندلاع الثورة الفرنسية. في العام نفسه، ابتكرت "غيرلان" Guerlain أول أحمر شفاه لها، وهكذا أبصر النور اختراغ أنبوب يمكن تعبئته من جديد.

ابتكر إيميه جيرلان أحمر الشفاه "Ne m’oubliez pas" الثوري والجديد تمامًا بعدما استوحاه من قريب له كان يصنع الشموع. هذا الابتكار المصنوع من شمع العسل كان موزدًا بآلية زر ضغط وأضاف لمسة جديدة أصبحت منذ ذلك الحين جزءًا من عادات الجمال الحديثة في جميع أنحاء العالم.

جاء الإلهام لاسم أحمر الشفاه ولونه من الـ bleuet وهي زهرة برية صغيرة كانت رمزًا للذكرى والإخلاص. أما اسم "Ne m'oubliez pas" فمعناه "Forget Me Not" باللغة الإنجليزية، مما يعكس مشاعر الجنود المتجهين إلى الحرب وهم يتبادلون زهرة forget-me-not كرمز للحب والذكرى. وطبعًا السبب واضح لماذا وقع الاختيار على اللون الأحمر.

أحمر الشفاه هذا لم يتحوّل إلى رمز للجمال فحسب، بل حمل أيضًا صدى عاطفيًا خلال مرحلة من التاريخ مليئة بالتحديات. وحقق أحمر شفاه "غيرلان" نجاحًا هائلاً، وأصبح رمزًا للفخامة والجمال.

لا يزال "Ne m'oubliez pas" قطعة كلاسيكية في مجموعة مكياج Guerlain، وقصّته هي عبارة عن مزيج من الفن والسياق التاريخي مع لمسة من الرومانسية.