أبرز عروض Cruise 2025... سجّلي هذه التواريخ المهمة

أبرز عروض Cruise 2025... سجّلي هذه التواريخ المهمة

نادين منيّر
6 فبراير 2024

احفظي هذه التواريخ جيّدًا... ودعي موسم Cruise 2025 يأخذك إلى أجمل مدن العالم التي ستستضيف أبرز دور أزياء الموضة. من غوتشي إلى لويس فيتون، وشانيل وماكس مارا وغيرها، تعدنا علامات الموضة بأجمل المجموعات الساحرة، الغنية بتصاميمها والنابضة بألوانها.

استعدي معنا لانطلاق عروض Cruise 2025 وسجّلي لديك أبرز المواعيد!

عرض "شانيل" CHANEL لمجموعة Cruise 2025 في مرسيليا

عرض Chanel كروز الأخير في لوس أنجلوس
عرض Chanel كروز الأخير في لوس أنجلوس

في 2 مايو، سنُبحر مع دار "شانيل" إلى جنوب فرنسا وتحديدًا إلى مدينة مرسيليا حيث ستُقدّم الدار مجموعة Cruise 2025 في الثاني من مايو. تُعد وجهة شانيل الجديدة من أقدم المدن الفرنسية، وهي المكان المثالي لاكتشاف ثقافة ساحل البحر الأبيض المتوسط والاحتفال بها.

تتجذر مجموعة "كروز" في تراث الدار منذ إنشائها على يد "غابرييل شانيل" في أواخر العقد الأول من القرن العشرين، وتحتل مكانة خاصة في رموز شانيل. وسبق للدار أن أخذتنا بجولة حول العالم مع عروضها، مثل موناكو، لوس أنجلوس، البندقية، سنغافورة، سيول، كوبا، وغيرها من المدن الساحرة.

"غوتشي" Gucci تكشف عن مجموعة Cruise 2025 في لندن

عرض غوتشي Cruise 2024 في قصر Gyeongbokgung في سيول
عرض غوتشي Cruise 2024 في قصر Gyeongbokgung في سيول

في 13 مايو، تخطط Gucci لعرض أول مجموعة كروز للدار الإيطالية الفاخرة من توقيع المدير الإبداعي ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno، بعد توليه قيادة العلامة في يناير من العام الماضي.

الدار التي وقع اختيارها على مدينة لندن من دون تحديدها لمكان العرض بعد، قالت في بيان "إن لندن تشيد بعلاقة غوتشي العميقة بالعاصمة البريطانية، والتي ترتبط ارتباطًا جوهريًا بتراث العلامة، وتوفر فرصًا جديدة للتعمق في الدور الأساسي الذي لعبته المدينة في تشكيل قصة العلامة طوال تاريخها المليء بالقصص كرمز عالمي للحرفية الإيطالية والإبداع البصير والتصميم المبتكر".

في الحقيقة، يرتبط تاريخ غوتشي بالمؤسس "غوتشيو غوتشي" Guccio Gucci، الذي كان في عام 1897 حمّال أمتعة وعامل مصعد في فندق "سافوي" بلندن. مراقبة أمتعة الضيوف، ألهمته البدء في إنشاء خط خاص به من الحقائب وأمتعة السفر الفاخرة، وأسس الدار التي تحمل اسمه في فلورنسا عام 1921 وأنشأ أول متجر لغوتشي في مدينة Via della Vigna Nuova.

ويُعد عرض مجموعة Cruise 2025 في لندن بمثابة جسر بين اللحظات التأسيسية التي شكلت هوية غوتشي.

وكانت "غوتشي" قد قدّمت العام الماضي عرضها Cruise 2024 في قصر "جيونجبوكجونج" Gyeongbokgung في سيول في 16 مايو، بمناسبة مرور 25 عامًا على وجود العلامة في البلاد. تم تصميم هذه المجموعة من قبل فريق الدار الداخلي، بعد مغادرة المدير الإبداعي السابق أليساندرو ميشيل في نوفمبر 2022.

سجّلي إذاً على روزنامتك تاريخ 13 مايو، بينما تكشف غوتشي عن مجموعتها كروز 2025 في قلب لندن، حيث بدأت قصة غوتشيو غوتشي لأول مرة.

Louis Vuitton لم تحدد بعد موقع الكشف عن مجموعة Cruise 2025

من عرض Louis Vuitton كروز لمجموعة صيف 2022
من عرض Louis Vuitton كروز لمجموعة صيف 2022

في 23 مايو، تكشف علامة Louis Vuitton عن مجموعة Cruise 2025 من دون أن تعلن عن تفاصيل أخرى مثل الموقع الجغرافي والمكان.

عادةً ما يختار "نيكولا غيسكيير" Nicolas Ghesquière، المدير الفني للمجموعات النسائية في الدار منذ عام 2013، مواقع لافتة معماريًا كخلفية لعروض cruise. العام الماضي مثلًا، اختار "إيزولا بيلا"، الجزيرة الإيطالية الصغيرة الواقعة على بحيرة ماجيوري والتي كانت مملوكة لعائلة بوروميو منذ حوالي أربعة قرون. فقد قدم مجموعة رائعة مستوحاة من مخلوقات البحيرة تحت الماء.

Dior تحجز الثالث من يونيو لتقديم عرض Cruise 2025

من عرض ديور ريزورت 2024 في مكسيكو سيتي
من عرض ديور ريزورت 2024 في مكسيكو سيتي

3 يونيو، تاريخ آخر منتظر على تقويم مجموعات كروز 2025، فقد حدّدت دار "ديور" Dior هذا التاريخ لكنها لم تكشف بعد عن مكان الحدث.

وكان اختيار الدار قد وقع في السنوات الماضية على مكسيكو سيتي؛ إشبيلية وإسبانيا وأثينا. كما من المتوقع أن تواصل المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري تعاونها مع الحرفيين المحليين في البلاد التي تُقام فيها عروض ديور كروز.

وفي حديث صحفي، شددت "كيوري" على أهمية عروض كروز لمساعدة العلامة على التواصل مع العملاء المحليين"، وقالت "لقد ساعدني ذلك أيضًا على فهم مدى ارتباطنا من خلال الحرف اليدوية بالبلدان الأخرى، خصوصًا في الوقت الذي نتحدث فيه كثيرًا عن الاستيلاء الثقافي".

عرض "ماكس مارا" Max Mara لمجموعة Cruise 2025 في البندقية

من عرض Max Mara الموسم الماضي
من عرض Max Mara الموسم الماضي

في 11 يونيو المقبل، ستُلهم "المدينة العائمة" مجموعة "ماكس مارا" Max Mara المقبلةCruise 2025 . إذ تعتزم الدار الكشف عن المجموعة في إحدى أجمل المدن الإيطالية، البندقية. على أن تكشف الدار في وقت لاحق عن مكان إقامة عرض الأزياء.

ومن المتوقّع أن يتداخل عرض الأزياء هذا مع معرض Pitti Uomo في فلورنسا، ليُظهر تأثير Max Mara في صناعة الأزياء.