صور أكبر عارضة أزياء في العالم تتصدر أغلفة المجلات... فما سرّ أناقتها؟

صور أكبر عارضة أزياء في العالم تتصدر أغلفة المجلات... فما سرّ أناقتها؟

23 يناير 2024

يقال أن العمر مجرد رقم، وبالفعل هذا ما تأكده صور أكبر عارضة أزياء في العالم وهي "دافني سيلفي" Daphne Selfe البالغة من العمر 95 عاماً. شغلت العارضة البريطانية الصحافة العالمية، نظراً لشغفها في عالم الأزياء وتصدرها أغلفة أهم المواقع والمجلات العالمية التي تعنى بالموضة والجمال. فهي السيدة التي لديها خبرة لأكثر من 70 عاماً في مجال عرض الأزياء، فمن هي دافني سيلفي صاحبة لقب أكبر عارضة أزياء في العالم؟ وكيف وصلت إلى عالم الشهرة؟

تعرفي على أكبر عارضة أزياء فى العالم.. تتصدر أغلفة المجلات وعمرها 95 عامًا
تعرفي على أكبر عارضة أزياء فى العالم.. تتصدر أغلفة المجلات وعمرها 95 عامًا

من هي أكبر عارضة أزياء في العالم؟

الروح المرحة تعكسها أكبر عارضة أزياء في العالم من خلال صورها
الروح المرحة تعكسها أكبر عارضة أزياء في العالم من خلال صورها

ولدت أكبر عارضة أزياء في العالم دافني سيلفي في 2 يوليو عام 1928 في لندن، حيث نشأت ودرست قبل إرسالها إلى مدرسة داخلية خلال الحرب العالمية الثانية. بعد ترك المدرسة أرادت دافني العمل في مجال تربية الخيول، لكن والدتها ألقت نظرة واحدة على يديها "الضخمتين" وقررت أنها ستكون مدلكة سويدية ممتازة. نظرًا لأن معرفتها بعلم الأحياء والعلوم كانت معدومة، لم ينجح الأمر. كان شغفها الآخر هو الموضة، وكانت أكثر سعادة بالعمل في متجرها المحلي جون لويس. قيل في الخمسينيات من القرن الماضي أن إحدى المجلات المحلية كانت تجري مسابقة لفتاة الغلاف التي شاركت فيها دافني وفازت بها. وبعد ثلاثة أسابيع من التدريب في الوكالة، حصلت على وظيفة عارضة أزياء في عيد ميلادها الحادي والعشرين، حيث فازت بمسابقة فتاة غلاف مجلة محلية وانضمت إلى وكالة غابي يونغ Gaby Young Agency  في لندن، حيث تدربت لتصبح عارضة أزياء.

تزوجت دافني لسنوات عديدة من جيم سميث، الذي عمل في الإنتاج المسرحي والتلفزيوني، وتوقفت عن عرض الأزياء وانتقلت إلى هيرتفوردشاير، حيث لا تزال تعيش، لتربية أطفالها الثلاثة. ولكن عندما توفي زوجها بعد صراع طويل مع المرض، تم اكتشافها فجأة - في سن السبعين. وهي تعمل بشكل مستمر منذ ذلك الحين. لقد روت قصتها غير العادية في مذكراتها، "الطريقة التي نرتديها" أو "The Way We Wore".

ما هي العروض التي قدمتها أكبر عارضة أزياء في العالم؟

دافني سيلفي ترتدي ملابس من دار دولتشي اند غابانا
دافني سيلفي ترتدي ملابس من دار دولتشي اند غابانا

قد لا تكون دافني سيلفي نجمة مسرح أو تلفزيون، لكنها بالتأكيد نجمة في عالم الموضة. في سن السبعين، ظهرت في مجلة فوغ ووقعت مع وكالة عارضات الأزياء الكبرى Models 1. وقد ظهرت على أغلفة مجلات عالمية وهي ترتدي أزياء من أهم دور الموضة في العالم ومن بينها دولتشي آند غاباناDolce and Gabbana  ونيفيا  Nivea وأولاي  Olay. ولها العديد من المشاركات في عروض ازياء أقيمت في لندن، حيث اعتلت المسرح بكل ثقة بين الجمهور، كل هذه المؤهلات مكنّتها من الحصول على لقب أكبر عارضة أزياء في العالم حسب موسوعة "غينيس".

دافني سيلفي وهي تمارس الرياضة حتى في سن ال95
دافني سيلفي وهي تمارس الرياضة حتى في سن ال95

كيف حافظت دافني سيلفي على جمالها كل هذه السنين؟

1951صورة للعارضة دافني سيلفي تعود للعام
1951صورة للعارضة دافني سيلفي تعود للعام

عندما تشاهدين صور دافني سيلفي ستجدين أنها مازالت جميلة وأنيقة وجذابة وواثقة من نفسها رغم مرور كل هذه السنوات، وحسب تصريحاتها المتكررة فإنهاحافظت على جمالها وجاذبيتها رغم أنها لم تغير في شكلها من خلال عمليات التجميل لأنها رشيقة بشكل طبيعي بعد اعتبار الرياضة وتمارين البيلاتس واليوجا جزءاً مهماَ من حياتها. ولا تستخدم دافني سيفلي أدوات المكياج القوية التي تغير ملامحها، بل مجرد لمسة من المرطب والقليل من ظلال العيون الملونة والماسكارا إظهار جمال عيونها الزرقاء الزاهية الجميلة.

لا تمانع دافني سيلفي قول عمرها الحقيقي إذا سألها أحد عن عمرها. على العكس من ذلك، فهي لم تقلب المحرمات رأساً على عقب فحسب، بل إن عمرها جعلها أيقونة في عالم عرض الأزياء. كما أنها لا تمانع إذا سألتها عما إذا كانت قد  غيرت في ملامحها من خلال عمليات التجميل تجيب فوراً أنها لم تفكر يوماً أبداً في البوتوكس أو أي إجراء تجميلي آخر وحسب قولها فإن عمليات التجمل لن تتناسب مع عمرها بل ستشوه جمالها الحقيقي.

دافني سيلفي خلال عروض ازياء The Fifty Plus Fashion Week في لندن
دافني سيلفي خلال عروض ازياء The Fifty Plus Fashion Week في لندن

موضة الجينز القصير تبعدك عن الإطلالة الكلاسيكية وتضمن لك إطلالة أنيقة.. إليك قواعد اختيارها

دارGmbhتوجّه رسالة إنسانية مؤثّرة لغزة في أسبوع الموضة في باريس للرجال

ناعومي كامبل تخطف الأنظار في ختام عرض Balmain للرجال... المرأة الوحيدة في عرض دار الأزياء الفرنسية

موضة تنانير الترتر والمنقوشة أناقة لا تقاوم في الشتاء.. إنتقي الأجمل

عن تنسيق اللّون الكحلي.. ما هي الألوان التي تليق به؟! خصائص ومعلومات تعرفي معنا عليها

موضة القبعة الرمادية تمنحك ستايل أنيق ومختلف.. أي صيحات شبابية ستختارين

كيف تحولت ملابس التزلج من قطع غير متناسقة إلى جزء أساسي من الموضة؟

موضة الريش دخلت عالم الهوت كوتور من الباب العريض.. 10 فساتين إستثنائية ولا تزول