اعتماد صيحة واحدة من هذه الصيحات سيضمن لك إطلالة مميزة وأنيقة في شتاء 2024!

اعتماد صيحة واحدة من هذه الصيحات سيضمن لك إطلالة مميزة وأنيقة في شتاء 2024!

29 ديسمبر 2023

بعد إنقضاء العام 2023 لا بد من البحث عن صيحات الموضة التي سترافقنا في السنة القادمة، بعض الصيحات التي رصدناها سابقاً ستبقى متربعة على عرش الموضة في شتاء 2024 وبعض الصيحات الأخرى سنراها بكثرة في شتاء 2024. سنقوم بجولة على أهم صيحات موضة خريف وشتاء 2024 الجديدة والتي يجب أن تعتمدي على الأقل واحدة منها  لتحصلي على إطلالة مميزة وأنيقة، هكذا ستنتقلين إلى الموسم المقبل وأنت قد طبقت صيحات الموضة في إطلالاتك.

هل جربت موضة المعاطف الطويلة من قبل؟

Balenciaga تصاميم المعطف الطويل من
تصاميم المعطف الطويل من Balenciaga

في كل موسم، وبدون تردد هناك اتجاه واحد للملابس الشتوية التي من المقرر تستمر على المدى الطويل. طبعاً هي المعاطف الطويلة، لقد رأينا هذا الاتجاه يجتاح مجموعات خريف وشتاء 2023 وربيع وصيف 2024 بكل أشكاله وتصاميمه وألوانه، مما يثبت شعبيتها الكبيرة. لكن الشهرة الواسعة النطاق لهذا الاتجاه ليست فقط ما يجعله جديراً بالملاحظة، بلإنها التكرارات المختلفة للأسلوب في حين بقي طول المعطف دون تغيير، تلاعب المصممون بالملمس واللون والخيوط فقط.

ما رأيك بالقفازات على أشكالها في إطلالتك خلال شتاء 2024؟

Adeam تصاميم القفازات من
تصاميم القفازات من Adeam

من المؤكد أن السيدة التي تحب الموضة وتفاصيلها جاهزة الآن لاختيار القفازات لفصل الشتاء، لذا لا يمكن تجاهل كيف أصبح هذا الإكسسوار العادي جريئاً مرة أخرى عبر مجموعات خريف وشتاء 2023-2024. لم يقتصر الأمر على قيام المصممين بدمج هذا الاكسسوارت في إطلالاتهم على مدرجات العروض بل لقد جعلوها النقطة المحورية لكل التصاميم التي قدموها. حيث تم تسليط الضوء على تباين الألوان بين القفازات والملابس، واختلفت أشكال وتصاميم القفازات بين الطويلة حتى الزند وأخرى تغطي الأصابع فقط.

هل يمكن أن تكون البدلات الرسمية رفيقة إطلالاتك في شتاء 2024؟

Bossملابس العمل من
ملابس العمل من Boss

في هذه المرحلة، لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن البدلات الرسمية كانت الأكثر على منصات عروض أزياء خريف وشتاء 2023-2024. لقد رأينا موديلات كثيرةمنها حيث بذل المصممون جهودًا لجعل البدلة تبدو مميزة مرة أخرى. على عكس الإصدارات السابقة من البدلات التي تميل إلى الشعور بالحجم الكبير، رأينا تركيزًا حادًا على الخياطة والألوان. بالنسبة لبعض المصممين، كان ذلك يعني خلق وهم الأكتاف الحادة باستخدام  تصاميم كبيرة عند الكتف، والتي كانت موجودة في مجموعات مختلفة في عروض خريف وشتاء 2023.

هل أنت مستعدة لإدخال الجلد في إطلالات شتاء 2024؟

Bally تصاميم الجلد من
تصاميم الجلد من Bally

كما هو الحال مع العددي من الأقمشة والمنسوجات، فإن بعضها تحقق دائماً عودة مظفرة على مدارج الخريف والشتاء، ويصادف أن يكون الجلد واحداً منها. في مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 فقد رأينا الجلد يسيطر على منصات العرض وفي تصاميم تم تصميمها في صور ظلية مستوحاة من الملابس الرجالية مثل جاكيتات الجلد لسائقي الدراجات وغيرها. منذ ذلك الحين، حتى اليوم لا يزال الجلد يلعب دوراً مهمًا في المجموعات، ولكن بطريقة مدهشة. على عكس الإصدارات السابقة من هذه الصيحة، رأينا بعض المصممين يستخدمون الجلود في مجموعات مميزة لإنشاء قطع أنثوية أكثر تقليدية.

أشاهدت من قبل تصاميم الكنزات والسترات ذات الأكمام المعقودة؟

Paco Rabanneتصاميم أزياء مزينة بالأكمام المربوطة من
تصاميم أزياء مزينة بالأكمام المربوطة من Paco Rabanne

من الصيحات الجديدة التي تلعب دوراً مهماً في جعل الملابس المحبوكة تبدو مميزة هي اعتماد ربطة "العقد" لكنزات الصوف والقطن،  تم رصد هذه الصيحة في المواسم السابقة، ويتميز بمظهر المدرج الذي يتميز بقطع متماسكة ذات طبقات مربوطة فوق الكتفين والخصر والصدر وما إلى ذلك. بدأ هذا الاتجاه كاختراق في التصميم، ولكن مع مجموعات خريف وشتاء 2023-2024، رأينا المصممين يغيرونه. لم تعد القطع المعقودة تتطلب وقتاً إضافياً في غرفة تبديل الملابس لإعادة تصميمها، حيث جعلها المصممون سمة مدمجة في الملابس.