أسباب غير البرد تجعلك ترغبين شراء المعاطف المنتفخة

أسباب غير البرد تجعلك ترغبين شراء المعاطف المنتفخة

هلا جرجورة
7 ديسمبر 2023

بعد أن كانت المعاطف والسترات المنتفخة محصورة في المناطق ذات المناخات الشتوية القاسية، انتقلت لتصبح عنصراً أساسياً في خزانة المرأة العصرية في جميع أنحاء العالم، وارتبطت بشكل أو بآخر بالأناقة العملية في فصل الشتاء وبدأنا نراها موسماً بعد الآخر على أهم منصات دور الأزياء العالمية وفي موسم خريف وشتاء 2023-2024 كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة.

 

رحلة المعاطف المنتفخة إلى عالم الموضة

صُممت المعاطف المنتفخة في الأصل لتحمل الظروف الجوية القاسية، وقد اكتسبت شعبية واسعة في السبعينيات والثمانينيات، ومع تزايد الطلب على الملابس الخارجية العملية والمتينة بدأ مصممو الأزياء في ادخال تصاميم هذه السترات في مجموعاتهم الشتوية. ولم يعد اعتمادها حكراً على المناطق ذات المناخات القاسية أو على حلبات التزلج بل انتشرت بشكل واسع على الاطلالات في المدن وفي مختلف المناسبات.

معطف طويل منتفخ من Ulla Johnson
معطف طويل منتفخ من Ulla Johnson  

وبالعادة يتم تصميم هذه المعاطف باستخدام مواد معينة وتقنيات لتحقيق التوازن بين الدفء والراحة والأناقة، وعادة ما تكون البنية الخارجية مصنوعة من أقمشة مقاومة للماء مما يضمن الحماية من الظروف الجوية ويوفر العزل، أما الداخل فيكون محشو بالريش أو المواد الصناعية المشابهة للريش لتعطي الدفء اللازم. ولهذا فإن غالباً ما تكون السترات المنتفخة خفيفة الوزن وقابلة للضغط وتوفر خياراً عملياً لأولئلك الذين يبحثون عن الناحية الوظيفية والجمالية في آن معاً.

 

المعاطف المنتفخة أبرز اتجاهات الموضة في شتاء 2024

المعاطف المنتفخة ليس مجرد قطعة عملية في خزانة الملابس الشتوية بل هي إحدى أبرز صيحات الموضة هذا الموسم، وقد شاهدناها على مختلف منصات عروض دور الأزياء العالمية وتنوعت تصاميمها بشكل ملفت بين تلك القصيرة أو المتوسطة الطول أو حتى الماكسي، وقد أوحت بالعصرية والدفء.

أطوال ومقاسات مختلفة من الجاكيت المنتفخ
أطوال ومقاسات مختلفة من الجاكيت المنتفخ

وكذلك الأمر بالنسبة للألوان حيث تنوعت بين الدرجات الكلاسيكية مثل الأسود والأبيض والرمادي والدرجات الترابية مثل البني والعسلي والبيج وبين الدرجات الحيوية والمرحة مثل الأحمر والزهري والأزرق وغيرها.

هذا الموسم جاء الجاكيت المنفوخ بألوان مختلفة
هذا الموسم جاء الجاكيت المنفوخ بألوان مختلفة

وانقسمت التصاميم بين تلك ذات الطابع الكاجوال والعملي وأحياناً الرياضي وبين الطابع الأكثر رسمي وبذلك تكون الخيارات أمامك مفتوحة لجميع المناسبات.

 

كيف تعتمدين المعاطف المنتفخة بأفضل الطرق؟

في حين أن عملية هذه المعاطف لا يمكن إنكارها لكن تصميمها من الممكن أن يوحي بالضخامة ولهذا فإن اعتمادها يتطلب أسلوباً معيناً، وهنالك الكثير من الأفكار حول ذلك وأولها هو أن تختاري المعطف المنفوخ حسب شكل جسمك، فإن كنت من نحيفات القامة من الممكن اعتماد التصاميم الأوفر سايز وكبيرة الحجم أما ان كنت ممتلئة فاختاري التصاميم الأكثر نعومة.

أفكار عديدة وعصرية لتنسيق الجاكيت المنتفخ
أفكار عديدة وعصرية لتنسيق الجاكيت المنتفخ

ومن الممكن اعتماد حزام على الخصر أو اختيار التصاميم ذات القصات المحددة الخصر حتى تضفي لمسات أنثوية وأكثر نحافة على اللوك.

وأنصحك أن تختاري البلايز الناعمة من تحتها حتى لا تضيفي حجماً زائداً ولاسيما أن هذه المعاطف تحمي من البرد بشكل كبير ولا تحتاج إلى طبقات متعددة أو سميكة من تحتها.

 

المعاطف المنفوخة أصبحت قطعة أساسية في خزائننا الشتوية، مثالية لمختلف المشاوير اليومية أو حتى الأكثر رسمية، اختاري منها التصاميم المناسبة لتنعمي بالدفء والعصرية.