البدلات الرسمية في شتاء 2024 تعبير عن الثقة والجاذبية المطلقة

البدلات الرسمية في شتاء 2024 تعبير عن الثقة والجاذبية المطلقة

هلا جرجورة
30 نوفمبر 2023

هنالك الكثير من التصاميم في عالم الموضة التي كسرت الأعراف التقليدية بين الجنسين، ومن أبرزها البدلات الرسمية، التي كانت تعتبر سابقاً رمزاً للقوة والسلطة الذكورية، لكنها مع الوقت وبعض التعديلات الطفيفة وجدت طريقها إلى خزائن النساء، وأصبحت بمثابة تعبير عن الثقة والحداثة والأناقة والجاذبية.

 

دخول البدلات الرسمية عالم المرأة

في أوائل القرن العشرين لعبت كوكو شانيل Coco Chanel المعروفة بمساهماتها الثورية في عالم الموضة، دوراً محورياً في تقديم البدلة الرسمية إلى عالم المرأة حيث اعتقدت أن النساء لهن الحق في الشعور بالراحة والعملية والثقة في ملابسهن تماماً كما الرجال، وبالتالي فقد قامت باستعارة بعض القطع من خزانة الرجل ومن ضمنها كانت البدلات الرسمية. على خطاها قام ايف سان لوران Yves Saint Laurent بعد ذلك بتصميم بدلة التوكسيدو للنساء في الستينات وهذا ما عزز مكانة هذا التصممي في عالم الموضة النسائية.

بدلة رسمية بتصميم أنيق من Alexander McQueen
بدلة رسمية بتصميم أنيق من Alexander McQueen

واليوم وفي وقتنا الحالي تماهت الكثير من الخطوط بين عالمي الموضة الرجالية والنسائية، والبدلات الرسمية أصبحت تعتبر أكثر من مجرد ملابس، فهي رمزاً للعصرية والثقة بالنفس، وتصميمها الأنيق ذو الخطوط الحادة والتفاصيل المدروسة بعناية يوحي بمظهر نابض بالقوة والجاذبية. وارتداء البدلة من قبل المرأة يدل على الشخصية المستقلة والجذابة.

 

البدلات الرسمية في موسم خريف وشتاء 2023-2024

البدلات الرسمية لم تعد غريبة على عالم الموضة النسائية، ومنذ سنوات طويلة ونحن نرى هذه الصيحة تتكرر من موسماً بعد الآخر، حتى أصبحت من الكلاسيكيات والأساسيات على الرغم من التطور في تصاميمها والتغير في قصاتها وألوانها والمواد المصنوعة منها، وهكذا كان الأمر أيضاَ في موسم خريف وشتاء 2023-2024 حيث تواجدت البدلات الرسمية بقوة عل منصات العروض وشاهدنا منها العديد من التصاميم المختلفة التي تنوعت بين الرسمية، والكاجوال وقد صنعت من أقمشة مختلفة مثل الكريب والمخمل والحرير وبألوان عديدة مثل الأسود والأبيض التقليدين والرمادي والأحمر والألوان الترابي وغيرها، أما بالنسبة للتصاميم فأبرزها كانت:

تصاميم بدلات رسمية بألوان وأقمشة مختلفة في خريف وشتاء 2023-2024
تصاميم بدلات رسمية بألوان وأقمشة مختلفة في خريف وشتاء 2023-2024

البدلات الكلاسيكية:

التصاميم الكلاسيكية دائماً ما تكون المفضلة بالنسبة للكثيرات من النساء اللواتي يفضلن الأناقة الهادئة على العصرية، وهذا الموسم شاهدنا الكثير من تصاميم البدلات النسائية الأنيقة ذات التصاميم الكلاسيكية والتي من الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات.

بدلة رسمية من اللون الأسود من Gabriela Hearst
بدلة رسمية من اللون الأسود من Gabriela Hearst

 

البدلات الأوفر سايز:

أما للنساء اللواتي يبحثن عن تصاميم أكثر شبابية وعصرية فمن الممكن أن تكون البدلات الرسمية ذات القصات الاوفر سايز هي خيارهن الأول، حيث جمعت بين الراحة واللمسة المتطورة، ومن الممكن اعتماد هذه التصاميم لمناسبات خاصة.

بدلة رسمية اوفر سايز من Jason Wu
بدلة رسمية اوفر سايز من Jason Wu

 

البدلات المحددة الخصر:

للاطلالات الأكثر رسمية من الممكن اعتماد تصاميم البدلات الضيقة نسبياً مع الجاكيت المحدد الخصر والتي توحي بالأنوثة والأناقة المطلقة. فهي لا تعطيكي قواماً متناسقاً فحسب بل أيضاَ تبرز شخصيتك الراقية والجذابة.

بدلة رسمية محددة الخصر من Balmain
بدلة رسمية محددة الخصر من Balmain

 

البدلات ذات صفي الأزرار أو المزدوجة الصدر:

ارتبط هذا النوع أكثر من غيرة بالبدلات الرجالية، لكننا ومنذ عدة مواسم أصبحنا نراه أكثر وأكثر على التصاميم النسائية وبشكل خاص على البدلات الرسمية وجاكيت البليزر، فالتصميم المزدوج الأزرار أنيق ويجمع بين الكلاسيكية والعصرية في آن معاً.

بدلة رسمية بصفي أزرار من Micheal Kors
بدلة رسمية بصفي أزرار من Micheal Kors

البدلات الرسمية في الاطلالات النسائية رمزاً للثقة والجاذبية والأناقة، انتقي منها التصاميم التي تناسب من ضمن التشكيلة الكبيرة في مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 لتعبري عن شخصيتك القوية والمختلفة.