الجينز على الجينز موضة ديناميكية تظهر بقوة في موسم شتاء 2024

"الجينز على الجينز" موضة ديناميكية تظهر بقوة في موسم شتاء 2024

هلا جرجورة
24 نوفمبر 2023

بعض التصاميم والأقمشة دخلت قائمة الأساسيات في عالم الموضة، ومهما تغيرت وتبدلت الصيحات فإن هذه القطع تبقى موجودة ومن ضمنها أقمشة الدينم أو الجينز، الذي دخل عالم الموضة بطريقة متواضعة كلباس متين لعمال المناجم ورويداً رويداً تجاوز جذوره الوظيفية ليصبح عنصراً أساسياً في خزانة معظم الناس على اختلاف أذواقهم وأجناسهم، وفي كل موسم تُعيد دور الأزياء العالمية تقديم قماش الدنيم بأساليب مختلفة وضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 لاحظنا صيحة تطبيق الجينز على الجينز التي كانت الأقوى والأبرز على منصات عروض دور الأزياء العالمية.

 

قصة قماش الدنيم من ملابس العمال إلى أبرز صيحات الموضة

يعود تاريخ الدنيم إلى أواخر القرن التاسع عشر، وقد تم تصنيعه في البداية كسروال عمل متين لعمال المناجم والعمال، وصلابته وعمليته جعلته خياراً مثالياً لأولك الذين يواجهون قسوة العمل اليدوي، ومن ابتكرها في ذلك الوقت لم يكن على دراية أنه اخترع نسيجاً سيكون الأقوى في عالم الأزياء وفي خزانة معظم الناس حول العالم.

اطلالة من الجينز من Veronica Beard
اطلالة من الجينز من Veronica Beard

ورحلة الدنيم من المناجم إلى منصات العروض كانت استثنائية. حيث لفت هذا القماش المرن والمتين انتباه كبار المصممين، وبدأوا ابتكار تصاميم بناطيل وسترات الجينز منه في خمسينيات القرن الماضي وقد أصبح حينها رمزاً للتمرد والاختلاف، وعلى مر السنوات تم تطبيق الكثير من التجارب على هذا النسيج القطني من ناحية الصباغة والتطريز وغيرها من التقنيات.

 

الجينز عنصر أساسي لايخرج من الموضة

تكمن جاذبية الجينز في قدرته على التغير والتبدل والتلون أيضاَ، ويدرك مصممون الأزياء هذه الخاصيات ولهذا فهم يعيدون تصوره في كل موسم، مما يضم لهذا القماش جاذبية دائمة، سواء كان بلونه الأزرق الكلاسيكي أو باللون الأسود أو الأبيض أو الرمادي أو غيرها من الدرجات الحيوية والزاهية. وفي موسم خريف وشتاء 2023-2024 احتل الجينز مركز الصدارة وكان أحد أبرز صيحات الموضة، من البناطيل إلى التنانير والفساتين والجاكيتات وغيرها.

اطلالة من الجينز من Alessandra Rich
اطلالة من الجينز من Alessandra Rich

 

تطبيق الجينز على الجينز الصيحة الأقوى هذا الخريف

من خصائص الجينز أيضاَ ولعلها الخاصية الأهم هو أنه هذا القماش سهل التكيف ويليق مع معظم باقي الأقمشة والألوان، ولهذا فإن تنسيقه يعتبر من أسهل المهمات وأكثرها عملية. لكن هذا الموسم برزت موضة تنسيق الجينز على الجينز وبمعنى آخر اعتماد هذا القماش على اطلالاتك بالكامل، وهذا الأسلوب يتسم بالجرأة والعصرية. وقد شاهدناه على التنسيقات الكاجوال اليومية وأيضاَ على التنسيقات الأكثر رسمية.

تطبيق الجينز على الجينز أبرز صيحات الموضة هذا الموسم
تطبيق الجينز على الجينز أبرز صيحات الموضة هذا الموسم

كيف تعتمدين اطلالات أنيقة وشبابية في موضة الجينز على الجينز

تطبيق موضة الجينز على الجينز ليس بالمهمة الصعبة وهنالك العديد من الطرق لاعتمادها لمختلف المناسبات، ومن هذه الطرق اختيار لوك من الجينز بلون واحد أو بمعنى آخر تنسيق طقم جينز مؤلف مثلاً من جاكيت بليزر وبنطلون أو تنورة.

طقم جينز من Balmain
طقم جينز من Balmain

وبإمكانك أيضاَ مزج ظلال مختلفة من الجينز للحصول على لمسة عصرية مثل اختيار تنورة من الجينز الداكن مع جاكيت من الجينز الفاتح والعكس صحيح.

اطلالة بدرجات لونية مختلفة من الجينز من Dior
اطلالة بدرجات لونية مختلفة من الجينز من Dior

وفي حال كنت تخشيم تطبيق قماش الجينز مع بعضه البعض بإمكانك التحايل على هذه الموضة من خلال اختيار تصميم من الجينز مثل فستان أو جمبسوت.

جمبسوت من الجينز من Isabel Marant
جمبسوت من الجينز من Isabel Marant

وأيضاَ من الممكن أن تدخلي قطع آُخرى لتكسري من رتابة الجينز في حال رغبت بتنسيق اطلالة أقل جرئة وذلك عن طريق مثلاً اعتماد توب تحت جاكيت الجينز مصنوعة من قماش مختلف أو تنسيق جاكيت بلون مختلف فوق الاطلالة.

اطلالة في الجينز الأزرق مع جاكيت أبيض من Zimmermann
اطلالة في الجينز الأزرق مع جاكيت أبيض من Zimmermann

سواء كان لديك مشوار صباحي كاجول أو تخططين لسهرة شتوية أنيقة، اعتمدي موضة الجينز على الجينز بأسلوبك الخاص لتحصلي على اطلالات أنيقة وجريئة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة.