طريقة حملك لحقائب اليد تحدد مدى أناقتك ومواكبتك للموضة

طريقة حملك لحقائب اليد تحدد مدى أناقتك ومواكبتك للموضة

هلا جرجورة
14 نوفمبر 2023

بالنسبة للمرأة المعاصرة والعملية فإن حقيبة اليد تعبتر أكثر من مجرد إكسسوار، فهي بمثابة رفيق لا غنى عنه ومخزن لمختلف الأشياء والضروريات، وهذا الموسم كان هنالك تركيز كبير على حقائب اليد بمختلف أحجامها وأشكالها والتي شكلت مزيجاً مثالياً من الأداء الوظيفي والأناقة ولمسة من العصرية، والأهم من ذلك أن طريقة حمل الحقائب بحد ذاتها كانت مختلفة ومبتكرة ولعبت دوراً أساسياً في تشكيل أبرز صيحات الموضة.

 

حقائب اليد أهمية جوهرية من الناحية الوظيفية والجمالية:

في صخب الحياة العصرية والسباق الدائم مع الوقت، تعتبر حقائب اليد ضرورة أساسية في مختلف الاطلالات والمشاوير والمناسبات، وتؤدي دورها الوظيفي في حمل مستلزمات المرأة طوال اليوم من الهواتف النقالة إلى محفظة النقود والمفاتيح والماكياج وغيرعا من الأشياء التي تختلف من شخص إلى آخر. وبذلك فهي تضمن سهولة التنقل والحركة بحرية ولاسيما مع الطرق المختلفة والعملية لحمل حقائب اليد. وإضافة إلى دورها الوظيفي فلحقائب اليد دور جمالي أيضاَ، فهي من الاكسسوارات الأكثر تميزاً والتي تكمل اطلالاتك بطرق مثالية سواء الكاجوال منها أو الرسمية وذلك عن طريق ألوانها المختلفة وتصاميمها وألوانها المنوعة.

حقيبة يد باللون الأحمر من Alexander McQueen
حقيبة يد باللون الأحمر من Alexander McQueen

التنوع في الأسلوب والحجم والقماش

عالم حقائب اليد هو مشهد من التنوع، حيث يقدم عدداً لا يحصى من الأساليب والأحجام والأقمشة التي تناسب كل الأذواق والمناسبات. من حقائب اليد الأنيقة صغيرة الحجم إلى حقائب اليد الكبيرة والعملية أو تلك ذات الأحجام المتوسطة. وكل حقيبة يد تعكس أسلوب من يحملها الشخصي. ومصممو الأزياء الذين يدركون الطبيعة الديناميكية للأزياء يقدمون في كل موسم مع مجموعاتهم الجديدة تصاميم مبتكرة وألوان مختلفة تجسد روح العصر، ولاحظما ضمن مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 أن  حقائب اليد متوسطة الحجم كانت الأكثر رواجاً وحققت التوازن المثالي بين الشكل والوظيفة.

حقيبة يد بحجم كبير من Brandon Maxwell
حقيبة يد بحجم كبير من Brandon Maxwell

طريقة حملك لحقيبة اليد الخاص بك دليل على أناقتك ومواكبتك للموضة:

على اختلاف وتنوع تصاميم حقائب اليد وألوانها وأشكالها لاحظنا أيضاَ تنوعاَ في طرق حملها أيضاَ وقد لعبت طريق حمل حقائب اليد هذا الموسم دوراً أساسياً في الموضة، وهذه الطرق ممكن أن تدل على أنك مواكبة للموضة أم لا وإليك بعض أبرز هذه الطرق:

 

احملي حقيبة اليد بالقرب من الوركين:

لم يعد الأمر متعلق بتصميم الحقيبة أو شكلها فحسب لتكون مواكبة للموضة بل أيضاَ طريقة حملها وأبرز الطرق لحملها هذا الموسم هو باليد بالقرب من الورك وقد لاحظنا هذه الطريقة على مختلف منصات العروض هذا الموسم وقد أوحت بالعصرية والأناقة.

سواء كانت حقيبتك صغيرة أم متوسطة الحجم احمليها بيدك إلى جانب الورك
سواء كانت حقيبتك صغيرة أم متوسطة الحجم احمليها بيدك إلى جانب الورك

 

احملي حقيبة اليد تحت الذراع:

عوضاَ عن استخدام أحزمة الكتف التقليدية هذا الموسم، اختاري حمل حقيبة اليد الخاصة بك تحت الذراع حيث وبهذه الطريقة ستبدين عملية وأنيقة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة.

احملي حقيبة اليد تحت الذراع لاطلالة عملية وأنيقة
احملي حقيبة اليد تحت الذراع لاطلالة عملية وأنيقة

 

احملي حقيبة اليد من المقبض العلوي

لاطلالة أكثر أناقة احملي حقيبة اليد من المقبض العلوي أو السلسلة الخاصة بها من الأعلى وقد لاحظنا هذه الطريقة على منصات العروض وبشكل خاص على الحقائب الصغيرة أو المتوسطة الحجم.

احملي حقيبة اليد من المقبض العلوي أو من السلسلة الخاصة به
احملي حقيبة اليد من المقبض العلوي أو من السلسلة الخاصة به

 

ضُمي حقيبة اليد إلى الصدر

من ضمن الطرق الأكثر شيوعاَ هذا الموسم في حمل حقائب اليد هي ضم الحقيبة بشكل قريب من الصدر، وذلك سواء كانت الحقيبة صغيرة أو متوسطة الحجم، ومن الممكن اعتماد هذه الطريقة للمناسبات الرسمية.

ضُمي حقيبة اليد بشكل قريب من منطقة الصدر
ضُمي حقيبة اليد بشكل قريب من منطقة الصدر

هذا الموسم لايكفي أن تختاري حقيبة يد بتصميم مواكب للموضة بل عليك أيضاَ مراعاة طريقة حملك لهذه الحقائب حيث أن الطريقة تلعب دوراً أساسياً في نقل اطلالاتك من الكلاسيكية إلى العصرية.