حقيبة Millionaire Speedy

حقيبة Millionaire Speedy من لويس فويتون ترقى إلى مستوى اسمها... وثمنها مليون دولار

نادين منيّر
13 نوفمبر 2023

حقيبة Millionaire Speedy من لويس فويتون Louis Vuitton ترقى إلى مستوى اسمها، فبسعر مليون دولار نجحت بجذب الانتباه لها.

صحيح أن "الرفاهية الهادئة" هي شعار الموضة وعنوان لهذا العام، لكن حقيبة لويس فويتون الجديدة ذات الألوان الزاهية والمزخرفة تُقدم نموذجًا مخالفًا تمامًا لهذا الإتجاه والذي يدعو لتجنّب الشعارات. تشير المعلومات إلى أن الحقيبة تباع حسب الطلب، وفي حين كان من المفترض في البداية أن يتم إصدارها بلون واحد فقط هو الأصفر، ستكون متاحة في أربع ألوان أخرى بما في ذلك الأحمر، الأخضر، الأزرق، والبني. أما تصميمها فليس جديدًا على العلامة، ولكن هذا الإصدار مصنوع من جلد التمساح بدلاً من القماش المطلي ويحتوي على أجزاء معدنية مصنوعة من الذهب مع إضافة الماس.

فاريل ويليامز أطل بالحقيبة للمرة الأولى خلال اسبوع الموضة في باريس الصيف الماضي
فاريل ويليامز أطل بالحقيبة للمرة الأولى خلال اسبوع الموضة في باريس الصيف الماضي

حقيبة Millionaire Speedy لن تكون بمتناول الجميع

حقيبة Millionaire Speedy صمّمها الموسيقي ورجل الأعمال والمدير الإبداعي لعلامة لويس فويتون، فاريل ويليامز Pharrell Williams، الذي تولى هذا المنصب في فبراير من العام الماضي.

في شهر يونيو الماضي، توجه ويليامز إلى أسبوع الموضة في باريس ليكشف عن مجموعته الأولى من لويس فويتون. وبينما خطفت المجموعة الأنظار بالمعاطف العملاقة والنظارات الشمسية الصغيرة والأضواء الساطعة لجسر بونت نيوف، لم نتمكّن من إبعاد أعيننا عن حقيبة Louis Vuitton Millionaire Speedy – التي شوهد فاريل وهو يحملها. لم يتم الكشف عن كثير من التفاصيل حول الحقيبة في ذلك الوقت، ولكن يبدو الآن، بفضل منشور على إنستغرام للاعب كرة السلة الأمريكي بي جي تاكر PJ Tucker، أنها متاحة للبيع.

حقيبة Millionaire Speedy متاحة بألوان عدة
حقيبة Millionaire Speedy متاحة بألوان عدة

سعر هذه الحقيبة يضعها في فئة الحقائب الفاخرة التي لن تكون أبدًا بمتناول جميع عشاق هذه العلامة، ولكن حتى أولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها سيكون عليهم الانتظار- حيث يقال إن الحقيبة ستكون متاحة للشراء فقط لبعض عملاء Louis Vuitton الذين سيقع الخيار عليهم.

تصميم يثير الانتقادات

هذه الحقيبة أثارت الجدل وبعض الانتقادات في الأيام الأخيرة، فقد توجه البعض إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وانتقدوا المغني لكونه "بعيد عن الواقع"، كما اتهم العديد منهم المصمم بنسيان جذوره الأكثر تواضعا.        تقول أورسولا دي كاسترو، المؤسس المشارك لشركة إيستيثيكا ومنظمة فاشن ريفولوشن الناشطة في مجال الموضة: "في عالم مليء بالفظائع، لا تتألق حقيبة صفراء بقيمة مليون دولار، إنها مؤلمة". من جهته، وجّه النائب الأول لرئيس مؤسسة Peta US خطابًا إلى فاريل يدعوه فيه للقيام بجولة في مزرعة تماسيح. ومع حظر العديد من دور الأزياء الكبيرة الفراء، فإن استخدام الجلود الغريبة مثل التمساح والنعام من قبل ماركات الأزياء الفاخرة مثل لويس فويتون يعرّضها لانتقادات متجددة.

The Millionaire Speedy ليست موجودة على موقع Louis Vuitton الرسمي بعد، ولكن صورة شاركها نجم الـNBA، PJ Tucker، على انستقرام الأسبوع الماضي أعطت عشاق الموضة لمحة عما يمكن أن يتطلعوا إليه.

الحقيبة مصنوعة من جلد التمساح
الحقيبة مصنوعة من جلد التمساح 
تحتوي الحقيبة على أجزاء معدنية مصنوعة من الذهب مع إضافة الماس
تحتوي الحقيبة على أجزاء معدنية مصنوعة من الذهب مع إضافة الماس

لويس فويتون تعيّن فاريل ويليامز مديرًا إبداعيًا للأزياء الرجاليّة

أعلنت دار Louis Vuitton في بيان أصدرته في فبراير 2023 عن تعيين النجم الأميركي فاريل ويليامز كمدير إبداعي للأزياء الرجاليّة كخلف للراحل فيرجيل آبلو. وكتبت الدار على موقع إنستغرام في المنشور الذي أعلنت فيه عن اسم المدير الإبداعي الجديد للأزياء الرجالية: "يتميّز فاريل ويليامز بكونه صاحب رؤية إبداعيّة تتوسّع من الموسيقى إلى الفن فالموضة. وهو رسّخ نفسه كأيقونة عالميّة ثقافيّة على مدار السنوات العشرين الماضية، فأسلوبه بتخطّي القيود في العوالم المختلفة التي يستكشفها يتماشى مع نهج دار Louis Vuitton في المجال الثقافي مما يُعزّز مكانتها في مجال الريادة والابتكار".

وكان القسم الرجالي في الدار بدون مدير إبداعي منذ وفاة المصمم فيرجيل آبلو الذي شغل هذا المنصب حتى شهر نوفمبر 2021، أما منذ رحيله فاهتمّ فريق من المصممين الداخليين في الدار بتحضير هذه المجموعات وقد تعاون في العرض الأخير للأزياء الرجالية مع المصمم الأميركي Kid Super لتقديم مجموعة الأزياء الرجالية الخاصة بخريف وشتاء 2023-2024.

فاريل ويليامز قدّم أول مجموعة له خلال أسبوع الموضة في باريس
فاريل ويليامز قدّم أول مجموعة له خلال أسبوع الموضة في باريس 

من هو فاريل ويليامز؟

هو صاحب أغنية Happy الشهيرة والحاصل على 13 جائزة غرامي موسيقيّة، يبلغ فاريل من العمر 49 عاماً وهو شخصيّة حاضرة في مجال صناعة الأزياء، يتردد بانتظام لحضور عروض الأزياء الباريسيّة وقد سبق أن تمّ تعيينه سفيراً لعلامة Chanel وظهر في أفلام وثائقية تتناول حياة كارل لاغرفيلد وكوكو شانيل.

بدأ فاريل ويليامز حياته المهنيّة في مجال الإنتاج الموسيقي ولكنه سرعان ما عمل على تنفيذ مشاريع في مجال الموضة مع علامتيّ Billionaire Boys Club وIce Cream المتخصصتين في مجال أزياء الشارع الراقية. تعاون ويليامز أيضاً مع "نيغو" أحد أشهر وجوه الموضة اليابانيّة الذي تسلّم في العام الماضي مهام الإدارة الإبداعيّة لعلامة Kenzo المنتمية لمجموعة LVMH للسلع الفاخرة.