إطلالة من Street style

ملابس وأكسسوارات تعتمد حصراً في موسم الشتاء.. نتعرف عليها سوياً في هذه المجموعة من الصور

ملاك صولي
12 نوفمبر 2023

في كل موسم خريف وشتاء من كل سنة، توجد قطع من الملابس والأكسسوارات الثابتة معنا، والتي نحتاجها قطعاً، مع إختلاف تصاميمها من موسم إلى آخر. قطع من الملابس، والأكسسوارات، تعتبر حق حصري لموسم الشتاء، فهي تعتمد فيه، نظراً للطقس البارد، ونظراً لإرتباطها بموضة هذا الموسم، على مدى سنوات عديدة. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض سوياً بعض من هذه الملابس والأكسسوارات، التي تعتبر حكراً على موسم الشتاء في كل سنة، والتي نتعمدها بإستمرار، مع إختلاف بعض التصاميم مع إوإختلاف صيحات الموضة الرائجة، والألوان الأكثر إعتماداً في كل موسم. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، لنتعرف سوياً على هذه القطع المميّزة، والتي يجب أن تكون متواجدة في خزانة كل سيدة، في موسم الخريف والشتاء، والتي أيضاً يمكنك تنسيقها بأساليب مختلفة، تتماشى مغ الصيحات الرائجة في كل موسم، ومع الذوق الشخصي لكل سيدة. 

موسم خريف وشتاء 2024
عارضات أزياء في فرنسا في إطلالات لافتة بمعطف مميّز من عروض Astrakhan 1962

المعطف قطعة ضرورية

من القطع الستوية الضرورية، المعطف قطعة مميّزة، على مدار السنوات، نختارها ونعتمدها في إطلالات الشتاء. للمعطف تصاميم مختلفة، من قصات، طويلة، متوسطة، وقصيرة، جميعها يصنف تحت خانة المعطف الشتوي. طبعاً الأقمشة أيضاً تختلف، والأقمشة الموسمية هي الأكثر رواجاً طبعاً. هنا عليكِ الإنتباه إلى التصميم الذي يليق بجسدك، لتعتمديه ويبدو مناسباً عليكِ. هنا نستعرض إطلالة لافتة من Max Mara، في عروض خريف 2023، إعتمد فيها معطف لافت باللّون البني الفاتح، بطول متوسط، الذي يناسب تقريباً جميع السيدات. 

موسم خريف وشتاء 2024
إطلالة من Max Mara

الوشاح خيار لافت

من الأكسسوارات التي تعتبر مهمة في موسم الخريف والشتاء، الوشاح قطعة مميّزة، نحتاجها في هذا الموسم، ونعتمدها بأساليب مختلفة، مع إطلالات يومية، كاجوال شيك، وإطلالات شيك. هنا نستعرض في هذه الإطلالة من Saint Laurent لخريف وشتاء 2023، وشاح كبير كارو، باللّونين الأحمر مع الأخضر، وضع بأسلوب شيك على الأكتاف. قد تكون الأوشحة كبيرة، وقد تكون بهيئة كاب، وقد تكون حول العنق فقط، إلا أنها جميعها، من التصاميم البارزة في كل موسم من خريف وشتاء على مر السنوات وإختلاف الصيحات.

موسم خريف وشتاء 2024
إطلالة من Saint Laurent

قفازات اليد أكسسوار مميّز

من الأكسسوارات المميّزة، والتي نحتاجها في موسم الشتاء، القفازات بتصاميمها المتنوعة، خيار لافت، يمكنك تنسيقه في إطلالات مختلفة، بين كاجوال، كاجوال شيك، وشيك. هنا نستعرض إطلالة من Street style، نُسق فيها قفازات يد باللّون البرتقالي، مع outfit بقماش الدنيم، وهنا نلاحظ أهمية هذا الأكسسوار في تغيير رونق الإطلالة وتعديل اللّوك بالمجمل. إذا كنت من محبي أكسسوارات الشتاء، إختاري القفزات ونسقيها في إطلالاتك دائماً، وكوني حريصة على إختيارها بأقمشة موسمية، مثل الجلد، المخمل، الصوف، أو حتى الفرو.

موسم خريف وشتاء 2024
إطلالة من Street style

قبعة الرأس لا بد منها

من الأكسسوارات التي لا بد منها أيضاً في موسم الشتاء، خصوصاً تلك التي تكون مصنوعة بقماش موسمي، كالكاشمير، الصوف، المخمل، الفرو، وغيرها. هذا الأكسسوار أيضاً يعتمد كثيراً في موسم الشتاء، فهو له عامل تزييني، كما له أيضاً عامل إضافي، حيث يقيكي من البرد خصوصاً إذا كان مصنوعاً بقماش شتوي. هنا نستعرض قبعة رأس لافتة من Emporio Armani لخريف وشتاء 2023، بقماش الكاشمير المميّز. هذه القبعة من الممكن تنسيقها في إطلالات متنوعة، بين كاجوال، كاجوال شيك، كما يمكنك تنسيقها في إطلالات النهار كما الليل. 

موسم خريف وشتاء 2024
قبعة من Emporio Armani

أقمشة موسمية.. إختاري تصاميمك المفضلة منها 

طبعاً عندما نتكلم عن موسم الشتاء، الأقمشة الشتوية، تخطر بسرعة في رأسنا، وهي الأكثر رواجاً في هذا الموسم، ومعتمدة بكثرة في تصاميم متنوعة، بين ملابس وأكسسوارات. هنا نستعرض مثلاً في الصورة الأولى إطلالة من مجموعة خريف 2023 لEnaut، حيث نُسق outfit كامل بقماش المخمل مع الجلد، هذه الأقمشة تعتبر أقمشة شتوية، وهي رائجة في كل موسم من كل سنة. 

في الصورة الثانية، إطلالة من MetroCity، نُسق فيها معطف فرو ضخم، لافت ومميّز. هذا المعطف الفرو، هو فعلاً مخصص لموسم الشتاء، والبرد، وهو بقماش الفرو الثقيل، الذي يعتبر قماشاً موسمياً فاخراً. 

في الصورة الثالثة، حقيبة من Akris، مصنوعة من قماش الصوف، الذي يعتبر قماش موسمي أيضاً، ومعتمد حصراً في موسم الشتاء. هذا القماش من الممكن أن يكون معتمد بتصاميم ملابس وأكسسوارات على حدٍ سواء. 

موسم خريف وشتاء 2024
إطلالة من Enaut

 

موسم خريف وشتاء 2024
إطلالة من MetroCity

 

موسم خريف وشتاء 2024
حقيبة من Akris

قطع أزلية.. منذ زمن ومستمرة حتى يومنا

كما ذكرنا، مع إختلاف المواسم، هذه الملابس المذكورة والأكسسوارات، هي قطع أزلية، مستمرة معنا منذ أعوام ماضية، وهي تقترن بالطقس، ووجودها في كل موسم من كل سنة أمر ضروري، مع إختلاف التصاميم وتنوعها، مع الصيحات البارزة في كل موسم من كل سنة. هنا نستعرض في الصورة الأولى عرض يعود لسنة 1997، لKrizia، وفيه مجموعة من المعاطف الفرو المميّزة، بألوان مختلفة. وهنا يمكننا أن نقول أن المعطف، مع القماش الفرو، خيارات ضرورية، في كل موسم شتوي من كل سنة. 

في الصورة الثانية، إطلالة لعارضة الأزياء الفرنسية العالمية كارلا بروني، من عروض Saint Laurent، لخريف وشتاء 1997، إعتمدت فيها قبعة رأس، مع معطف قصير، وقفازات في اليد، بأقمشة موسمية لافتة. إطلالة، تثبت ما قلناه، فيما يتعلق بالأقمشة الثابتة على مدار سنوات، وفي الأكسسوارات والملابس التي تبقى أساسية في كل سنة. 

موسم خريف وشتاء 2024
عرض لKrizia مجموعة خريف وشتاء 1997

 

موسم خريف وشتاء 2024
عارضة الأزياء الشهيرة Carla Bruni بإطلالة من Saint Laurent في عرض مجموعة خريف وشتاء 1997