تعددت الألوان لكن الأحمر كان الأبرز في موسم خريف 2023

تعددت الألوان لكن الأحمر كان الأبرز في موسم خريف 2023

هلا جرجورة
27 أكتوبر 2023

يعتبر الأحمر من أكثر الألوان تميزاً ومن الأغنى عبر التاريخ، رمزياته عديدة ومعانيه كثيرة ترتبط بالشغف والحب والقوة. وفي عالم الفن للأحمر أهمية كبيرة في التعبير عن مختلف المشاعر والمعاطف. وفي عالم الأزياء أيضاَ يعتبر من الألوان الأساسية واستخداماته كثيرة ومتنوعة وقد كان أحد أبرز صيحات الموضة في موسم خريف وشتاء 2023-2024 وشاهدناه على مختلف التصاميم الكاجوال والرسمية، وإليك كيف تعتمدين هذا اللون في خزانة ملابسك بأجمل الطرق.

كيمياء اللون الأحمر

الأحمر هو لون دافئ وحيوي يرتبط غالباً بمجموعة من المشاعر والخصائص مثل العاطفة والحب والطاقة والحيوية والقوة والشجاعة. وهنالك تركيبة كيميائية مرتبطة بهذا اللون تجعله ملفت للنظر ولهذا يستعمل كلون تحذيري في العديد من السياقات مثل علامات التوقف والملصقات التحذيرية.

اطلالة باللون الأحمر من Philosophy
اطلالة باللون الأحمر من Philosophy

يعود استخدام اللون الأحمر إلى قرون مضت، وفي الحضارات القديمة مثل الصين ومصر كان الأحمر رمزاً للقوة والحيوية وفي روما القديمة ارتبط الأحمر بالنبلاء وكان يستخدم لملابس النخبة في المجتمع، وفي اليونان كان يرمز للهيبة والثروة.

رمزية اللون الأحمر

الأحمر يحمل ثروة من الرمزية فهو يمثل الحب والدفء وقلب الإنسان، ويرتبط أيضاَ بالغضب وأحياناً بالخطر والشجاعة. وفي العديد من الثقافات يتم ارتداء اللون الأحمر في أيام الزفاف ليرمز إلى الحب والحظ السعيد.

تنسيق باللون الأحمر من Prada
تنسيق باللون الأحمر من Prada  

والقليل من الألوان ترتبط ارتباطاً جوهرياً بالحب والرومانسية مثل اللون الأحمر، حيث أنه ينضج بالإثارة والجاذبية ولهذا وفي جميع المناسبات العاطفية أو في الأفلام أو في اللوحات الفنية يتم التعبير عن الحب والعاطفة من خلال اللون الأحمر على اختلاف درجاته، أما في الأزياء فإن اللون الأحمر دليل على الجاذبية والأنوثة والموضة في خريف وشتاء 2023-2024 تمحورت حول هذا اللون.

الأحمر في موسم خريف وشتاء 2023-2024

في موسم خريف وشتاء 2023-2024 احتل اللون الأحمر مركز الصدارة في عروض الأزياء وقد تنوعت درجاته بين العنابي العميق والقرمزي المشرق والمرجاني والأحمر الزاعي الأقرب للبرتقالي وقد شاهدناه على مختلف التصاميم من الفساتين إلى التنانير والقمصان والبناطيل والمعاطف وغيرها..

وقد استطاع مصممي الأزياء هذا الموسم أن يعيدون الألق لهذا اللون الكلاسيكي من خلال جعله أكثر عصرية وتقديمه على التصاميم المبتكرة والحديثة والأقمشة على مختلف أنواعها من الحرير إلى الجلد والكريب والدانتيل والترتر البراق والشيفون و المخمل وغيرها…

درجات مختلفة من اللون الأحمر موضة هذا الموسم
درجات مختلفة من اللون الأحمر موضة هذا الموسم

شاهدنا الأحمر على اطلالات كاملة وكذلك تم مزجه مع ألوان أُخرى مختلفة تجانست معه بطريقة مثالية، وأيضاَ شاهدناه على الاكسسوارات من الأحذية والحقائب والقفازات والقبعات أيضاَ.

أفضل الطرق لتنسيق اللون الأحمر

على الرغم من جمالية اللون الأحمر لكن عليك أن تتوخي الحذر عند اعتماده وتنسيقه في اطلالاتك سواء اليومية أو الرسمية. ولتضمين اطلالات جذابة وغير مبهرجة باللون الأحمر من الممكن أن تختاري اطلالة أحادية اللون من خلال تنسيق جميع القطع من اللون نفسه، أو من الممكن أن تدمجيه مع اكسسوار بلون حيادي مثل الأسود، وبإمكانك هذا الشتاء أن تعتمدي المعطف الأحمر الذي يوحي بالجرأة والثقة بالنفس.

نسقي اللون الأحمر بأساليب مختلفة هذا الموسم
نسقي اللون الأحمر بأساليب مختلفة هذا الموسم

وبالمقابل احذري من البهرجة عند اعتماد الأحمر وابتعدي عن تنسيقه مع الدرجات القوية، ومثلاً ان اخترت فستاناً أحمر زاهياً احرصي على إبقاء بقية ملابسك بسيطة للسماح للون الأحمر بالتألق.

اللون الأحمر من الأجمل والأقوى في عالم الألوان، وهو الأبرز هذا الموسم، اختاريه بعناية على اطلالاتك لتتألقي بأسلوب جذاب وأنثوي ومواكب لأحدث صيحات الموضة.