أسبوع الموضة في الرياض.. جولة على أبرز الأزياء الرجالية المتميزة بالتصاميم العصرية  

أسبوع الموضة في الرياض.. جولة على أبرز الأزياء الرجالية المتميزة بالتصاميم العصرية  

شروق هشام
24 أكتوبر 2023

تميز اليوم الثالث من أسبوع الموضة في الرياض الحدث الإبداعي الأول من نوعه في قطاع الموضة والأزياء في المملكة، والذي تم تخصيصه لعروض أزياء الملابس الرجالية الجاهزة، بمشاركة نخبة من أبرز العلامات السعودية الخاصة بالأزياء الشبابية العصرية، والذي أتاح للمصممين فرصة الاحتفاء بتصاميمهم الإبداعية الاستثنائية في أسبوع الموضة في الرياض بمنظور خاص من شأنه أن يسهم في إعادة تشكيل مشهد الموضة والأزياء على مستوى محلي وعالمي، وهو اليوم الذي احتضن عروض منفردة لأربع علامات سعودية متميزة، وهي: (لومار، 1886، مزرود، ونوبل اند فرش)، وكذلك عرض جماعي شاركت فيه 6 علامات من نخبة العلامات السعودية المتخصصة في هذا المجال، وهي: (هجرس، نوت بورينغ، نوره سليمان، جُب، يسكيتا، ام دي 29).. وفي إطار ذلك لنصحبكم معنا في جولة على أبرز الأزياء الرجالية المتميزة بالتصاميم العصرية وتفاصيل هذه العروض الإبداعية في أسبوع الموضة في الرياض.

Lomar

كانت تصاميم الأشمغة ضمن التصاميم اللافتة لعلامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض
كانت تصاميم الأشمغة ضمن التصاميم اللافتة لعلامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض

لفتت العلامة السعودية Lomar والتي تتمتع بشعبية واسعة نظرا لبساطتها وتصاميمها الهندسية والعملية التي تحمل تفاصيل مميزة وأنيقة وبجودة عالية، أنظار رواد الموضة والأزياء في أسبوع الموضة في الرياض، من خلال تقديمها لتصاميم عصرية تعبق بالروح التراثية، والتي يقف وراء نجاحاتها المستمرة المصممة "منى الحداد" المديرة الابداعية لدار "لومار".

من تصاميم العصرية من علامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض
من تصاميم العصرية من علامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض

والتقت "هي" خلال تواجدها في عروض وكواليس دار "لومار" للأزياء الرجالية في أسبوع الموضة في الرياض بالمديرة الابداعية "منى الحداد"، والتي أشارت في كلمة خاصة بـ "هي" على أن تصاميم المجموعة التي تم عرضها في أسبوع الرياض للموضة جاءت متوافقة مع حرص العلامة الدائم على المحافظة على التراث السعودي بأسلوب عصري، خاصة وأن العلامة قد قدمت تصاميم إبداعية استثنائية لفتت أنظار الحاضرين من رواد الموضة، ومن أبرزها تصاميم الشماغ الذي يمكن ارتداؤه بأشكال مختلفة والذي يمكن ارتداؤه على كلا الجانبين، وتصاميم القبعات، وكذلك تصميم المعطف الواقي من المطر بتصميم Raincoat thobe  .

من عرض أزياء علامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض
من عرض أزياء علامة Lomar  في أسبوع الموضة في الرياض

 1886

تصاميم عصرية شبابية من علامة 1886
تصاميم عصرية شبابية من علامة 1886

واصلت العلامة السعودية 1886 تميزها المعتاد كإحدى أبرز العلامات السعودية المتميزة التي يقودها مجموعة من الشباب السعوديين، والتي ترتكز على تقديم تصاميم شبابية عصرية تعبر عن خط أزياء يدمج حداثة وبساطة التصاميم في الأزياء العصرية والأنيقة.

من تصاميم علامة 1886 في أسبوع الموضة في الرياض
من تصاميم علامة 1886 في أسبوع الموضة في الرياض

وخلال تواجد "هي" في كواليس عرض مجموعة دار 1886 في أسبوع الموضة في الرياض، التقت بـ "فهد الجميعة" أحد مؤسسي الدار، والذي أكد في كلمة خاصة، بأن التصاميم الخاصة بعرض مجموعة دار 1886 الشبابية هي تصاميم مستوحاة من الذكاء الصناعي، وأعرب عن فخره بالمشاركة في هذا الحدث وعرضهم للتصاميم الجديدة من قلب الرياض، ومؤكدا بأن مشاعر السعادة من خلال هذه المشاركة لا يمكن وصفها، ومشيدا بكثافة الحضور والتغطية الإعلامية الخاصة بهذا الحدث المتميز.

من عرض أزياء علامة 1886 في أسبوع الموضة في الرياض
من عرض أزياء علامة 1886 في أسبوع الموضة في الرياض

Mazrood

من تصاميم علامة مزرود Mazrood في أسبوع الموضة في الرياض
من تصاميم علامة مزرود Mazrood في أسبوع الموضة في الرياض

تعد دار مزرود Mazrood  من أوائل العلامات السعودية المتخصصة في تصميم القطع الشبابية للشباب والفتيات، حيث تقدم العلامة تشكيلة واسعة من التصاميم الشبابية المتميزة بأسلوبها العصري اللافت.

من تصاميم علامة مزرود Mazrood
من تصاميم علامة مزرود Mazrood

ولقد تضمنت مشاركة دار مزرود في عرض الأزياء الرجالية في أسبوع الموضة في الرياض، تقديم تصاميم متنوعة تميزت بأسلوب أزياء الشوارع "ستريت وير"، وألقت "هي" خلال تواجدها في الكواليس والعرض الخاص بالدار، نظرة على تصاميم المجموعة الجديدة اللافتة بأسلوبها العصري والتي تتضمن لمسات جاذبة من ستايل أزياء الشوارع، وتطلع العلامة لنجاحات أكبر مستقبلا بعد المشاركة في أسبوع الرياض للموضة.  

من عرض أزياء تصاميم علامة مزرود Mazrood في أسبوع الموضة في الرياض
من عرض أزياء تصاميم علامة مزرود Mazrood في أسبوع الموضة في الرياض

Noble and Fresh

شاركت العلامة السعودية الشبابية Noble and Fresh التي أسسها المصمم "نايف الهايف" والتي تعد إحدى علامات الأزياء الشبابية التي تدمج بين الثقافة والحداثة بأسلوب معاصر، في أسبوع الموضة في الرياض، وقدمت تصاميم متنوعة لمجموعة مميزة في أسبوع الموضة في الرياض تضمنت 30 قطعة تحمل الكثير من الفن والابداع، والتي استوحاها المصمم من قصر سلوى في الدرعية.

والتقت "هي" خلال تواجدها في كواليس أسبوع الموضة في الرياض، وإلقاءها نظرة على مجموعة
Noble and Fresh بالمصمم "نايف الهايف" المدير الابداعي للعلامة السعودية المتميزة، والذي أكد في كلمة حصرية لمجلة "هي" بأنه لا يمكن أن يصف مشاعره الخاصة بالمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي كان بمثابة حلم يطمحون إليه ويتمنون تحقيقه في يوم الأيام، حامدا الله بتحول هذا الحلم إلى واقع محقق، ومنوها إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها 30 تصميم في مجموعة واحدة، والتي تم إنجازها وفقا لما كانوا يتطلعون إليه.

Noura Sulaiman

تعد العلامة السعودية Noura Sulaiman والتي تقف وراء إبداعاتها مصممة الأزياء السعودية "نورا سليمان" إحدى أبرز العلامات السعودية المتميزة بتصاميمها الخاصة المتنوعة من الأزياء الراقية والفاخرة، والتي شاركت في عروض أزياء اليوم الثالث من أسبوع الموضة في الرياض والمخصص للملابس الرجالية الجاهزة.  

وألقت "هي" خلال تواجدها في كواليس أسبوع الموضة في الرياض نظرة حصرية على مجموعة المصممة "نورا سليمان"، والتي أشارت في كلمة حصرية عن سعادتها بالمشاركة في أسبوع الرياض للموضة والذي كان بمثابة حلم جميل منذ سنوات طويلة تحول الآن إلى حقيقة، مشيرة إلى أنها تشعر بالمسؤولية لكونها جزء من هذا الحدث التاريخي، ولكونها إحدى العلامات السعودية التي تم اختيارها ومنحها هذه الثقة لتكون ضمن أبرز 30 علامة سعودية فقط تم اختيارهم ومنحهم هذه الثقة، ضمن مئات العلامات السعودية الأخرى.

Jubb

ألقت تصاميم العلامة السعودية Jubb  الضوء على إبداعات أنامل المدير الإبداعي للعلامة "يوسف بن عفاش"، في إطار تميز العلامة بتقديم تصاميم خاصة بالأزياء الشبابية الأنيقة، بموديلات عصرية تجتمع بها الأناقة والراحة مواكبة لأحدث صيحات خطوط الموضة العالمية.

وخلال تواجد "هي" في كواليس أسبوع الموضة في الرياض، ألقت نظرة حصرية على مجموعة
Jubb وفي كلمة حصرية أشار "يوسف بن عفاش" المدير الابداعي ومؤسس دار "جوب" دار الأزياء الرجالية الكلاسيكية المتخصصة في المزج بين الأناقة والراحة في نفس الوقت، إلى أن مصدر الإلهام وراء المجموعة الجديدة هو "كيف يريد الجميع أن يكونوا مرتاحين وأنيقين خلال العطلة"، مؤكدا بأن المفهوم الفريد للعلامة والذي يحاول أن يعكسه في كل مجموعة وكل تصميم هو التوازن الذي يُنشئه ليجمع به الأناقة والراحة معا.

Uscita

كشفت تصاميم مجوعة العلامة السعودية Uscita عن إبداعات "تركي العساف" المدير الابداعي للعلامة، وفق سعيها الدائم لتقديم تصاميم لافتة استثنائية، في إطار شغف العلامة في صناعة الملابس المبتكرة، من أجل مستقبل واعد.

والتقت "هي" خلال تواجدها في كواليس أسبوع الموضة في الرياض، بالمدير الإبداعي لعلامة Uscita "تركي العساف" والذي أعرب في كلمة حصرية عن سعادته بالمشاركة في أول أسبوع للموضة في الرياض، وعن فخره بالمشاركة في هذا الحدث الأول من نوعه في المملكة.

Not Boring

من تصاميم علامة Not Boring  في أسبوع الموضة في الرياض من تصوير أنس الفوزان
من تصاميم علامة Not Boring  في أسبوع الموضة في الرياض من تصوير أنس الفوزان

قدمت العلامة السعودية Not Boring والمتخصصة بأزياء الشوارع، خلال مشاركتها في اليوم الثالث والأخير من أسبوع الموضة في الرياض والمخصص للملابس الرجالية الجاهزة، تصاميم عصرية فريدة من نوعها متميزة بلمسات إبداعية مستوحاة من الفن السعودي بألوان متنوعة وقصات مختلفة للقطع الرجالية المتنوعة وفق أحدث خطوط الموضة العصرية.

من تصاميم علامة Not Boring من تصوير أنس الفوزان
من تصاميم علامة Not Boring من تصوير أنس الفوزان

Hajruss

العلامة السعودية Hajruss والخاصة بالملابس اليومية العصرية بتشكيلاتها المتنوعة من التصاميم العصرية للنساء والرجال، والتي تعد واحدة من نخبة العلامات السعودية المتميزة بالتصاميم الشبابية، قدمت خلال مشاركتها في عرض أزياء اليوم الثالث والأخير من أسبوع الموضة في الرياض، تصاميم متنوعة القصات ومختلفة الألوان تتميز باللمسات الأكثر عصرية وحيوية والتي تتناسب مع خطوط الموضة العالمية.

MD29

قدمت العلامة السعودية MD29 المتميزة بتصاميمها الجاذبة بطريقة شبابية مبتكرة تواكب الموضة، بملامح خاصة مرتبطة بالثقافة السعودية والتراث التاريخي والفولكلور، خلال المشاركة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في الرياض والمخصص للملابس الرجالية الجاهزة تصاميم إبداعية لافتة بلمسات عصرية جاذبة طغت على ملامح المجموعة ككل.

الصور من موقع وحساب أسبوع الرياض للموضة على الانستجرام.