صيحات فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونه@eliesaab

بعد صيحات موضة فساتين الاعراس، ما المتوقع  في اسبوع الموضة المقبل؟

عتاب شمس الدين
1 أكتوبر 2023

اتجاهات الأزياء لا تختفي أبدًا، فهي تختفي لفترات ثم يعاد احيائها من جديد وهكذا تدور عجلة الموضة،لاحظنا هذا في أسابيع أزياء الزفاف لعام 2024، الذي شهد إعادة النظر في عدد كبير من الاتجاهات المألوفة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار الحداثة.

بعد صيحات موضة فساتين الاعراس، ما المتوقع  في اسبوع الموضة المقبل؟

صيحات فساتين زفاف @sarehnouri
صيحات فساتين زفاف @sarehnouri

حققت اتجاهات أزياء الزفاف واتجاهات أزياء الزفاف لعام 2024  التي شاهدناها خلال أسبوع الموضة للعرائس في نيويورك عودة ساحرةلصيحات قديمة مثل الريش والفتحات العالية إلى فساتين الحفلات.

وابتكر المصممون المزيد من الإطلالات غير المتوقعة والشاملة في آن واحد بالإضافة الى تنوعها.

أما أسبوع الموضة العرائسي في برشبونه فقد شهد عودة لموضة التسعينيات ليس فقط في موديلات فساتين الزفاف وإنما ايضا بالاكسسوارات. ولم تخلو الفساتين من التطريزات اللامعة والإضافات مثل الفيونكات والورود ثلاثية الأبعاد 3D.

صيحات فساتين زفاف@reemacra
صيحات فساتين زفاف@reemacra

جولة على أبرز الصيحات الرائجة لفساتين زفاف 2024

برزت موديلات كثيرة مواكبة لأبرز صيحات الموضة، من قصات الفساتين الى الأكمام والتنانير والياقات  الغير  تقليدية.

كانت التصاميم المكشوفة الكتفين أو المنسدلة حاضرة بأغلبية العروض، وتفوقت على الموديلات الأخرى.

كذلك قام بعض المصممين بإنشاء صيحات جديدة للياقات، إضافة الى ياقة الـhalter في أزياء الزفاف. وقدمت بعض المجموعات فساتين زفاف مع ياقات جريئة مثل ياقات السفينة أو المصممة على شكل قارب، والياقات على شكل حرف Vل مجموعة اعتمدت التنوّع في الأقمشة، الميكادو والكريب والساتان والأورغانزا والـstretch وأبرزها الدانتيل. وفي بعض التصاميم دمجت الأقمشة بشكل جميلإلا أنقماش الدانتيل الأبرز، مزجت بين الورود الكبيرة والصغيرة المنتشرة على طول الفستان بالإضافة الى تلك الملونة.

واستمرت صيحة الأكمام المنفوخة والقفازات والكاب في عام 2024 ، ولكن مع لمسة جديدة. وضع المصممون الملحقات في طليعة تصميماتهم، وصمموا فساتين قابلة للتحويل وللفصل، مما يُتيح لكل عروس فرصة التغيير بسهولة بين مظهرين مختلفين.

بالإضافة الى صيحة القفازات بأشكالها المتعددة ومع تطريزات ملفتة.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي @inesdisanto
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي @inesdisanto

جولة حول صيحات فساتين الزفاف في برشلونة لعام 2024

اختار المصممون خلال أسبوع الموضة العرائسي الذي أقيم في برشلونة، تصاميم من الأقمشة اللامعة، مع التطريز والخرز والزينة عالية الجودة لخلق المزيد من الفساتين المصنوعة يدويًا . العديد من المجموعات مستوحاة من الطبيعة مع زخارف نباتية.

ركز المصممون ودور الأزياء على فساتين الزفاف باللون الأبيض، واستبدلت الطرحة بإكسسوارات ومشابك للشعر. وتنوّعت فساتين الزفاف بين المنفوشة بقصات الأميرات وتلك المنسدلة أو بقصة A Line.وبرزت الفساتين التي تتألف من كروب توب من الغيبور مع تنورة.

كما تنوعت فساتين الزفاف بقصة الكورسيه مع الأكمام المنسدلة أو الأوف شولدر، بالإضافة الى التنانير المصممة من التول الأبيض بطبقات متعددة. وتقلصت القصات المنفوشة التقليدية لتحل مكانها الفساتين التي تتسع عند الأوراك.

كذلك شهدت الصيحات عودة موضة التسعينات مع الموديلات الكلاسيكية والبسيطة والأنيقة مع الحفاظ على الحداثة والتقليدية في آنٍ واحد.

لقد سيطرت الفساتين باللون الأبيضمع حضور خجول للألوان الغير اعتيادية،وكان لافتا فساتين باللون الأبيض مزيّنة بورود بلون الباستيل الزهري والأزرق.

pronovias@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة
pronovias@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة

توقعات لصيحات فساتين الزفاف في المواسم القادمة

بين الموديلات المنفوشة مع الخصر المنخفض والمنسدلة والميدي وغيرها من الصيحات التي برزت خلال أسابيع الموضة لعام 2024، وبين الأكمام المنفوخة والمنسدلة والكورسيه، وبين التطريزات والاكسسوارات التي زيّنت الفساتين وبين التصاميم الملوّنة والمطبعة بنقوشات ملوّنة وتنوّع الأقمشة وأبرزها الدانتيل، فهل ستستمر هذه الصيحات  لعام 2025 وهل ستختفي بعضها؟ أسئلة عديدة نطرحها بانتظار ماذا سيقدم المصممون خلال عروضهم للعروس من صيحات جديدة ومواكبة للموضة في أسبوع الموضة العرائسي الذي سنشهده بعد أسابيع قليلة.

صيحات فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونه@eliesaab
صيحات فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونه@eliesaab