5 تعاونات لا تفوّتيها لموسم خريف وشتاء 2023

5 تعاونات لا تفوّتيها لموسم خريف وشتاء 2023

نادين منيّر
24 أكتوبر 2023

علامتان أو شعاران قد يكونان أفضل من شعار واحد! هذا الأمر يتحوّل إلى حلم لعشاق الموضة عندما تتعاون علامتان مع بعضهما أو مع أحد النجوم لإطلاق مجموعة حصرية ومحدود، وتعد هذه التعاونات بمثابة مرحلة يتلاقى فيها الابتكار والخيال والأسلوب.

صحيح أن كل علامة تسعى لجذب المستهلكين إلى ابتكاراتها، لكن في السنوات الأخيرة اكتشف عالم الموضة قوة مزج شعاراتهم. وعندما نتحدّث عن أبرز التعاونات مؤخرًا فلا بدّ أن نذكر Versace وFendi اللتين اجتمعتا معًا لإطلاق "Fendace"، من ناحية أخرى، قامت Gucci بدمج خطوطها مع عملاق الملابس الرياضية Adidas. وقد أعار كل من ديور، تيفاني آند كو، وجاكيموس توقيعاتهم لعلامة Nike، في حين لجأت دار بالمان إلى بيونسيه لإطلاق مجموعة ساحرة.

وما يميّز هذه التعاونات أيضًا أنها غالبًا ما يتم إصدارها بأعداد محدودة وأحيانًا تختفي في لحظات بعد طرحها في الأسواق، فهل أنتم مستعدون لاكتشاف أبرز التعاونات المنتظرة في خريف وشتاء 2023-2024؟

Jimmy Choo و Jean Paul Gaultier يحتضنان التمرد الأنيق في تعاونهما الجديد

تعاونت علامة جيمي تشو Jimmy Choo الرائدة في الأكسسوارات الفاخرة مع الدار الفرنسيّة جان بول غوتييهJean Paul Gaultier ، لابتكار مجموعة أحذية تعكس حوارًا إبداعيًا بين علامتين تتمتعان بإرثين مُتشابكين، وتقدير عميق للحرفة اليدوية.

يدمج تعاون جيمي تشو وجان بول غوتييه ما بين الهويتين الفريدتين للعلامتين إذ تعكس إحداهما سحر مدينة لندن، وتُجسّد الأخرى جوهر باريس، وتكشف المجموعة الكبسولية عن مزيج عناصر التصميم ما بين أيقونات جيمي تشو العصرية، والرموز الأساسية لجان بول غوتييه فتأتي تقنية "ترومب لوي"، الأناقة المُتمرّدة، والمهارة الحرفية في تصميم الأزياء الراقية لتعكس المجموعة لغة مشتركة تتناغم فيها أساليب جان بول غوتييه وجيمي تشو الفريدة.

تعاون Jimmy Choo و Jean Paul Gaultier
تعاون Jimmy Choo و Jean Paul Gaultier 

تضم المجموعة تصاميم للأحذية تدمج روح الكوتور من جان بول غوتييه مع الأسلوب العملي المعاصر فائق الأناقة لجيمي تشو، والنتيجة قطع فنية فريدة من نوعها مثل حذاء الويدج ذو النعل السميك المصنوع من البلكسغلاس، ويظهر على إحدى القدمين برج أيفل محفوراً بالليزر، وعلى القدم الأخرى ساعة بيغ بن.

تبرز أنماط الوشم (التاتو) في حذاء فوق الركبة محفورة بدقة على جلد نابا الناعم والفاخر في تصميم انسيابي من وحي مجموعة جان بول غوتييه Les Tatouages لموسم ربيع وصيف 1994.

بصمة جان بول غوتييه الشهيرة في استخدام الكورسيه انعكست في مجموعة Jimmy Choo X Jean Paul Gaultier على الحذاء المزوّد برباط خلفي بأسلوب الكورسيه مع نمط أربطة الكورسيه على مُقدّمة الحذاء المفتوحة باللون الأبيض، الفضي، الأسود، أو الدنيم.

تعاون Jimmy Choo و Jean Paul Gaultier
تعاون Jimmy Choo و Jean Paul Gaultier 

تعاون Elie Saab X Borsalino يضيف لمسة ساحرة إلى إطلالتك الخريفية

إنه التعاون المنتظر والذي سيضيف لمسة ساحرة إلى إطلالتك الخريفية! فقد كشفت دار إيلي صعب عن تعاونها مع علامة القبعات الإيطالية الفاخرة بورسالينو Borsalino.

القبعة التي حملت اسم "Nila" كانت ثمرة تعاون  Borsalino x Elie Saab، وقد ظهرت على منصة عرض خريف وشتاء 2023 في شهر مارس الماضي، وأصبحت متاحة على منصات التجارة الإلكترونية لكلا العلامتين التجاريتين وفي مجموعة مختارة من تجار التجزئة في جميع أنحاء العالم.

هذا التصميم الأنيق، يأتي باللون الأسود والأبيض والزهري الفاتح، مع مونوغرام Elie Saab المرصع بالجواهر وتوقيع Borsalino الذهبي، فأضفى صعب على القبعة لمسة أنثوية من الأناقة الراقية، وهي موجّهة للمرأة العصرية والأنيقة. وما يميّز قبعة "Nila" أنها أكبر قليلاً من قبعة بورسالينو الكلاسيكية، وتباع بسعر 590 يورو.

تعاون Elie Saab X Borsalino
تعاون Elie Saab X Borsalino

Ganni X Barbour التعاون الأمثل لملابس الخريف الخارجية

بعد نجاح تعاونهما السابق بشكل كبير، تعاونت علامة Ganni و Barbour للمرة الثانية لإطلاق مجموعة ستصبح متوفّر في الأسواق في 3 نوفمبر، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من تسع قطع من الملابس الخارجية والإكسسوارات المزدانة بتوقيع العلامتين التجاريتين.

توضح نيكولا براون، رئيسة قسم الملابس النسائية في Barbour، إن "المجموعة عبارة عن مزيج من العلامتين، بالنسبة لي، هذا ما يجعل التعاون قوياً للغاية، عندما يمكنك رؤية الحمض النووي لكلا العلامتين بوضوح شديد". "سوف تجد تفاصيل وتصميم Barbour المميز ضمن المجموعة، مع الشمع، والتبطين الماسيّ الشكل، والأجهزة النحاسية، والياقات المميزة، جميعها تضفي لمسة Ganni مع أبعاد مذهلة جديدة وطبعات جريئة."

تعاونت علامة Ganni و Barbour للمرة الثانية
تعاونت علامة Ganni و Barbour للمرة الثانية

نهاية حقبة شراكة Adidas وIvy Park

إنها نهاية حقبة لشراكة Adidas وIvy Park. الإصدار الأخير من تعاون بيونسيه مع العلامة التجارية للملابس الرياضية، بعنوان Ivy Park Noir، يتضمن طبعًا قطعًا سوداء بالكامل عملية ومواكب للموضة، بدءًا من السراويل الضيقة اللامعة إلى البدلات الرياضية المحبوكة ثلاثية الأبعاد والملابس الرياضية، والقمصان، في مقاسات شاملة من XXS إلى 3XL .

الإصدار الأخير من تعاون بيونسيه مع Adidas
الإصدار الأخير من تعاون بيونسيه مع Adidas 

Pharrell Wiliams x Moncler تصاميم شتوية بلوحة ألوان ترابية

بعد الفن، يسعى فاريل وليامز إلى توسيع نشاطاته في عالم الموضة والأزياء. بعد تبوئه منصب المدير الإبداعي للملابس الرجالية في لويس فويتون وإطلاق أولى مجموعاته، ها هو يطلق مجموعة تعاونية مع Moncler. فاريل ليس غريبًا على عالم Moncler، ففي عام 2010، تعاون مع العلامة لإطلاق سترة محدودة الإصدار.

تضم مجموعة Pharell x Moncler الجديدة تصاميم تتميّز بلوحة ألوان ترابية. تم تصميم المجموعة بعناية لتناسب الجميع، وتتميز بأكمام بسحاب، سروال قصير قابل للتحويل، رقع مضيئة قابلة للإزالة، وبطانية بونشو.

Pharrell Wiliams x Moncler تصاميم شتوية بلوحة ألوان ترابية
Pharrell Wiliams x Moncler تصاميم شتوية بلوحة ألوان ترابية