فونتو

السفر وحلاوة طبيعة الإمارات مع حقائب Vonto في هذا اللقاء الخاص على "هي"

4 أكتوبر 2023

هل فكرتم يوماً أنه بإمكانكم السفر وأخذ قطعة من تراثكم وجذوركم وطبيعة بلدكم معكم! دار فونتو الخاصة بتصميم الحقائب حققت ذلك من خلال ابتكار حقائب للسفر مميزة تنقل الروح العربية بطبيعتها وجماليتها بفنية تامة. تأسست العلامة الفاخرة فونتو (Vonto) في دولة الإمارات العربية المتحدة، دبي؛ على يد الأخوين ناصر ومنصور القبيسي. تستمد إلهامها من الطبيعة وكل ما يتعلق بها: وبدا ذلك واضحاً في تصاميمها بحيث أنها تسعى دائماً إلى الالتزام بالإستدامة والوعي البيئي. تحاول فونتو اعتماد الخطوط الهندسية لتُظهر الإنسجام الموجود في الطبيعة، كما تستخدم بكثرة اللون الأخضر الصنوبري والبني لتعكس المناظر الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. فتقوم دائماً هذه العلامة بابتكار قطع فريدة من نوعها تجمع بين الكلاسيكية والعصرية لتستهدف محبي السفر بأسلوب لافت ذات لمسة شرقية. وكان لا بد لنا أن نقوم بمقابلة حصرية لنتعرف أكثر على فونتو وتاريخها مع الموضة، ولنكتشف معاً أهم مشاريعها وتصاميمها.

  

فونتو
حقيبة سفر من فونتو

 هل يمكنكم إخبارنا المزيد عن مصدر إلهامكم وراء العلامة التجارية فونتو وكيف أنها مستمدة من العناصر الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة؟

تستمد فونتو إلهامها من العناصر الطبيعية الغنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أرض المناظر الطبيعية الصحراوية الملفتة، والواحات الخضراء والجمال الساحلي. كانت الفكرة وراء فونتو التقاط هذه العناصر الطبيعية المتناقضة ودمجها في تصاميم من الحقائب الإيطالية الفاخرة الخاصة بنا. فتعتبر ألوان الصحراء القاحلة، والنخيل الخضراء، والأزرق الساحلي بمثابة إلهام يمكن رؤيته بشكل واضح في مجموعاتنا.

كيف يجسد اسم "فونتو" جوهر العلامة التجارية وقيمها؟

يجسد اسم "فونتو" جوهر علامتنا التجارية وقيمها بعدة طرق. "فونتو" عبارة عن مزيج بين كلمتي "Vintage" و"Ontoالأمر الذي يدل على التزامنا بالتصميم الدائم والخالد مع المضي قدمًا بأفكار مبتكرة. كما أنه يعكس تفانينا في مزج الحرفية الإيطالية الكلاسيكية مع الروح العصرية والمستدامة.

فونتو
حقيبة Tote من Vonto


هل يمكنكم توضيح الإتجاه أو التقنية التي تعتمدها فونتو لتصميم القطع وكيف تتضمن الخطوط الهندسية وألوان الباليت من الصنوبر الأخضر والتراب البني؟ وكيف تعكس هذه العناصر العلاقة بين العلامة التجارية والطبيعة ودولة الإمارات العربية المتحدة؟

يتأثر اتجاه تصميمنا في فونتو بشدة بالطبيعة، وبدا ذلك واضحاً في استخدامنا للخطوط الهندسية واللون الأخضر الصنوبري والبني الترابي. وتعكس هذه العناصر المناظر الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يرمز اللون الأخضر إلى الواحة بينما يرمز اللون البني إلى الصحراء. ومن ناحية أخرى، تُظهر الخطوط الهندسية الانسجام والتوازن الموجود في أنماط الطبيعة.

كيف تساهم علامة فونتو في الاستدامة والوعي البيئي نظرًا إلى إلهامها من الطبيعة؟

تلتزم فونتو بالاستدامة والوعي البيئي. فنحن نعمل أيضًا على تقليل النفايات والبصمة الكربونية طوال سلسلة التصنيع. فإلهامنا من الطبيعة يغذي إصرارنا على حماية البيئة والحفاظ عليها.

ما هي الطرق التي تتطور بها مع الحفاظ على التزامها بالتصميم المستوحى من الطبيعة والبقاء على صلة بالسوق المتغير والمتجدد باستمرار؟

نتطور  فونتو  كعلامة تجارية عالمية مع الحفاظ على وفائنا لفلسفة التصميم المستوحاة من الطبيعة. ولكي نبقى على صلة بالسوق المتغير والمتجدد، فنسعى لاستكشاف التعاون مع المحترفين والمصممين الذين يشاركوننا قيمنا. ونهدف أيضًا إلى توسيع نطاق منتجاتنا ليشمل كل الاكسسوارات الخاصة بالسفر، بالإضافة إلى استكشاف المواد المبتكرة والممارسات المستدامة.

vonto
حقائب بمختلف الألوان من فونتو

ما هي التحديات الرئيسية التي واجهتموها في ترجمة وتحويل الإلهام الطبيعي إلى هوية العلامة التجارية، وكيف تغلبتهم عليها؟

إن ترجمة الإلهام الطبيعي إلى هوية العلامة التجارية كانت لها تحدياتها الخاصة. إنّ أحد التحديات الرئيسية هو إيجاد التوازن الصحيح بين التفسير الفني والتطبيق العملي. لقد تغلبنا على ذلك من خلال إجراء أبحاث واختبارات مكثفة للتأكد من أن تصاميمنا جذابة وملفتة من الناحية الجمالية كما العملية.

من هو الجمهور أو المستهلكون الأكثر انجذابًا إلى لعلامة التجارية  فونتو؟

تشمل الفئة المستهدفة الأفراد الذين يقدّرون الحرف اليدوية والاستدامة، بالإضافة إلى كل الذين لديهم صلة بالطبيعة. فإنهم يبحثون عن مستحضرات وقطع تعكس التزامهم بالأناقة والبيئة.

فونتو
حقيبة يد للسفر من فونتو


كيف ترَونَ فونتو  في المستقبل، وهل لديكم أي خطط أو مشاريع مثيرة قيد التنفيذ؟

تخطط فونتو في المستقبل  لفتح متاجر رئيسية في عواصم الموضة، وتعزيز تواجدنا على مواقع التواصل الإجتماعي، ومواصلة استكشاف المواد وتقنيات الإنتاج المستدامة. ونحن نأخذ في عين الإعتبار أيضًا المبادرات الهادفة إلى دعم القضايا البيئية.

كيف تضمنون أنّ حقائب السفر هذه مثالية وعملية لمختلف أنواع المسافرين واحتياجات السفر؟

نحن نضمن الأداء الوظيفي والتطبيق العملي لحقائب السفر من خلال عمليات تصميم واختبارات. ونحن نتعاون مع المسافرين من خلفيات مختلفة بهدف فهم احتياجاتهم. وتجعل الميزات المتنوعة كالمقصورات المتعددة، والمواد المتينة، والتصاميم المريحة حقائب السفر الخاصة بنا مناسبة لجميع المسافرين واحتياجات سفرهم.