مجموعة فريدة من حقائب السفر المثالية لحمل المقتنيات الثمينة

مجموعة فريدة من حقائب السفر لحمل المقتنيات الثمينة...تعاون يجمع RIMOWA و TIFFANY & CO

نهاد الباشا
26 سبتمبر 2023

في تعاون يجمع عملاقين من عالم الشركات الرائدة، تصدر  RIMOWA و TIFFANY & CO  مجموعة فريدة من حقائب السفر المثالية لحمل المقتنيات الثمينة العزيزة على قلب المسافر.، بحيث تحتضن المجموعة علبة المجوهرات RIMOWA × Tiffany & Co. Jewelry Case، وحقيبة الأمتعة RIMOWA × Tiffany & Co. Rock Cut Cabin، وعلبة المجوهرات الشخصية RIMOWA × Tiffany & Co.  Jewelry Personal الجديدة.

RIMOWA تتعاون مع .TIFFANY & CO
RIMOWA تتعاون مع .TIFFANY & CO

قبل الدخول في تفاصيل كل قطعة من المجموعة لا بدّ من التذكير أنّ RIMOWA وهي دار ألمانية اشتهرت  منذ العام 1898 بكونها شركة رائدة عالمياً في صناعة حقائب السفر، أرست على مرّ تاريخها معايير جديدة من خلال ابتكاراتها لاسيّما وأنّها تتعاون دوماً مع شركاء مبدعين بهدف الارتقاء بتجربة السفر إلى مستوى غير مسبوق من التميّز. واليوم تواصل RIMOWA السير على الخطى نفسها من خلال تعاون جديد مع شركة .Tiffany & Co المشهورة عالميّاً في صناعة المجوهرات الفاخرة.

تعاوناً فريداً بين RIMOWA × Tiffany & Co
تعاوناً فريداً بين RIMOWA × Tiffany & Co

وبالعودة إلى تفاصيل المجموعة، تتّسم علبة المجوهرات RIMOWA × Tiffany & Co. Jewelry Case بقطعة فنية استثنائية (‘Rock Cut’) تعكس الأوجه الفريدة التي يتألق بها حجر الألماس إشادة بالتصاميم الأسطورية من علامة .Tiffany & Co، وتتسم علبة المجوهرات الجديدة بلون ®Tiffany Blue الأزرق الأيقوني الذي يكسو تصميمها الخارجي، ومسكتها وآلية إغلاقها. تشمل العلبة ثلاث مستويات وقد تمّ ابتكارها لحفظ المجوهرات الثمينة بأمان داخل المنزل أو أثناء السفر. فهي تُفتح من الأعلى لتسهيل الوصول إلى المقتنيات.

تكشف العلبة عن دُرج يُغلق بإحكام يتألّف من خمسة أحياز لحفظ الخواتم وغيرها من المجوهرات. ويأتي الدُرج الأوسط بحلقات جلدية متميّزة وقد تم تصميمه لحفظ العقود والأساور، في حين أنّ الدُرج السفلي يضمّ ثلاث أحياز مخصّصة لحفظ القطع العزيزة على قلب المسافر.
صُنعت هذه العلبة في ألمانيا باستخدام تقنية تقوم على الألمنيوم المصقول، وقد ازدان تصميم ‘Rock Cut’ الاستثنائي بتفصيل ناعم يحتفي بدار المجوهرات المرموقة بحيث نُقِش حرف ‘T’ الشهير داخل النمط بحرفية لامتناهية.

RIMOWA × Tiffany & Co
RIMOWA × Tiffany & Co

وبالانتقال إلى  حقيبة الأمتعة RIMOWA × Tiffany & Co. Rock Cut Cabin فهي أيضاً تتسّم بقطعة ‘Rock Cut’ الفنية المصمّمة بدرجة عالية من الإتقان. ولاستكمال التصميم، تطلّ حقيبة الأمتعة Classic بحلّة جديدة حيث تصطبغ المسكات، وبطاقة حقيبة الأمتعة والعجلات بلون ®Tiffany Blue الأزرق. وفي الداخل، تزيّنت الحقيبة أيضاً بنفس اللون الأيقوني مع أحزمة بلون ®Tiffany Blue وتفاصيل جلدية مزيّنة بشعار العلامتَين.

علبة مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co مصنوعة من الألومنيوم مع لمسات Tiffany Blue
علبة مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co مصنوعة من الألومنيوم مع لمسات Tiffany Blue

كما أنّ مادة البوليكربونات الخاصة بعلامة RIMOWA اصطبغت بالكامل بلون ®Tiffany Blue في علبة المجوهرات الشخصية RIMOWA × Tiffany & Co. Jewelry Personal الجديدة. علاوةً على ذلك، تعتمد الحقيبة وظيفةً جديدةً في تصميمها الداخلي الذي اصطبغ باللون الأزرق المتميز، بحيث تتخلّلها ستة أحياز لحفظ المجوهرات الثمينة أثناء السفر. ازدان تصميمها الداخلي بشعار كلّ من علامتَي RIMOWA و.Tiffany & Co في وسطه، حيث نُقِشا بين حزامَين جلديَّين بلون ®Tiffany Blue.

علبة مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co مصنوعة من الألومنيوم
علبة مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co مصنوعة من الألومنيوم

وفي هذا السياق، صرّح هيوغ بونيت ماسيمبير، الرئيس التنفيذي الجديد للعلامة RIMOWA، قائلاً: "نفتخر بالتعاون مع .Tiffany & Co، وهي علامة أخرى أسطورية تتباهى بمهارة حرفية لا مثيل لها. يجسّد ابتكار هذه القطع الهادفة والخارجة عن المألوف خبرة العلامتَين الممتدّة على قرون من الزمن، ناهيك عن أعلى مستويات الإتقان في مجال الهندسة.

علبة مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co
مجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co. الشخصية باللون Tiffany Blue® Polycarbonate Tiffany & Co.

وبدوره، أضاف ألكسندر آرنو، نائب الرئيس التنفيذي في قسم المنتجات والاتصالات لدى شركة .Tiffany & Co، قائلاً: "نحن متحمّسون جداً لطرح مجموعة RIMOWA × Tiffany التي تأتي ثمرة التعاون بين علامتَين تشتهران بمهارتهما الحرفية وبتصاميمهما المُبتكرة.  يجمع هذا التعاون الفريد أيقونتَين في عمل واحد، تحمل كلتاهما قيمةً عزيزةً على قلبي وتجسّدان أعلى معايير الحرفية".

RIMOWA × Tiffany & Co

اعتباراً من 26 سبتمبر، ستُطرَح كلّ من حقيبة الأمتعة RIMOWA × Tiffany & Co. Rock Cut Cabin (سعر التجزئة المقترح 2900 يورو)، وعلبة المجوهرات RIMOWA x Tiffany & Co. Jewelry Case (سعر التجزئة المقترح 3900 يورو) وعلبة المجوهرات الشخصية RIMOWA × Tiffany & Co. Jewelry Personal (سعر التجزئة المقترح 1800 يورو)، في متاجر محددة لعلامة RIMOWA حول العالم وعبر الإنترنت على موقع RIMOWA.com. كذلك ستتوفّر مجموعة .RIMOWA × Tiffany & Co في الولايات المتحدة الأميركية في متجر Tiffany & Co. Landmark في مدينة نيويورك ومتاجر .Tiffany & Co في الصين العظمى.

 

لمحة عن دار RIMOWA

تُعتَبَر علامة RIMOWA إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة حقائب السفر الفاخرة. ومنذ العام 1898، وضعَت علامة RIMOWA الجودة والابتكار في صدارة أولوياتها لتقديم حقائب عملية تدوم مدى العمر. استوحت RIMOWA تصاميمها من طائرات العصر الرائد في صناعة الطائرات عام 1937، حيث قامت بإدخال الألمنيوم الخفيف في عملية تصنيع حقائب السفر لتحدث ثورة في هذا المجال. فتميّزت بالتالي بتصميم الأخاديد الموازية التي أصبحت تحمل بصمة العلامة. ولمع اسم العلامة مرّة أخرى عام 2000 حين طرحت لأول مرّة في الأسواق حقائب سفر مصنوعة من مادة البوليكربونات. ثمّ عام 2017، انضمت علامة RIMOWA إلى مجموعة "لوي فيتون مويه هينيسي". بعد ثلاثة أعوام، أطلقت مجموعة Never Still التي تضمّ حقائب للاستخدام اليومي معزّزةً بذلك مكانتها كعلامة رائدة في عالم التنقّل. تقدّم علامة RIMOWA حقائب يتم تصميمها وتطويرها في مصنعها الخاص في ألمانيا فهي ثمرة عملية تصنيع مميزة تزاوج بين الإرث العريق والمهارات الحرفية من جهة وبين التكنولوجيا الحديثة من جهة أخرى.

 

لمحة عن دار .TIFFANY & CO

تأسّست شركة .Tiffany & Co في مدينة نيويورك عام 1837 على يد تشارلز لويس تيفاني وتُعَدّ علامةً مشهورةً عالمياً في صناعة المجوهرات الفاخرة، ولطالما ترادف اسمها مع الأناقة والتصميم المُبتكر والمهارة الحرفية والتميّز الإبداعي.

تملك .Tiffany & Co أكثر من 300 متجر حول العالم وتضمّ أكثر من 14 ألف موظّف. تختصّ العلامة والشركات التابعة لها بتصميم وصناعة وتسويق المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة.  كما يتولّى أكثر من 3000 حرفيّ ماهر تقطيع أحجار ألماس Tiffany وتصنيع المجوهرات في مشاغل الشركة، ما يؤكّد على التزام العلامة تجاه تقديم أعلى مستويات الجودة.

تُعرَف علامة .Tiffany & Co بالتزامها طويل الأمد بمزاولة أعمالها بشكل مسؤول والحفاظ على البيئة، وإعطاء الأولوية للتنوّع والإنصاف والشمولية، بالإضافة إلى ترك تأثير إيجابي على المجتمعات التي تعمل فيها.