فيكتوريا بيكهام

صيحات جديدة اعتمدتها النجمات... لكن هل خانت فيكتوريا بيكهام قواعد الموضة الخاصة بها؟

نادين منيّر
27 يوليو 2023

من المميّزات التي تتمتع بها النجمات وعارضات الأزياء، أنهنّ يضعن يدهنّ أولًا على أحدث الصيحات وحتى أحيانًا قبل طرحها في الأسواق. من الأزياء إلى الإكسسوارات، تحرصن دائمًا على اعتماد كل ما هو جديد. ومن الإكسسوارات الأبرز لصيف 2023 برزت حقائب الرافيا Raffia bag، العملية والتي لا تنحصر فقط بفصل الصيف بل ستستمرّ معنا على مدى الفصول المقبل، ورأينا العديد من التصاميم التي حملت توقيع أشهر العلامات مثل فالنتينو، Prada، سيلين وغيرها.

واللافت إلى جانب هذه الأكسسوارات، ميل الموضة إلى التصاميم الكبيرة أو الأوفر سايز، فالبنطلون الواسع طغى على صيحة البناطيل السكيني، والأمر نفسه ينطبق على تصاميم الحقائب والأحذية.

يبدو أن جيجي حديد من عشاق الحقائب الكبيرة خصوصًا مع إطلالاتها الكاجول، لكن إطلالة فيكتوريا بيكهام الأخيرة كانت صادمة للغاية بسبب اختيار حذائها...

تتميّز إطلالات فيكتوريا بيكهام بالأنوثة والأناقة
تتميّز إطلالات فيكتوريا بيكهام بالأنوثة والأناقة

جيجي حديد وصيحة حقائب الكروشيه الكبيرة التي تنال رواجًا كبيرًا

قدّمت جيجي حديد مؤخرًا درسًا جديدًا في الموضة لمتابعيها البالغ عددهم 78.8 مليون شخص على إنستقرام، وهو متعلّق هذه المرّة بالحقيبة الأكثر رواجًا لهذا الصيف. في إطلالتها الكاجول أطلّت جيجي بكروب توب باللون البيج، مع بنطلون دنيم ممزّق بقصة الأرجل الواسعة، مع حذاء "كونفرس" باللون الأحمر. لكن أكثر ما لفت الأنظار في هذا اللوك كان الحقيبة التي اختارت تنسيقها معه، من علامة "برادا" Prada Raffia tote bag باللونين الأبيض والأزرق مصنوعة من الكروشيه ومزدانة باسم ولوغو الدار باللون الأسود.

اطلالة جيجي حديد الكاجول نسّقت معها حقيبة Prada
اطلالة جيجي حديد الكاجول نسّقت معها حقيبة Prada 
حقيبة Prada Raffia tote bag باللونين الأبيض والأزرق
حقيبة Prada Raffia tote bag باللونين الأبيض والأزرق 

وإلى جانب إدارتها لعلامتها التي أطلقتها مؤخرًا والتي تركّز على تصاميم التريكو، إلا أن إطلالة جيجي حديد الأخيرة ركّزت على الحقيبة الأكثر شهرة لهذا الموسم والتي تتميّز بعنصرين: أولًا قماش الكروشيه الرائج في الصيف والذي يزيّن الحقائب والملابس على حد سواء، وثانيًا حجم الحقيبة الكبير الذي يُعتبر الأشهر ويتميّز بالجانب العمليّ، ما يدفع النساء حول العالم إلى عشق هذا التصميم، والتي أصبحت سريعًا عنصرًا أساسيًا لصيف 2023.

فيكتوريا بيكهام والحذاء الأصفر الضخم

في عام 2021، علّقت فيكتوريا بيكهام على حذاء جاستين بيبر ذات اللون اللافندر وقالت "أعتقد أنني أفضل الموت". فأسلوب بيكهام وكذلك تصاميم العلامة التي تحمل اسمها تتميّز بالستايل الأنثوي، حتى البدلات الرسمية منها، ودائمًا تنسّق مع إطلالاتها حذاء الستيليتو ذات الكعب العالي.

ولكن على مدار السنوات القليلة الماضية، يبدو أن ذوقها قد تغيّر، أو أرادت تجاهل قواعد الموضة الخاصة بها أو ربما شعرت برغبة لتجربة تصميم حذاء أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.  

أطلّت فيكتوريا بيكهام بالحذاء العملاق "كروت" Croot اختارته باللون الأصفر
أطلّت فيكتوريا بيكهام بالحذاء العملاق "كروت" Croot اختارته باللون الأصفر 

مؤخرًا، أطلّت فيكتوريا بيكهام عبر صفحتها على انستقرام بالحذاء العملاق "كروت" Croot وقد اختارته باللون الأصفر وهو الأحدث في إبداعات MSCHF، والتي تضمنت أيضًا تصميم لحقيبة بيركين بقيمة 76000 دولار، وحذاء Nike من Lil Nas X. إنه بالتأكيد الحذاء الذي لم نتوقّع أبدًا أن يكون ضمن خزانة ملابس فيكتوريا بيكهام، إلى جانب فساتينها الضيّقة الأنثوية وبدلاتها الراقية التي تطلّ بها عادة، ولا إلى جانب أحذية الستيليتو التي تملكها.

يبدو إن روح الدعابة لدى بيكهام مفاجئة جدًا تمامًا مثل حذاء "كروت" الأصفر.

إلى جانب هذا الحذاء الأصفر، انتشر منذ أشهر على مواقع التواصل الاجتماعي زوج أحذية جديد، أطلق عليه اسم "الحذاء الأحمر الكبير". وتم كشف النقاب عن هذه الأحذية من قبل مجموعة MSCHF، التي تأخذ من نيويورك مقرًا لها. وتشبه بشكل مثير للريبة تلك التي ترتديها شخصية المانغا اليابانية Astro Boy.  وورد في بيان صحفي لـMSCHF: "إذا ركلت شخصًا ما بهذه الأحذية، فستصدر صوتًا قويًا!".

ومنذ طرحها في الأسواق في فبراير الماضي مقابل 350 دولارًا، لفتت هذه الأحذية انتباه رواد الإنترنت. وتجاوز فيديو واحد لتصميم الأحذية حتى الآن 3 ملايين مشاهدة، وأكثر من نصف مليون إعجاب خلال 24 ساعة.