الأحذية الرياضية تثبت أن الراحة والأناقة يسيران جنباً إلى جنب

الأحذية الرياضية تثبت أن الراحة والأناقة يسيران جنباً إلى جنب

هلا جرجورة
25 يوليو 2023

كثيرة هي القواعد التي تم كسرها في الموضة، ومن بينها خروج الأحذية الرياضية من مفهومها الاختصاصي لتصبح جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي، وأحد أكثر الاكسسوارات استخداماً في عالم الموضة من قبل مختلف الأشخاص، والتي أثبتت أن الراحة والأناقة من الممكن أن يسيران جنباً إلى جنب.

تطور الأحذية الرياضية عبر الزمن

تم تقديم الأحذية الرباضية لأول مرة في أواخر القرن الثامن عشر كأحذية نعل مطاطية مصممة للمارسة الرياضة مثل التنس والكروكيه، ومع ذلك لم تظهر العلامات التجارية الشهيرة مثل "كونفرس" Converse إلا في أوائل القرن العشرين مما أدى إلى انتشار مصطلح "الأحذية الرياضية" بسبب نعالها المطاطية المريحة التي سمحت لمرتديها بالتحرك بانسيابية، وقد صممت بشكل أساسي للأنشطة الرياضية واللياقة البدنية وكانت شعبيتها محدودة للغاية.

الأحذية الرياضية عادت لتكون أحد أبرز صيحات الموضة
الأحذية الرياضية عادت لتكون أحد أبرز صيحات الموضة

وزادت شعبيتها وانتشارها في منتصف القرن العشرين ويرجع الفضل في ذلك إلى تأثير أيقونات هوليوود وثقافة البوب، حيث شخصيات بارزة مثل جيمس دين James Dean ومارلين مونرو Marilyn Monroe اعتمدوا الأحذية الرياضية خارج الشاشة في المشاوير اليومية مما سلط الضوء عليها وجعلها رمزاً للتمرد وهذا ما ساهم في اندماجها في عالم الموضة.

الأحذية الرياضية هي الخيار الأمثل لاطلالات اليومية
الأحذية الرياضية هي الخيار الأمثل لاطلالات اليومية 

وقد أدى ظهور أزياء الشاره إلى دفع الأحذية الرياضية بشكل قوي إلى عالم الموضة، ولاسيما مع اعتماد فنانو الهيب هوب لها كجزء من أسلوبهم اليومي المتفرد، وبدأت علامات تجارية مؤثرة مثل Nike وAdidas في التعاون مع الرياضيين والموسيقيين والفنانين بشكل عام وتحويل الأحذية الرياضية إلى قطعة أساسية وضرورية.

 

اندماج بين الملابس الرياضية والملابس اليومي في القرن الحادي والعشرين

تماهت الخطوط بين الملابس الرياضية والملابس اليومية في هذا العصر حيث أصبحت الأولوية في اللباس تتجه نحو الراحة، وهذا ما دفع بالعديد من مصممي الأزياء باستخدام عناصر من الأزياء الرياضية في مجموعات الألبسة الجاهزة وطبعاً كانت الأحذية الرياضية على رأس القائمة وهي اليوم تعتبر من القطع الأكثر مبيعاً في العالم، وفي السنوات الأخيرة تصدرت أبرز صيحات الموضة مع ظهور تصاميم جديدة أو إعادة تقديم التصاميم الكلاسيكية بأسلوب جديد واليك بعض الأفكار المميزة لتنسيق الأحذية الرياضية في اطلالاتك اليومية لتحصلي على تنسيقات تجمع بين العصرية والراحة.

اطلالات مختلفة وتنسيقات شبابية وعملية في الأحذية الرياضية
اطلالات مختلفة وتنسيقات شبابية وعملية في الأحذية الرياضية

 

تنسيق الأحذية الرياضية مع الأزياء الكاجوال اليومية

مع التطور الذي يشهده العصر واتجاه الموضة نحو الراحة أصبحت الأحذية الرياضية عنصراَ أساسياَ في اطلالات المرأة العملية، حيث نشاهد الشابات كما النساء الناضجات في اطلالات يومية تكملها الأحذية الرياضية التي تسهل عليهن الحركة وتضمن لهن أسلوب أكثر عملية، ومن الممكن تنسيق اطلالات مميزة ومواكبة للموضة مع هذا النوع من الأحذية بعيداً عن الصالات الرياضية واليك بعض الأفكار العصرية لتنسيق هذه الأحذية لمختلف المشاوير اليومية:

 

تنسيق عصري في الحذاء الرياضية الكلاسيكي

اطلالة ملفتة وشبابية تجمع بين الأسلوب العصري والراحة في تنورة قصيرة باللون الأصفر مع قميص أزرق ومن فوقهما جاكيت بليزر مقلم باللونين الأسود والأبيض، والملفت في هذا اللوك هو الحذاء الرياضي الأبيض من أديداس Adidas والمزين بالخطوط الخضراء التي تناسبت مع حقيبة اليد من هرمس Hermes.

تنسيق شبابي في التنورة القصيرة مع الحذاء الرياضي الكلاسيكي
تنسيق شبابي في التنورة القصيرة مع الحذاء الرياضي الكلاسيكي

 

اطلالة في الفستان الميدي مع الحذاء الرياضي

في الصيف تصبح الفساتين القصيرة والميدي من القطع الأساسية، ولتنسيقها بأسلوب يومي شبابي من الممكن اعتمادها مع الأحذية الرياضية مثل هذا اللوك في فستان ميدي أبيض من قماش القطن ومن فوقه جيليه سوداء وحذاء رياضي عملي من نيو بالانس New Balance.

فستان قصيرة نسقيه مع حذاء رياضي لاطلالة صيفية كاجوال
فستان قصيرة نسقيه مع حذاء رياضي لاطلالة صيفية كاجوال

 

الحذاء الرياضي مع بنطلون الجينز

من التنسيقات الشبابية المميزة التي من الممكن أن تعتمدينها بشكل يومي هي تنسيق بنطلون الجينز مع الحذاء الرياضي مثل هذا اللوك العصري في بنطلون جينز أزرق بقصة أرجل واسعة مع توب باللون البني وحذاء رياضي عملي وحقيبة كتف أنيقة.

من أكثر الاطلالات العملية هي تنسيق الجينز مع الحذاء الرياضي
من أكثر الاطلالات العملية هي تنسيق الجينز مع الحذاء الرياضي

 

لوك أنيق مع الحذاء الرياضي

لاطلالات الدوام أو المشاوير التي تتطلب أسلوب أنيق لكن مريح من الممكن أن تختاري بنطلون قماشي أبيض مع تيشرت قطنية ومن فوقهما بليزر أنيق باللون الرمادي وأكملي اللوك بحذاء رياضي عملي يتناسب مع الاطلالة بشكل عام ولاتنسي اختيار حقيبة يد ملفتة تكملين بها الاطلالة.

اعتمدي لوك أنيق مع لمسات عملية من خلال تنسيق الحذاء الرياضي
اعتمدي لوك أنيق مع لمسات عملية من خلال تنسيق الحذاء الرياضي

 

قطعت الأحذية الرياضية شوطاَ طويلاً عبر الزمن وتطورت من شكلها الوظيفي لتصبح أحد أهم القطع وأكثرها استعمالاً في القرن الحادي والعشرين، اعتمديها بأساليب مميزة تجمع بين الأناقة والعصرية.