تعاون Nike، مع أبرز دار أزياء في فرنسا Louis Vuitton

أبرز 5 علامات تجارية رياضية عالمية.. ملابس وأكسسوارات بتصاميم تُحاكي العصر

ملاك صولي
14 يوليو 2023

في وقتنا السريع، والضيق، يتزايد الطلب يوماً بعد يوم، على الملابس الرياضية المريحة والعملية، التي تواكب هذا العصر السريع جداً والمرهق. الملابس الرياضية الكاجوال اليومية، والأكسسوارات المريحة هي الأكثر مبيعاً اليوم، لذا الطلب عليها يتزايد، والتغييرات التي تلاحق هذه التصاميم لا تعد ولا تُحصى، من صيحات وإبتكارات وتصاميم تحاكي العصر والشباب. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض أبرز أو أشهر العلامات التجارية العالمية، والتي نسمع دائماً عنها في دولنا العربية، ونعتمدها في إطلالاتنا الرياضية أو اليومية العادية. 5 علامات تجارية رياضية، لكل منها أسلوب خاص، وبصمة بارزة في عالم الموضة المعاصرية، ولكن العامل المشترك بينها هو الراحة. هذه العلامت التجارية الرياضية، لفتت أتظار أهم دور الأزياء في العالم، فقامت تعاونات كثرة، ومتنوعة، بين هذه العلامات وبين دور أزياء راقية، نستعرض بعضها في هذا النص. قومي معنا بهذه الجولة لنتعرف سوياً على بعض التفاصيل عن هذه العلامات الشهيرة، ولكِ أن تختاري أي علامة يعجبك ستايلها أكثر!

علامات تجارية رياضية
متاجر لافتة لأبرز العلامات التجارية الرياضية في العالم 

Adidas

أشهر من النار على علم، علامة تجارية رياضية رائدة في عالم الموضة والأزياء، تتميّز بتصميم الملابس الذكورية، النسائية، بالإضافة طبعاً إلى الملابس الولادية، كما الأكسسوارات الرياضية جميعها. هي أكبر شركة لتصنيع الملابس في أوروبا، وثاني أكبر شركة في العالم. أسس شركة أديداس أدولف داسلر، وكانت البداية عام 1949. هذه العلامة التجارية متاحة لكم في كل أنحاء العالم، وحتى عبر المنصات الألكترونية. تمتلك هذه الشركة أكثر من 50 ألف موظف منتشر حول العالم. الجدير بالذكر أن القيمة السوقية اليوم للعلامة التجارية تتجاوز ال60 مليار دولار أميركي. 

علامات تجارية رياضية
حقيبة من Adidas

Adidas من العلامات التجارية الرياضية، التي تعتبر الأبرز في ساحات الموضة العالمية، فكانت نقطة بارزة في تعاونات كثيرة، أبرزها مع الدار العريق Gucci، ومع Prada أيضاً. منتجات لافتة تتسم بالراحة والأناقة، جذبت العديد من الجماهير المحبة لهذه العلامات التجارية فلقت رواجاً عالمياً واسعاً. 

علامات تجارية رياضية
تعاوين بين Adidas X Gucci

Nike

أكبر وأضخم علامة تجارية عالمية، فهي بتصاميمها الم,زعة بين أكسسوارات وملابس رياضية إستحوذت على شق كبير وضخم في عالم الموضة والأزياء الرياضية. أسسها الرياضي فيل نيات من جامعة أوريغون مع المدرب بيل باورمان وذلك في عام 1964، لتكون بعض عدة أعوام واحدة من أضخم العلامات التجارية العالمية. في عام 2012، إستطاعت هذه السركة من توظيف أكثر من 45000 شخص حول العالم، وهي حتى يومنا هذا تتوسع بشكلٍ كبير ومتزايد. تعد القيمة السوقية لهذه العلامة التجارية اليوم أكثر من 130 مليار دولار أميركي، وهذه القيمة تتزايد يوماً عن يوم. طبعاً هذه العلامة التجارية هي محط إهتمام المشاهير من حول العالم، كسائر العلامات التجارية الأخرى. 

علامات تجارية رياضية
حذاء من Nike

اللّافت أيضاً تعاون Nike، مع أبرز دار أزياء في فرنسا Louis Vuitton. هذا التعاون المميّز بين العلامات التجارية ينم عن ذكاء لافت، في مواكبة صيحات الموضة العالمية، مع مراعاة الأذواق المتنوعة والمتعددة، وتوحيدها في منتجات مختلفة. 

علامات تجارية رياضية
منتجات التعاون بين Louis Vuitton X Nike

Reebok

هي شركة عالمية متفرعة من Adidas، حيث تم الإستحواذ عليها عام 2005، لتكون فرع من العلامة التجارية الرياضية الشهيرة Adidas. لهذه العلامة التجارية أهميتها، وبصمتها في مجال تصنيع الأحذية العصرية والمميّزة. البداية كانت مع جوزيف ويليام فوستر عام 1895، عندما بلغ 14 عاماً، بدأ في تصميم الأحذية، في متجر حلويات والده، في إنجلترا، لتكون الإنطلاقة. وفي عام 1981، بلغت نسبة المبيعات أكثر من 1.5 مليون دولار أميركي، لتصل في عام 2018 إلى أكثر من 2 مليار دولار. من العلامات الرائدة اليوم في مجال تصميم الأزياء الرياضية، ولها جمهورها الكبير والواسع، الذي يعتمد تصاميمها بإستمرار. 

علامات تجارية رياضية
إطلالة من Reebok

Puma

تأسست شركة Puma، في ألمانيا، عام 1948، على يد رودولف داسلر، بعد أن انفصلت العلامة التجارية عن Adidas التي تعود إلى شقيقه أدولف داسلر. ومع الوقت أصبحت  واحدة من أفضل العلامات التجارية الرياضية على مستوى العالم. منذ ذلك الحين، الشركة التي لديها أكثر من 11000 موظف هي شركة رائدة في جميع أنحاء العالم في مجال الأحذية والملابس والمعدات الرياضية والاكسسوارات وغيرها. أصبحت الشركة منظمة مدرجة في البورصة في عام 1986. لهذه الشركة العالمية إنتشار واسع، وعالمي، فمنتجات Puma تباع في أكثر من 120 دولة حول العالم. هذه الشركة اليوم، تعد ثالث أكبر شكرة لتصنيع الملابس الرياضية في العالم. 

علامات تجارية رياضية
حذاء من  Puma

New Balance

تأسست New Balance عام 1906، في الولايات المتحدة الأميركية، ولديها أكثر من 5000 موظف على مستوى العالم ومقرها الرئيسي في بوسطن. على مر السنين أصبحت الشركة واحدة من أفضل العلامات التجارية الرياضية في جميع أنحاء العالم. لدى New Balance مجموعة واسعة من المنتجات مثل الملابس الرياضية والأكسسوارات الرياضية كاملةً. نمت New Balance على قدم وساق خلال السنوات القليلة الماضية وأحد الأسباب الرئيسية هو الرعاية التي تقدمها للفرق والأحداث الرياضية العالمية. تم رعاية الّلجان الأولمبية لعدد قليل من البلدان والعديد من أندية كرة القدم الأوروبية من قبل هذه العلامة التجارية المميّزة. كما شاركت الشركة على نطاق واسع في الرياضات مثل الكريكيت، كرة السلة، ركوب الدراجات وما إلى ذلك. بعض لاعبي التنس الدوليين الرائدين هم أيضا سفراء العلامة التجارية ل New Balance.

علامات تجارية رياضية
إطلالة من توقيع New Balance

 من التعاونات أيضاً المميّزة، هو التعاون الحاصل بين Miu Miu مع New Balance. تعاونات لافتة قائمة على أهمية ودور المجال الرياضي وتأثيره على عالم الموضة والأزياء. 

علامات تجارية رياضية
حذاء من New Balance X Miu Miu