تنورة قصيرة باللونين البيج والبني

منصات عرض حملتنا إلى الشاطئ هذا الموسم بأزيائها الحيوية

فالنتينا مارياني
11 يوليو 2023

كي تكوني مستعدّة للأيام الآتية التي ستمضينها على متن القارب، وطاولات الغداء الشاطئية، ومناسبات العشاء في الهواء الطلق بين نسمات البحر العليلة، لا بد من إلقاء نظرة على مجموعات الأزياء الجديدة. من الفساتين الخفيفة إلى التنانير الماكسي وغيرها الكثير، تكاد قائمة الضروريات لا تنتهي. من ناحية أخرى، تبقى الملابس الشاطئية راسخة في خزانة الربيع والصيف، حيث تكون الملابس غنية الألوان وخفيفة ومريحة، بسبب ما يتطلّبه هذا الموسم من أناقة وراحة في الوقت نفسه.

 

يشهد صيف 2023 ألواناً متقزحة وأقمشة لامعة وكشاكش وأطقم بألوان قوس قزح، كلّها مناسبة من النهار حتى المساء. فأخبرتنا منصات العرض قصة المغيب الرومانسي في أغسطس، والأيام الشاطئية، والأمسيات بين الأصدقاء التي لا يمكن أن يوفرها إلا أحرّ فصول العام. تتعدد العناصر الرئيسية لربيع وصيف 2023، ولكنها جميعها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالموضوع الرئيسي: فرح العيش. مع البذلات المتطابقة، والتنانير المصممة بشراريب طويلة، والألوان المتدرّجة، والقمصان البسيطة، والتوبات المقصوصة، قد تحتارين عند الاختيار.

 

فضّلت دار "كلويه" إطلالات بيجية أو بيضاء بالكامل، في انسجام مع ألوان الرمل، ونمّقتها بأنماط هندسية مقصوصة. أما إطلالات "جورجيو أرماني" فبدت خارجة للتو من البحر، بقصاتها المتموجة وألوانها الزرقاء؛ في حين أن دار "مارني" اتّجهت نحو الألوان الزاهية من البرتقالي إلى الأحمر القوي، معبّرة عن حيوية ديناميكية.

 

إليك بعض أروع الإطلالات الشاطئية من عروض ربيع وصيف 2023.

 

1. كلويه Chloé

الابتكار هو إحدى ركائز رؤية المديرة الإبداعية "غابرييلا هيرست" التي تسعى إلى إيجاد حلول توفّق بين الأناقة ومراعاة البيئة الطبيعية. إن الطبيعة وطاقتها الحيوية مصدر إلهام مجموعة ربيع وصيف 2023، التي تتّسم بأحجام العالم الطبيعي ونسبه وتماثلاته. من السترات الجلدية إلى الفساتين الطويلة، إن الألوان رقيقة والمواد المستعملة قابلة للتعقب %100، من الكتان إلى الحرير ومن الصوف إلى الجلد، في ما يتوافق مع المبادئ التي ترشد كل أعمال المصممة هيرست. أحذية المجموعة تستحق الذكر أيضاً، مع أحذية سميكة النعل من الجلد المنسوج، وصنادل مسطحة ذات نعال مطاطية وبراغي نحاسية.

فستان متوسط الطول بالألوان الليلكي والأزرق الفاتح والوردي
فستان متوسط الطول بالألوان الليلكي والأزرق الفاتح والوردي

 

فستان أبيض طويل
فستان أبيض طويل

2. أنطونيو ماراسAntonio Marras

عرض الموسم من "أنطونيو ماراس" يعود بنا إلى عصر مضى، مع مناظر طبيعية ريفية، وزركشات، وتطريز وتطعيم وتزيين. مع مجموعة ربيع وصيف 2023 بعنوان "دار الأوبرا"، يستكشف المصمم المعنى الجوهري للزي المسرحي، ويقدّم تفسيره الخاص له. وقد تُرجمت هذه الرؤية إلى ملابس رمادية أو رملية أو خضراء مزينة بأزهار ملونة ومخرمات وتول وبروكاد دمشقي أبيض. وترافق المصمم في رحلته الخيالية، شخصيات تجتمع حول شغف المغامرة والطبيعة والغناء العذب. في الواقع، إن المجموعة تحية إلى بطلات المسرح الغنائي: "توسكا"، و"عايدة" و"ميديا"، و"توراندوت".

توب باللون الفضي، وسترة بيج بنقشة أزهار
توب باللون الفضي، وسترة بيج بنقشة أزهار
توب باللون الذهبي، وسترة بيج بنقشة أزهار
توب باللون الذهبي، وسترة بيج بنقشة أزهار

3. إليزابيتا فرانكيElisabetta Franchi

تتميز مجموعة " إليزابيتا فرانكي " لربيع وصيف 2023 بأسلوب راقٍ وغير رسمي في الوقت نفسه، مما يجعلها مثالية للأيام الدافئة التي سنمضيها قريباً على الشاطئ. يظهر شعار الدار على كل تصميم تقريباً، بدءاً من الفساتين الضيقة وحتى الفساتين الطويلة المميزة بأزرار ذهبية وأقمشة عالية الجودة. كما تتميز الملابس بخياطة متقنة، حيث تظهر تفاصيل مميزة مثل تطريز الكروشيه الذي يضفي لمسة من الأناقة والرقي.

الفساتين مصنوعة من أقمشة خفيفة وسلسة ستكون مثالية لموسم الربيع والصيف، دون أن تتخلى عن التفاصيل الأنثوية مثل الشقّات والضفائر الرومانسية. ومن الواضح أيضاً الميل نحو الخطوط البسيطة والفتحات الأنيقة التي تضفي نفحة حداثة.

تنورة قصيرة باللونين البيج والبني
تنورة قصيرة باللونين البيج والبني

 

بلوزة باللونين الرمادي والبيج، وتنورة طويلة باللون البيج
بلوزة باللونين الرمادي والبيج، وتنورة طويلة باللون البيج

4. جورجيو أرمانيGiorgio Armani

تتراقص الخطوط والألوان الفاتحة كأشعة منكسرة من داخل موشور، فتنبثق منه بكل حيوية. كل شيء لامع ورقيق إلى درجة أنه يكاد يكون غير محسوس في عرض ربيع وصيف 2023 من "جورجيو أرماني". تحتفي المجموعة بالموسم الدافئ من خلال لوحة ألوان تشمل درجات وردي الفوانيا والفيروزي والأخضر الزمردي والأزرق. والإطلالات الأخيرة راقية للغاية، بما يتماشى مع ذوق المصمم الإيطالي الشهير. فلا شيء يلهيك عن القصات المتقنة والمثالية لكل تصميم، والنسب المدروسة، والتناغم الدقيق. ومن المثير للاهتمام أن اللون الأسود لم يظهر في المجموعة، إذ كان لونها الأكثر دكنة هو درجة بني الشوكولاته، في دعوة إلى الخروج من منطقة الراحة وتجريب درجات جديدة في حياتنا اليومية. أخيراً، صارت التانك توب (وهي من أكثر التصاميم التي تحدّثنا عنها وارتديناها هذا العام) من أساسيات الإطلالات المتعددة الطبقات، وتلتقي ببونشو من التول الرقيق وتفاصيل برّاقة.

 

توب باللون الأزرق، وتنورة ماكسي زرقاء مطبّعة بالرسوم
توب باللون الأزرق، وتنورة ماكسي زرقاء مطبّعة بالرسوم

 

توب باللون الأزرق، وتنورة ميدي زرقاء مطبّعة بالرسوم
توب باللون الأزرق، وتنورة ميدي زرقاء مطبّعة بالرسوم

5. إيتروEtro

إن المسار الذي شقّه للتو "ماركو دي فينشنزو" المدير الإبداعي الجديد لدار "إترو"، يبدأ من أصول الدار بهدف تبسيط تقاليدها الموجودة دائماً وتجديدها. فينظر "دي فينشنزو" إلى إرث "إترو" المميز، بعينين جديدتين، بحثاً عن جمالية بسيطة وخارجة عن المألوف. تحمل مجموعة ربيع وصيف 2023 اسم "إتروبيا"Etropia وتضم أقمشة ذات نقشات غريبة، تحملنا من النظرة الأولى إلى شاطئ مكسو بالرمل الأبيض. تتبلور في ابتكارات "دي فينشنزو" رحلة بناء خزانة مؤلّفة من قصات بسيطة، وقطع أساسية بأحجام منوّعة وزخارف إيطالية الروح. من جهة أولى، تبقى براعة دار تاريخية، ومن جهة ثانية، تشع إرادة الابتكار في إطار عصري.

فستان قصير بالألوان الأبيض والأصفر والأسود
فستان قصير بالألوان الأبيض والأصفر والأسود

 

فستان قصير بالألوان الأزرق والأبيض والبيج
فستان قصير بالألوان الأزرق والأبيض والبيج

6. أولا جونسونUlla Johnson

أُطلقت علامة "أولا جونسون" عام 1998 بمجموعة من الحقائب والملابس، وسرعان ما جذبت انتباه العالم، وأسرت زبائنها مع طبعاتها الآسرة واهتمامها الدقيق بالتفاصيل واختيارها المواد الطبيعية. وعرضها في عام 2013 لمجموعة أحذيتها الشهيرة المبتكرة بتقنيات حرفية فنّية، جعل الدار النيويوركية اسماً ثابتاً في عالم الموضة الفاخرة. في مجموعتها الربيعية الصيفية، تتزخرف البلوزات والفساتين بالتطريز المعقّد ورسوم الأزهار، فيما تنبض السترات والتنانير بديناميكية قوية بفضل الكشاكش والشراريب. تتصور "أولا جونسون" بالتالي موسماً ربيعياً صيفياً مفعماً بروح رومانسية سعيدة، نمضيه بجانب البحر في راحة تامّة. التألق والخفة كلمتان تلخّصان جوهر المجموعة.

فستان أحمر طويل
فستان أحمر طويل

 

فستان أصفر طويل
فستان أصفر طويل

7. مارنيMarni

تحت قوس عملاق عند الطرف الشرقي من جسر مانهاتن في بروكلين، أقيم عرض هذه المجموعة التي ترتكز على انتقال ساعات اليوم من شروق الشمس إلى غروبها. انطلاقاً من فكرة الحركة ومرور الوقت التي أشير إليها مجازياً ومرئياً مع صورة مغيب الشمس، حمل المصمم "فرانشيسكو ريسو" ضيوف العرض إلى عالمه الخاص مع مجموعة ربيع وصيف 2023. الخزانة التي قدّمها خلال أسبوع الموضة في نيويورك، شملت بصمة ماكسيمالية تجريبية، حيث تم تفكيك كل شيء وتعديله وإعادة تصوّره بكل بساطة. معظم القصات المعقّدة تألّفت من قطع قماشية منفردة ارتبطت فيها الأكمام بالأطراف. وكما قال المصمم، إن هذا التفصيل يعكس حس اللانهاية الذي يرافقنا لدى النظر إلى الأفق.

فستان طويل متعدد الألوان
فستان طويل متعدد الألوان