الخيارات كثيرة ومتنوعة

إلى صاحبة القامة المتوسطة.. نصائح مهمة لإختيار الفستان الأنسب لكِ

ملاك صولي

عادةً ما تكون السيدة المتوسطة القامة، غير مكترثة أو مهتمة كثيراً بتفاصيل كل إطلالة، كالسيدة القصيرة القامة أو الطويلة جداً. إنها ميزة تتمتع بها هذه السيدة المتوسطة القامة، حيث أنها تستطيع أن تتخلى عن الكعب العالي بسهولة تامة، أو يمكنها إعتماده أيضاً دون الشعور بأي نوع من الإحراج. وهذا ينطبق على الأزياء أيضاً، فهذه السيدة التي تتمتع بطول متوسط، قد لا تنتبه كثيراً لتفاصيل الفستان الذي ترتديه، إذا كان يبرزها بشكلٍ مثالي أم لا، إذا كان يزيدها طولاً، أو يجعلها تبدو بقامة أقصر، أو حتى إذا كان يجعلها تبدو بوزنٍ أكبر، أو أنقص. اليوم في هذا النص، سنلفت إنتباهك حول أهمية إختيار الفستان الأنسب لكِ ولجسدك لتكوني بكامل أناقتكِ، لذا قومي معنا بهذه الجولة السريعة وإتبعي بعض النصائح، للوك لافت عصري ومناسب طبعاً.

تحديد المنطقة الأمثل في جسمكِ

لنتفق بدايةً على أن السيدة المتوسطة القامة، يليق بها كل أنواع الفساتين، من أقمشة وألوان، وقصات، ولكن هنا نسلط الضوء على الأنسب لكل سيدة، فالأجسام رغم توسط قامتها إلى أنها تختلف من حيث التقسيمات والمنحنيات، لذا هذه النصائح ستفيدك في إختيار الأنسب لكِ. أهم نقطة في عملية الإختيار هي معرفة مميّزاتك، والنقطة الأمثل في جسدك والتي تودين إبرازها، لذا عليكِ معرفة جسمك جيداً. إلقاء الضوء على النقطة الأمثل في جسمكِ عبر تحديدها يزيد من جمال الإطلالة، فمثلاً السيدة الممتلئة والتي تتمتع بخصر نحيل، إبرازه في تصميم الفستان خيار ناجح جداً، أما إذا كنت تتمتعين بأرداف عريضة مثلاً، فإختاري الفستان الواسع عند هذه المنطقة وتجنبي إبرازها. هنا عملية التحديد أو التمويه في يدك أنت، لذا عليكِ معرفة جسمكِ جيداً، نعم كثيرة هي الخيارات، ولكن خيار معين قد يكون أفضل بكثير من خيارات أخرى، لذا أحسني الإختيار. 

القامة المتوسطة الطول
،الحزام لإبراز الخصر في الفستان خيار مميّز 

طول الفستان ودوره في الإطلالة

السيدة المتوسطة القامة، تليق بها الفساتين الطويلة، القصيرة، والميدي لذا يمكنك الإختيار والتنويع طبعاً. ولكن يمكننا القول أن الفساتين الميدي، بتصاميمها المتنوعة، هي الفساتين الأنسب لكِ، والتي تمنحكِ إطلالة على قدر التوقع. إذا كنت من هذه النساء، إعتمدي الفساتين المتوسطة الطول، أي التي تصل إلى حد الركبة، أو الأطول قليلاً، فهي تناسبك جداً، وتمنحك طولك لا أكثر ولا أقل. يمكنك تنسيقها مع حذاء كعب عالي، أو مع حذاء Flat، وفق المناسبة المرجو الذهاب إليها. الفساتين الميدي، فساتين دقيقة، لا تناسب الفتيات القصيرات القامة، ولا حتى الطويلات جداً، لذا فهي خيار ناجح جداً لكٍ، إعتمديها بتصاميم كاجوال، أو بتصاميم شيك، وإجعليها من فساتينك المفضلة والموجودة دائماً في خزانتكِ.

القامة المتوسطة الطول
الفساتين الميدي خيار لافت ومميّز

إختيار القماش المناسب لكِ

أيضاً الأقمشة خياراتها كثيرة ومتنوعة، من الممكن أن تكون سميكة، أو رقيقة، من الممكن أن تكون مضلعة، بليسيه، وغيرها. ميزة القامة المتوسطة أنه يليق بها كل شيء، ولكن خيار قد يكون أفضل من آخر. أحسني إختيار القماش الأنسب لكِ، إذا كنت ممتلئة، إختاري الأقمشة التي تناسبك أكثر، وإذا كنت نحيلة جداً إختاري القماش الذي يبرزك بقوام ممتلىء أكثر. إختاري القماش المفضل عندك، ولكن إنتبهي فبعض الأقمشة تلعب دور سلبي في إبراز ما لا تريدين إبرازه، لذا كوني دقيقة في عملية الإنتقاء للوك كامل متكامل.

​ القامة المتوسطة الطول
فستان بقماش الترتر اللّماع 

اللّون المناسب.. والنقشة المناسبة

إختاري الألوان التي تليق ببشرتكِ، ولا تبتعدي عن أي لون مخافة منه، فطولكِ يمنحك فرصة إختيار اللّون الأبيض، الأسود، أو حتى فستان واحد بجميع الألوان. إذا كنت من محبي الألوان إختاري فستان كثير الألوان، فهذا خيار متاح لكِ ويليق بك كثيراً. أما بالنسبة للنقشات، فأنت أيضاً محظوظة فالسيدة المتوسطة القامة، يليق بها كل النفشات دون إستثناء، من نقشة حيوانية، إلى نقشة مقلمة، معرقة، موردة، كارو وغيرها نقشات كثيرة لا تعد ولا تحصى. هذه النقشات، المتنوعة، قد تكون حساسة لدى كثير من السيدات، فالطويلة، إذا إعتمدتها تبدو بإطلالة مبالغ بها وقوية على النظر، أما قصيرة القامة فتجعلها تبدو بقامة أقصر، لذا للسيدة المتوسطة القامة نقول خياراتك متنوعة ومتعددة، لا تترددي في إعتماد هذه التصاميم بمختلف ألوانها. 

القامة المتوسطة الطول
فستان ملون بنقشة الورود الزاهية 

للأكسسوارات الدور الأبرز في الإطلالة 

أيضاً يمكننا القول أن الأكسسوارات بمختلفها متاحة لكِ ولكن الإختيار والتنسيق يقف عند المناسبة المرجو الذهاب إليها، وعند الذوق الشخصي. إذا كنت تريدين الظهور بقامة أطول إختاري الحذاء بالكعب العالي، أما إذا كنت تريدين أن تكوني كما أنت فلا مانع في إعتماد السنيكرز أو الحذاء بالكعب المسطح. أما بالنسبة للحقائب، فأيضاً الخيارات كثيرة ومتنوعة ولكن ننصحك بالإعتدال في إختيار الكعب المتوسط، والحقيبة المتوسطة الحجم، للوك لافت عصري وأنيق في نفس الوقت. 

​قامة متوسطة الطول
كعب عالي وحقيبة متوسطة الحجم لإطلالة أنيقة ولافتة