شانيل ريزورت 2013

مجموعات الريزورت لاعب أزياء رئيسي وميناء هروب... نظرة استرجاعية على عروض الريزورت الايقونية والحديثة

نورا البشر
29 يونيو 2023

مجموعات الريزورت هي فئة ملابس اساسية للرجوع إليها عند السفر لقضاء العطلات والإجازات. نشاط يشهد معدل متسارع خلال موسم الصيف وقبله بقليل.
تطور مفهوم مجموعات الريزورت منذ أكثر من 100 عام، وذكر تاريخيا ان مصممة الأزياء الفرنسية الأسطورية غابرييل شانيل، المعروفة باسم كوكو شانيل كانت من اوائل المصممين التي تبنت الفكرة وقادت الموجة، فكانت تقدم مجموعات كبسولة لمجتمعها بداية من عام 1919.
لتوجيه انتباهك إلى مجموعة المنتجع او الريزورت خلال هذا الوقت من العام هو الخيار الصحيح لأنها تستوعب الثغرة ما بين المواسم.
الهجرة من الطقس البارد إلى المناخات الأكثر دفئا أو ببساطة البحث عن خزانة ملابس مصممة للاسترخاء بأناقة في الوجهة المطلوبة. سواء كانت استوائية أو شاطئية أو مشمسة، تم تصميم مجموعات المنتجعات خصيصا لتغطية هذا المتطلب.
شهد عام 2023 العديد من مجموعات الريزورت وكان أحدها الأول من نوعه للدار. دعونا نلقي نظرة على بعض مجموعات المنتجعات التي لا تنسى والمجموعات الحديثة أيضا.

 

شانيل CHANEL إعاء مسافرين القطار في فترة الصباح عرضا لا ينسى

سار المصممون مثل كارل لاغرفيلد على خطى المؤسسة كوكو شانيل وأصبحوا مرادفا بلا حدود لعروض المنتجعات المتقنة، بدأت عندما استحوذت شانيل على Grand Central Station في نيويورك لعرض مجموعة الريزورت 2007 حيث كانت العارضات ترتدي صنادل المحاربين بربطات جلدية متداخلة، سيطر اقتران الألوان الكلاسيكية الأبيض والأسود على المجموعة في أشكال مختلفة من الاطلالات، من فساتين جلدية ، إلى التويد ، إلى فساتين الشيفون الرقيقة. تقاطعت الملابس النسائية مع الملابس الرجالية وبوفاء لطبيعة المنتجع، ظهروا العارضات على المدرج بالخطوط الافقية البحرية.

مَعلم تاريخي لمقر العرض شهدت فيه محطة قطار مدينة نيويورك حدث للأزياء حيث جلس المدعوون لمشاهدة المجموعة في الموقع الديناميكي بينما تعرض المسافرون الصباحيين للترفيه والرفاهية المفرطة في طريقهم إلى وجهاتهم.

شانيل تجلب الأسود والأبيض إلى شوارع هافانا القديمة الملونة

مجموعة منتجع 2017
مجموعة منتجع 2017
مجموعة منتجع 2017
مجموعة منتجع 2017
مجموعة منتجع 2017
مجموعة منتجع 2017

حدث ممتاز آخر يعرض طريقة كارل في تحويل عرض خاص فاخر إلى شأن عام كان عندما تم نقل 700 ضيف من شانيل لأخذ مقاعدهم في الشارع في الهواء الطلق الذي تحول إلى مدرج في هافانا القديمة، في كوبا لمجموعة منتجع 2017.

عبرت العارضات الشارع لبدء مشيتهن على مسار المشي الرخامي المحاط بالأشجار. أصبحت المباني ذات الشرفات المنظر الحصري المطلق للمدنيين والسكان المحليين ليشهدوا بشكل مباشر العرض الأول الفاخر لمجموعة مرتقبة.

في جو من الموسيقى والألحان الكوبية التي تغنيها الآلات ، بدأت التشكيلة. كان المظهر الافتتاحي مثل صورة تقديمية لشانيل للمدينة المضيفة، قبعة بتصميم بنما تزين بدلة توضح مزيج من الملابس الحادة والعناصر المريحة. بنطلون أبيض مقلم مع قميص أبيض بياقة مفتوحة يعلوه سترة تويد سوداء، منسق ببروش كبير من القماش الرمادي الزهري وحزام تويد واسع.

تبع ذلك بقية الإطلالات التي تنوعت بين مجموعات الأسود والأبيض والألوان النابضة بالحياة.

كانت الصور الظلية مرنة والشيفون المطبوع الملون مع حقائب اليد المنسوجة هي ملابس شانيل التي تتناسب مع مشهد هافانا.

تعود شانيل CHANEL إلى مدينة الملائكة وتنظر فيارد إلى النجوم، سواء السينمائية أو السماوية

شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة
شانيل CHANEL تعود إلى مدينة الملائكة 
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة 
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة 
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة
شانيل CHANEL تعود  إلى مدينة الملائكة 

تعود شانيل إلى لوس أنجلوس لتقديم مجموعة منتجع 2024 بعد 16 عاما منذ أن أرسلت إبداعات الدار الباريسية لأول مرة على عارضات ينحدرن من طائرة خاصة مع شعار الدار المختوم على الجانب لمجموعة Resort 2008 من قبل المدير الإبداعي الراحل السابق كارل لاغرفيلد.

هذا الموسم ، اختارت فيارد استوديوهات باراماونت ، لوس أنجلوس.

شاشة كبيرة تعرض فيلما بالأبيض والأسود، تفتح المشهد بأشجار النخيل ثم ألما جودوروفسكي ، الممثلة وسفيرة الدار التي كانت نجمة الفيلم القصير وهي تمارس الرياضة في هالة من الماضي الذي يذكرنا بثمانينيات القرن العشرين.

قالت غابرييل شانيل ذات مرة: "أردت تغطية النساء بالأبراج. النجوم! نجوم من جميع الأحجام" عند إنشاء أول مجموعة مجوهرات راقية لها Bijoux de Diamants ، في باريس عام 1932 تكريما لحبها للأبراج.

وما هي المدينة التي تبشر بصعود النجوم أكثر من لوس أنجلوس؟

ربما يكون المذنب والنجوم المزينة بالترتر الفضي والكريستال كفكرة متكررة في جميع أنحاء المجموعة هي نقطة التقاطع التي كررتها فيرجيني فيارد بين شانيل ومدينة الملائكة حيث يتم مطاردة النجومية وتحقيقها بشكل واضح.

قدمت فيارد مجموعة شبابية توضح وجهة نظر متعددة الأوجه للحياة في النجومية مع التركيز على اللياقة البدنية مع ثياب النيون المستوحاة من ثمانينيات القرن العشرين وشراريب تدفئة الساق الى حياة الاحتفالات مع الترتر والبريق. تم تمثيل لوس أنجلوس بطريقة مباشرة من خلال تطريز أشجار النخيل وألوان غروب الشمس الشهيرة في كاليفورنيا التي أعيد تفسيرها على فستان كوكتيل من الدانتيل



قدمت كارولينا هيريرا أول عرض أزياء لها خارج نيويورك

مجموعة كارولينا هيريرا
مجموعة كارولينا هيريرا 
مجموعة كارولينا هيريرا
مجموعة كارولينا هيريرا 
مجموعة كارولينا هيريرا
مجموعة كارولينا هيريرا 
مجموعة كارولينا هيريرا
مجموعة كارولينا هيريرا 

اختارت الدار ريو دي جانيرو كخلفية حية مع جبل Sugarloaf وتمثال المسيح الذي يقف شامخا في المسافة البعيدة كنصب تاريخي يشير إلى المدينة.

كان من المقرر أن يبدأ العرض خلال ساعة غروب الشمس، لتكون المجموعة مشعة بدفء الألوان والانعكاسات الذهبية.
لكن عاصفة ممطرة متداخلة كان لها خطط أخرى أثرت على الرياح ووجهتها الى منحنى آخر.
بعد خطة عرض خرجت عن مسارها مع وجود الكثير على المحك، استمر العرض بإقناع العارضات وحماسهم لمواصلة الخطة رغماً عن الظروف المعاكسة.

سارت عارضات الأزياء على المدرج الغارق في المطر وتعلو اوجههن الابتسامات والاماءات الجسدية المرتاحة، وبعضهن حافيات القدمين حاملين احذيتهن الكعبية في اليدين.
كانت المجموعة جميلة، تستأنف كارولينا هيريرا هويتها حتى خارج الحدود، حيث خفف ويس غوردون من حدة الملابس الى خطوط انسيابية ومريحة نسبياً.
عكست الألوان والشيفون الرقيق والأزهار المزينة بالخرز والزخرفة حيوية الموقع الجميل الذي استضاف اول مجموعة لدار كارولينا هيرريرا خارج نيويورك.