7 عروض رصدنا فيها إكسسوارات سفر لربيع وصيف 2023

7 عروض رصدنا فيها إكسسوارات سفر لربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني
30 يونيو 2023

فالنتينا مارياني Valentina Mariani

ما هو العنصر الذي سيجعل إطلالات السفر في ربيع وصيف 2023 رائعة إلى هذا الحد، لو لم يكن الإكسسوارات؟ صُممت لتتمم وترتقي وتثري وتحدّد، إلى جانب مساعدتنا على حمل حاجاتنا، فصارت ضرورية بالفعل.

من بين الأفكار والصيحات والتصاميم التي برزت على خشبات العرض، نذكر الحقائب الواسعة، والمجوهرات مثل الأقراط والخواتم والأساور الضخمة التي يمكنها أن تزيّن أي إطلالة، والقبعات والأوشحة في موديلات وزخرفات مختلفة. ولا يمكننا سوى أن نسلط الضوء على النظارات الشمسية العديدة وإطاراتها اللافتة بألوانها الزاهية، وقبعات الدلو البارزة والمثالية في حمايتك من أشعة الشمس.

ترحيباً بالصيف، تخيّلت دور الأزياء إكسسوارات غنية الألوان تحترم كلاسيكياتها الأيقونية التي ميّزت إرثها دائماً. فرأينا وفرة من الزخرفات النمطية، والنقشات، والألوان المشرقة، والكتابات الناعمة، والتفاصيل الغرافيكية. ومن بين الإكسسوارات الأكثر تعدداً للاستعمال، تأتي قطع الرأس التي يمكننا اعتمادها بطرق مختلفة؛ فبألوانها ورسومها المختلفة، تبقى مناديل الرأس والقبعات الرياضية وغيرها خياراً مثالياً وعابراً للزمن.

أوشحة بول أند جو تحديداً مرحة وكثيرة الألوان، ويمكنك وضعها على رأسك أو ربطها على حقيبتك. أما علامة ليلي بلان ففضلّت الالتزام بما هو كلاسيكي وتقديم قبعات عريضة الحواف في ألوان حيوية دون نقوش. كما لفتتنا قبعات الدلو من إترو والتي تزيّنت برمز الدار.

هنا نستعرض إكسسوارات السفر المفضلة لدينا لموسم ربيع وصيف 2023.

1. بوس Boss

أقيم عرض "بوس" لربيع وصيف 2023 في ميامي داخل الموقع الرائع "هيرالد بلازا" الذي كان سابقاً المقر الرئيسي للصحيفة الأمريكية الشهيرة "ذا ميامي هيرالد". في مكان له تاريخ جميل، أخبرت المجموعة الجديدة حكاية إرث الدار وتألّفت من عناصر مميزة، مثل ألوان الأسود والأبيض والبنّي (التي تذكّرنا بعمارة فترة الآرت ديكو في ميامي)، والشراريب، والتأثيرات الشفافة. العناصر نفسها تكررت في الإكسسوارات، وبرزت من بينها الجوارب العالية المطاطية التي اجتمعت بأحذية كلاسيكية عالية الكعب.

جوارب عالية باللون البيج
جوارب عالية باللون البيج
جوارب عالية باللون البيج من Boss
جوارب عالية باللون البيج من Boss

2. بول أند جو Paul & Joe

منذ انطلاقها في 1995، بنت دار الأزياء الفرنسية بول أند جو أسلوباً مميزاً يجسّد الإطلالة الباريسية الشبابية وغير الرسمية. تحب مؤسسة الدار صوفي ميشالي إضافة لمسات مرحة إلى تصاميمها، مع الحفاظ على الخطوط والقصات الكلاسيكية. وهو حال إكسسوارات مجموعة ربيع وصيف 2023، فأصبحت القطع البسيطة مثل الأوشحة والقبعات والنظارات وعصابات الرأس أكثر جاذبية ولفتاً للأنظار بفضل مجموعة مختارة من الطبعات الملونة والحيوية. ونجد من بينها أزهاراً كبيرة الحجم وطبعات مربعة ونقاط البولكا بالإضافة إلى عقدات وألوان متدرجة تذكّرنا بمشهد غروب الشمس.

منديل متعدد الألوان
منديل متعدد الألوان
منديل متعدد الألوان من Paul & Joe
منديل متعدد الألوان من Paul & Joe

3. ليلي بلان Lili Blanc

صار اسم ليلي بلان مرادفاً للقوة والثقة والجمال الأنثوي. تصاميم العلامة مفعمة بالرقي والأناقة وعاكسة لمهارات الخياطة المتقنة سواء في قصات الملابس أو في تطبيق الزخارف. وتفضّل المؤسسة والمديرة الإبداعية للدار سابرينا محي الدين  أسلوباً رصيناً يعزز قوام الأنثى. أما في قلب مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 2023، فنجد بذلات للمكتب من القماش اللامع، وسترات مزينة بالترتر الصغير، وسترات بأنماط متقاطعة، وتنانير متوسطة الطول، وسراويل بقصات ذكورية. ولإتمام الإطلالة، أتت طبعاً الإكسسوارات، من قبعات باناما الكلاسيكية إلى القفازات الطويلة المزينة بالريش والمثالية للمناسبات المسائية.

قبعة حمراء
قبعة حمراء
قبعة باللونين الأبيض والأسود
قبعة باللونين الأبيض والأسود
قبعة بيضاء
قبعة بيضاء

4. إيترو Etro

عرض دار إيترو لربيع وصيف 2023 كان قصيدة حقيقية من الأقمشة الفائقة الرقّة والقصات الناعمة، لخزانة تريد مزج قمصان الدانتيل مع القفاطين الشفافة، وفساتين الكروشيه مع البلوزات المزينة بدقة. ومن اللافت أيضاً الأقمشة الساتانية المستخدمة في البذلات والسراويل الناعمة المنسقة مع أحذية بنعال من حبال أو صنادل. وبالحديث عن الإكسسوارات، شكّلت قبعة "بوب" اللمسة الأخيرة الأبرز لإطلالات السفر. فتزيّنت برموز الدار وطبعاتها المتجددة بلغة حديثة (مثل نمط البيزلي الشهير)، وصارت الإكسسوار الذي سيثري أي إطلالة برشة سحر ولمسة تألق.

قبعة صفراء مطبّعة
قبعة صفراء مطبّعة
قبعة كحلية مطبّعة
قبعة كحلية مطبّعة

5. سيمون روشا Simone Rocha

بأحجام مفككة ونسب غير تقليدية ومواد شتوية مثل الصوف، تقوم خزانة الموسم الصيفي بعيني سيمون روشا على قوة التباينات البصرية من ناحيتي المواد والقصات. فرأينا التول والدانتيل على سترات الطيّار والمعاطف العسكرية، وأحزمة الأمان على الفساتين المسائية الطويلة، والملابس البوهيمية الطراز مع أشرطة طويلة زينية. والمقاربة نفسها تجلّت في حقائب اليد وحقائب الظهر التي كانت واسعة وعملية في أشكالها ورومانسية في تفاصيلها المزهرة. وحتى لدى استعمال رسوم الأزهار، تمنحها المصممة الأيرلندية حركة كبيرة، فتخيط النقشات في تضارب مع الأقمشة القاعدية. يمكننا أن نقول إن المجموعة ككل تستجيب لرغبة ملحة في الحركة التي تعبّر عنها الإطلالات على كل مستوى.

حقيبة ظهر مطبّعة باللونين الأبيض والمرجاني
حقيبة ظهر مطبّعة باللونين الأبيض والمرجاني
حقيبة ظهر وردية مزينة برسوم الأزهار
حقيبة ظهر وردية مزينة برسوم الأزهار

6. فيفتيمايد Fiftymade

فيفتيمايد هو الخط الجديد الذي أطلقته علامة The Giving Moment. يتميز بنفحة رياضية، ويركّز على استعمال المواد المستدامة. بهذه الطريقة، يثبت أن ملابس الشارع يمكن أن تكون أخلاقية ومتألقة في الوقت نفسه. المجموعة مستوحاة من ثقافة الرياضة، مع ليغينغات، وبذلات رياضية، وسراويل مريحة على طراز ملابس كرة السلّة، وسترات ضخمة. بين الإكسسوارات، حقائب ماكسي مناسبة للنادي الرياضي والسفر، ونظارات فضّية، وقبعات رياضية مثالية للاحتماء من أشعة الشمس في أيام الصيف الحارّة. تركّز لوحة الألوان على الأسود والرمادي اللؤلؤي، مع ظهور متقطع للأخضر والوردي والبرتقالي.

قبعة سوداء، ومنديل أخضر
قبعة سوداء، ومنديل أخضر
قبعة سوداء، ومنديل أسود
قبعة سوداء، ومنديل أسود

7. بوكا أند بوكا Poca & Poca

تقترح العلامة البولندية بوكا أند بوكا أسلوب أزياء يعتمد على تفاصيل مميزة وأنيقة وكشاكش وعقدات. تتخصص الدار التي تأسست حديثاً، في تصميم الفساتين الرومانسية، التي غالباً ما تتسم بأكمام منفوخة وعقد وشرائط وكشاكش. ويمكن العثور على هذه التفاصيل في كل قطعة تقريباً من مجموعة ربيع وصيف 2023، بما في ذلك الإكسسوارات التي شملت أقراطاً طويلة، وقبعات بقصة الدلو أو قصة حاجبة للشمس، وأحزمة لامعة، وحقائب قماشية ناعمة. والتقت الخلطات اللونية الأشهر مثل الأسود والأبيض، بدرجات زرقاء ووردية فاتحة ولؤلؤية. النتيجة قطع تنبض بالحرفية والأحلام والخيال، وتناسب إطلالاتنا الصيفية الآتية.

قبعة سوداء حاجبة للشمس
قبعة سوداء حاجبة للشمس
قبعة باللونين الأبيض والأصفر حاجبة للشمس
قبعة باللونين الأبيض والأصفر حاجبة للشمس