القماش الشفاف

القماش الشفاف صيحة ربيعية لافتة.. إذا كنت من محبي الإطلالات المميزة إعتمديه دون تردد

ملاك صولي

يعتبر القماش الشفاف من صيحات الموضة الرائجة لهذا الموسم من ربيع وصيف 2023، بتصاميم مميّزة منها يومية كاجوال، ومنها تصاميم أنيقة كلاسيكية تناسب السهرات والمناسبات الخاصة، ومنها تصاميم جريئة عصرية تناسب الإطلالات الإستعراضية. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض بعض التصاميم المميّزة، بقماش الشفاف المتنوع، التول، الدانتيل، الموسلين وغيرها، لتختاري منها ما يناسبك وتعتمديه ضمن إطلالات الربيع المقبلة. إذا كنت من متابعي صيحات الموضة العالمية، وترغبين في إطلالة متجددة جريئة، ومميّزة، إختاري تصاميم بأقمشة شفافة وبالتأكيد ستخطفين الأنظار. تابعي معنا هذا النص، وتعرفي على أحدث التصاميم بالصور المرفقة هنا، المرصودة من أبرز إصدارات دور الأزياء العالمية، بالإضافة إلى إطلالات من Street style، ولكِ أن تستوحي منها لوك ربيعي لا يقاوم.

التنورة الشفافة صيحة عصرية لافتة

من الصيحات البارزة لهذا الموسم من ربيع وصيف 2023، صيحة القماش الشفاف، بمختلف التصاميم، ولكن الأبرز تصميم التنورة. التنورة بقماش التول الشفاف، صيحة عصرية لافتة، يمكنك إختيارها بتصاميمها المتنوعة، التي قد تناسب الليّل أو النهار، التنسيق هنا يلعب الدور الأهم والأبرز، فمن الممكن تنسيق التنورة الشفافة، مع ملابس كاجوال للوك نهاري لافت، ومن الممكن تنسيقها مع أزياء شيك للوك ليلي جذاب ومميّز. هنا نستعرض إطلالة من Street style، نُسق فيها تنورة بقماش شفاف باللّون الأسود، مع بلوزة بنقشة مقلمة باللّونين الأبيض والأسود، مع حذاء كعب بسيط، وحقيبة يد صغيرة باللّون الأزرق. إطلالة كاجوال شيك مميّزة، يمكنك الإستوحاء منها للوك أنيق، لافت وعصري.

القماش الشفاف
إطلالة من Street style

الفستان الشفاف بالكامل للوك جريء 

من التصاميم المميّزة والجريئة فعلاً، الفستان الشفاف بالكامل من الأزياء السائدة اليوم والمنتشرة بكثرة في ساحات الموضة العالمية. طبعاً هذا الفستان يحتاج إلى تنسيق دقيق، وهنا يتوقف الأمر على كل سيدة وذوقها في عملية التنسيق. بالمجمل الإطلالة سوف تتسم بالجرأة والقوة، مهما كان التنسيق محتشم، ففكرة أن الفستان أو التصميم بالكامل بقماش شفاف ومكشوف كفيلة في وضع الإطلالة في خانة الإطلالات الجريئة والعصرية. هنا نستعرض إطلالة من Molly Goddard، إعتمد فيها فستان طويل بقماش التول الأخضر الشفاف، نُسق تحته ملابس بحرية. يمكنك إختيار هذا التصميم، وتنسيق تحته كروب توب، مع شورت مثلاً، أو حتى يمكنك تنسيق تحته فستان قصير ضيق جداً. تنسيق هذا الفستان يتطلب مخيلة عالية وروح مغامرة، فهل من الممكن أن تعتمديه؟!

القماش الشفاف
إطلالة من Molly Goddard

الدانتيل مع التول لمسة رومنسية كلاسيكية

طبعاً من أكثر الأقمشة التي تنسجم مع بعضها البعض، الدانتيل والتول، ومزجها بتصميم معين يمنحه طابعاً كلاسيكياً حالماً. إذا كنت من محبي هذه الأقمشة، نسقيها في إطلالة موحدة، إن كان بأسلوب الفستان، الجمبسوت، البدل الرسمية، الأطقم، وغيرها، للوك ربيعي لافت ومميّز. هنا نستعرض إطلالة لافتة من street style، نُسق فيها فستان باللّون الأسود، بتصميم أنيق كلاسيكي لافت، بقماش الدانتيل عند الصدر مع التول بالكامل. إطلالة كلاسيكية نُسقت بلمسة عصرية لافتة، مع حذاء كعب عالي أسود، وحقيبة يد صغيرة باللّون الأحمر. 

القماش الشفاف
إطلالة من Street style

البلايز أو القميص الشفاف صيحة لا تقاوم

أيضاً من التصاميم المميّزة التي يمكنك إعتمادها لهذا الموسم وتنسيقها بأساليب مختلفة ومتنوعة، البلايز الشفافة، أو القميص الشفاف. هذه التصاميم يمكنك تنسيقها بأسلوب كاجوال شيك يناسب إطلالات النهار، إذا إعتمدت مع سروال من الدنيم، تنورة قصيرة، أو شورت واسع، ويمكنك تنسيقها بالمقابل في إطلالات شيك أنيقة، إذا إعتمدت مع سروال من الجلد مثلاً، أو تنورة ميدي مثلاٌ. تنسيق هذا التصميم، يعتمد على ذوقك الخاص، بالإضافة إلى المناسبة المرجو الذهاب إليها. هنا نستعرض إطلالة من Sass Bide، نُسق فيها بلوزة كروب بأكمام وياقة من قماش التول الأسود الشفاف، مع سروال باللّون البنفسجي، وحذاء باللّون الأبيض. إطلالة عصرية لافتة، بلمسة أنيقة مميّزة، يمكنك الإستوحاء منها للوك كاجوال شيك لهذا الموسم من ربيع وصيف 2023.

القماش الشفاف
إطلالة من Sass Bide

تصاميم يتخللها قماش شفاف بأسلوب بسيط 

هنا نخصص هذه الفقرة، للسيدات اللّواتي لا يرغبنَّ إعتماد القماش الشفاف بتصاميم كاملة أو بأسلوب مبالغ فيه، إذ يمكن إعتماده بأسلوب جزئي بسيط، يتخلل بعض مناطق التصميم. إذا كنت من هذه السيدات، إختاري تصميم كامل بقماشك المفضل، ليكون قماش التول أو القماش الشفاف جزء بسيط من هذا التصميم، معتمد عند الياقة، منطقة الصدر، الأكتاف، الأكمام، أو حتى الظهر. هنا نستعرض مثالاً على ذلك بإطلالة لافتة من Gasanova، نُسق فيها جمبسوت لافت باللّون الأسود، بقماش شفاف من عند الصدر والأكمام. هذه الإضافة البسيطة، لا تسيطر على اللّوك بالكامل، بل أضافت لمسة أنيقة، ورونقاً مميّزاً على التصميم، وحركة لافتة، زادت من جمال الإطلالة. إذاً، إذا كنت من هذه السيدات، إختاري إطلالاتك القادمة مستوحية من اللوك في الصورة المرفقة لطلة ربيعي لا تقاوم.

القماش الشفاف
إطلالة من Gasanova