7 عروض سطع فيها اللون البرتقالي لموسم ربيع وصيف 2023

7 عروض سطع فيها اللون البرتقالي لموسم ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني

"فالنتينا مارياني"Valentina Mariani

مقدار كبير من الفرح والقوّة والخفّة يبعثها اللون البرتقالي الرائج في الموسم الحارّ والذي يمدّنا خلال الأشهر الآتية بالطاقة والحيوية. ومع أنّه لون غير سهلٍ للارتداء، قد سهّل المصممون علينا المهمّة من خلال أفكار عروض ربيع وصيف 2023.

هذا اللون القريب للغاية من الأحمر، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالطاقة والطموح والغريزة. لا يمكن لمَن ترتديه أن تمرّ مرور الكرام، لأن مظهره يلفت العين فوراً. ينبض هذا اللون بروح الصيف وطعم الفاكهة الناضجة وسحر غروب الشمس، ولذلك يقترن بالحيوية. باختصار، حين تعتمدين اللون البرتقالي، حتى في إكسسوار بسيط، سيتحسّن مزاجك تلقائياً.  

هو لون سيغزو نوافذ التسوّق! وقد قدّمت دار "رالف لورين" إطلالات كاملة باللون البرتقالي المشرق تليق تماماً بقضاء يوم على الشاطئ أو بزيارة مدينة فنيّة. وركّزت دار "هيرمس" على درجة يسهل ارتداؤها أكثر لأنها أقل حدّة وممزوجة بدرجات ناعمة من اللون الرملي. أمّا التدرجات المرجانية لدى "إيزابيل ماران" و"كريستيان واينانتس" فستسحرك برقّتها.

استمدّي إلهامك من الإطلالات البرتقالية التالية التي اخترناها لك من منصّات عرض ربيع وصيف 2023.

  1. "رالف لورين" Ralph Lauren

في ملاحظاته حول العرض، ركّز المصمم رالف لورين على كاليفورنيا التي لطالما شكّلت أرضاً للأحلام والتناقضات بسواحلها الوعرة وسجاداتها الحمراء المتألّقة. ولموسم ربيع وصيف 2023، أراد للمرّة الأولى على الإطلاق أن يجسّد من خلال عرض أزياء حلمه في العيش هناك. اتّسمت المجموعة بمزيجٍ من القساوة والتألّق، من الطاقة والإلهام، وترجمت الرؤية الشخصية الفريدة التي كوّنها المصمم حول أسلوب العيش في كاليفورنيا وعبّر عنها بلغة عالم الرياضة، والريف الغربي الأمريكي، والفخامة العصرية الكاجوال. وعكس العرض المشهد الكاليفورنيّ العام الذي ينبض بطاقة أصيلة وخالدة وسعيدة. في أمسية على الساحل الأمريكي الغربي، استكشف المصمم رالف لورين موديلات كلاسيكية الطراز أعاد تصوّرها بروح شبابية وتفاصيل مفاجئة وألوان قوية تحتضن جوهر كاليفورنيا.

فستان برتقالي طويل
فستان برتقالي طويل
توب برتقالي، وتنورة ماكسي برتقالية
توب برتقالي، وتنورة ماكسي برتقالية
  1. "هيرمس" Hermès

قد تكون فرصة السفر بهدوء وحرية وقضاء الأوقات في الأماكن الخارجية، أكثر ما يميّز الموسم الصيفي. وهو شعار دار "هيرمس" لمجموعة ربيع وصيف 2023 التي تتوجّه إلى أولئك الذين يحبّون المزج بين العملية والأناقة. نتج عن ذلك خلطة رياضية أنيقة بدت واضحة أيضاً في اختيار موقع العرض، وهو نادي التنس في باريس. تخيّلت الدار مشهداً بحريّاً عبارة عن صيف تشرق فيه الشمس وتتجوّلين في مساحاته الواسعة لاكتشافها. إلى جانب لوحة الألوان الترابية، أكثر ما لفت أنظار الجمهور كان الأحذية المستوحاة من موديل صمّمه أحد أبرز صانعي الأحذية في التاريخ: بيير هاردي. 

فستان ميدي بيج وبرتقالي
فستان ميدي بيج وبرتقالي
فستان ميدي برتقالي من Hermès
فستان ميدي برتقالي من Hermès
فستان ميدي برتقالي
فستان ميدي برتقالي
  1. "كريستيان واينانتس" Christian Wijnants

مؤسس دار الأزياء التي تحمل اسمه ومديرها الإبداعي كريستيان واينانتس استفاد لهذه المجموعة من موهبته كخبير ألوانٍ من أجل ابتكار تدرّجات جديدة، من البرتقالي اليوسفي إلى الأزرق السماوي. في عرض تملؤه حبات الترترة والطبعات الهندسية، سلّط المصمم البلجيكي الضوء على الإطلالات بالكتلات اللونية، باستثناء إدخال بعض أشكال الأزهار أو الخضار مع القصّات الناعمة والمتموّجة والماكسي. يغمر إبداعات واينانتس انتعاشٌ غريب، وأسلوب جديد وحديث ومريح، وفي الوقت نفسه، هيئة قويّة وغير متكلفة. وفضلاً عن جذوره البلجيكية، أحضر المصمّم إلى المنصّة إحساساً بالعمق ظهر في العناصر الأساسية والكلاسيكية للأزياء، من دون أن ننسى الألوان الناعمة والخافتة التي لا تليق بالصيف فحسب، بل بكافة مواسم السنة.

قميص وسروال، كلاهما باللون البرتقالي من Christian Wijnants
قميص وسروال، كلاهما باللون البرتقالي من Christian Wijnants
قميص وسروال، كلاهما باللون البرتقالي
قميص وسروال، كلاهما باللون البرتقالي
كاب برتقالي
كاب برتقالي
  1. يزابيل ماران" Isabel Marant

ألوان نابضة بالحياة، تطريز، وبريق، تتداخل كلّها مع تصاميم ماكسي وفساتين قصيرة، منسّقة مع صنادل مينيمالية وتفاصيل منفعية عملية في مجموعة ربيع وصيف 2023 من "إيزابيل ماران". تطغى على المجموعة ألوان طبيعية، مثل البيج والأبيض الحليبيّ والأزرق الداكن والمرجاني، اجتمعت بتصاميم بوهيمية وقصّات ريترو. بين أهم القطع، قمصان مينيمالية، وفساتين منسدلة، وأطقم منسّقة تليق بجميع المناسبات. تنضح كلّ إطلالة بجمالية الدار، فهي مرتاحة ورصينة في الوقت نفسه، وتنبض بالأناقة والمينيمالية. منذ عام 1994، لم تتوقّف الدار عن إعادة إحياء وتجديد أسلوبها، محافظةً على جذورها التي يمكن رؤيتها بوضوح في هذه المجموعة حيث تلتقي عناصر الغرنج مع الأسلوب الباريسيّ.

تصميم جيليه وسروال، كلاهما باللون البرتقالي
تصميم جيليه وسروال، كلاهما باللون البرتقالي
بلوزة باللون البيج وسروال برتقالي
بلوزة باللون البيج وسروال برتقالي
فستان قصير برتقالي
فستان قصير برتقالي
  1. "ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti

إنّ مجموعة ربيع وصيف 2023 من "ألبيرتا فيريتي" هي رحلة بحدّ ذاتها: عناصر ثمينة من جميع أنحاء العالم، كنوز وذكريات تمّ جمعها بانتقائية وحرّية. وسرعان ما تجذب انتباهنا الألوان المستخدمة: تدرّجات اللون الأخضر الحرجيّ، والبنفسجي الجمشتي، والفيروزي، والمتداخلة مع اللون الكهرماني. الخزانة التي تصوّرتها الدار هي تحيّة إلى الخفة والانسيابية، وهما ما يشكّل شخصية المرأة التي تُعتبَر مواطنة هذا الكوكب. امتزجت الأحجام مع الطول بطرق متفاوتة، فأصبحت القمصان طويلة، وباتت معاطف ترنش وكأنها غير محسوسة، بينما تجرّدت السترات من شكلها واتّسمت بأطراف كالوشاح. ويبدو جليّاً انعكاس أزياء السفر المصنوعة من موادّ طبيعية وفائقة النعومة، مثل الحرير والشيفون والساتان والكتّان والرافيا.

فستان برتقالي طويل من Alberta Ferretti
فستان برتقالي طويل من Alberta Ferretti
فستان برتقالي طويل من مجموعة Alberta Ferretti
فستان برتقالي طويل من مجموعة Alberta Ferretti
فستان برتقالي قصير
فستان برتقالي قصير
  1. "إردم"Erdem

تماماً كمعظم مصمّمي الأزياء خلال أسبوع الموضة الأخير في لندن، قدّمت دار "إردم" مجموعة من إطلالات الحداد تكريماً لروح الملكة إليزابيث الثانية. هي ابتكارات من زمنٍ آخر، مصنوعة من التول الأسود ومنسّقة مع أوشحة طويلة. أقيم العرض في المتحف البريطاني تقديراً للترميم والاحتفال بالبحث الدقيق والتفاني والثقافة الواسعة النطاق التي ترافق إعادة إحياء الأعمال الفنية. لا بدّ أن نلاحظ التفاصيل المتقنة التي لا تشوبها شائبة، من بينها طبعات الأزهار (توقيع الدار) والتطريز المدروس والزخارف الدقيقة والتنانير المتسعة المتناقضة مع الأشكال المتقوّسة. وأحياناً كثيرة، تُستبدل القمصان بالبوستييه الأنثوي، وتتداخل الأكتاف المكشوفة مع قميص أبيض ضيّق فوق مع تنورة راقية.  

فستان طويل برتقالي وأبيض
فستان طويل برتقالي وأبيض
فستان برتقالي طويل، وبلوزة بيضاء
فستان برتقالي طويل، وبلوزة بيضاء
  1. "نعيم خان" Naeem Khan

تتبع تصاميم "نعيم خان" لربيع وصيف 2023 قاعدة الدمج المتقن بين العناصر، بدءاً من الأقمشة المترفة إلى الزخارف الأنيقة واللمسات الأخيرة المدروسة، مروراً بالقصّات الهندسية الواضحة البنية. وأدخلت الدار إلى تلك القصّات تفاصيل ساحرة لتجسيد أسلوب عصريّ لكن فاخر، قد يكون باروكياً حتى. أقمشة الدانتيل والأورجانزا والتول تضفي أنوثة وجاذبية على الإطلالة، وتحاور الأوشحة الفخمة والكابات اللافتة والتطريزات الدقيقة. أمّا الألوان، فمشرقة، ومنها البرتقالي والفوشيا والبنفسجي.

فستان برتقالي قصير مطبّع بالرسوم
فستان برتقالي قصير مطبّع بالرسوم
فستان برتقالي طويل بنقشة أزهار
فستان برتقالي طويل بنقشة أزهار
فستان برتقالي طويل بنقشة أزهار وشراريب
فستان برتقالي طويل بنقشة أزهار وشراريب