من كيم و بيونسيه إلى مايلي سايرس ودوا ليبا نجمات تحوّلن إلى عارضات أزياء لأشهر الدور العالمية

من كيم و بيونسيه إلى مايلي سايرس ودوا ليبا نجمات تحوّلن إلى عارضات أزياء لأشهر الدور العالمية

هلا جرجورة

ارتباط عوالم الفن مع بعضها البعض ليس بالأمر الغريب ولعل عالمي الموضة والترفيه هما الأكثر تقارباً كونهما يستهدفان شريحة متشابهة تقريباً من الناس وتتداخل في ما بينهما الكثير من العناصر الجمالية والابداعية، وفي ظاهرة ليست بجديدة لاحظنا ميل عدد كبير من دور الأزياء العالمية إلى الاستعانة بأشهر النجمات ليقدمن تصاميمهم على منصات العروض خلال أسابيع الموضة، فمن كيم كارداشيان الى بيونسيه ومن مايلي سايرس إلى دوا ليبا هؤلاء هن النجمات اللواتي تحوّلن إلى عارضات أزياء لأشهر الدور العالمية.

دور الأزياء العالمية تستعين بأشهر النجمات لإحداث ضجيج اعلامي وتحقيق أرباح مضاعفة

بعد أن تقوم دور الأزياء العالمية بتصميم مجموعاتها الموسمية تعمل جاهدة لإطلاقها على نطاق واسع من خلال عروض الأزياء الضخمة ومن ثم الحملات الاعلانية الكبيرة وما يتبعها من وسائل ترويجية تصل كلفتها إلى ملايين الدورلات أحياناً.

وفي ذلك الإطار اكتشفت العديد من الشركات الكبيرة في عالم صناعة الأزياء أن الاستعانة بالمشاهير كوسائل لترويج المنتجات والتصاميم هي من أكثر الطرق التي من الممكن أن تعود بأرباح كبيرة وتضمن الانتشار المطلوب، وعبر السنوات لاحظنا كيف كان النجوم سفراء للماركات العالمية أو وجوهاً إعلانية لمنتجاتهم الفاخرة.

وأيضاَ منذ عدة سنوات لاحظنا ظاهرة جديدة وهي رؤية هؤلاء النجوم على منصات عروض دور الأزياء خلال أسابيع الموضة جنباً إلى جنب مع عارضات الأزياء يقدمون أحدث التصاميم ويفتتحون أو يختتمون عروض الأزياء.

وفي كل مرة يظهر أحد النجوم على منصة العرض تحدث ضجة إعلامية كبيرة تستمر لأيام وأحياناً لأسابيع والنتيجة كما ذكرنا تكون زيادة كبيرة في المبيعات وانتشار واسع للتصاميم وبالتالي للدار بحد ذاته، واليك قائمة بأبرز النجمات اللواتي تحوّلن إلى عارضات أزياء على السجادة الحمراء.

بيونسيه في عرض أزياء Fashion for Relief عام 2005

في عام 2005 وفي حركة مفاجئة أطلّت بيونسيه Beyonce والتي كانت في أوج شهرتها كعارضة أزياء على منصة العرض الخاصة بالحدث الخيري Fashion for Relief في فستان من التول الأسود بقصة مكشوفة الأكتاف مع تنورة كلوش وتطريزات عند منطقة الخصر، وظهورها أحدث ضجة كبيرة في ذلك الوقت وأدى بالنتيجة إلى رفع نسبة التبرعات الخيرية.

بيونسيه في عرض أزياء Fashion for Releif عام 2005
بيونسيه في عرض أزياء Fashion for Releif عام 2005

 

كيم كارداشيان في عرض علامة To be Free عام 2007

في عام 2007 لم تكن كيم كارداشيان Kim Kardashian قد صنعت امبراطوريتها بعد في مجال الأعمال التجارية لكنها كانت على قدر من الشهرة جعل الكثير من الماركات المحلية تتهافت عليها ومنها علامة To Be Free التي استعانت بها لتسير على منصة العرض الخاصة بها في ذلك العام وترتدي تصميماً من المجموعة والذي كان عبارة عن فستان قصير باللون الزهري الهادئ ومطرز بخيوط باللون الأزرق عند منطقة الصدر.

كيم كارداشيان في عرض علامة توبي فري لربيع 2007
كيم كارداشيان في عرض علامة توبي فري لربيع 2007

 

ريهانا في عرض أزياء Dsquared عام 2007

لـ ريهانا Rihanna حضور مميز أينما حلّت فهي أحد أشهر نجمات العصر كما أنها أيقونة من أيقونات الموضة وهذا ما يدفع بالكثير من دور الأزياء العالمية للتعاون معها في مختلف المشاريع، بما فيهم علامة ديسكوارد Dsquared الكندية التي استعانت بها لتشارك وتختم عرض الأزياء الخاص بها لموسم ربيع وصيف 2007 وقد أطلّت النجمة بفستان من قماش الموسلين باللون البنفسجي ومزين بحبات الكريستال البراقة وقد بدت مشرقة وجميلة.

ريهانا في عرض دار ديسكوارد لعام 2007
ريهانا في عرض دار ديسكوارد لعام 2007

الليدي غاغا في عرض أزياء دار Mugler عام 2012

تميزت الليدي غاغا Lady Gaga منذ بداياتها بأسلوبها الغريب والخارج عن المألوف وقد نالت شهرة كبيرة بسبب اطلالاتها إلى جانب أعمالها الفنية، ولفتت انتباه جميع العاملين في عالم الأزياء وهذا ما دفع بالكثير من الأسماء المرموقة في عالم الموضة للتعاون معها ومنها دار Mugler التي استعانت بها لتقدم أحد تصاميمها الخاصة من مجموعة خريف وشتاء 2011-2012 في أسبوع الموضة في باريس وقد أطلّت في فستان طويل وضيق باللون الأبيض بقصة الكورسيه من الأعلى مع قبعة كبيرة بيضاء.

ليدي غاغا في عرض موغلر لموسم خريف وشتاء 2011-2012
ليدي غاغا في عرض موغلر لموسم خريف وشتاء 2011-2012

ريتا أورا في عرض أزياء DKNY لعام 2014

ريتا أورا Rita Ora لها جمهور كبير من فئة الشباب وهذا ما جعل علامة DKNY تستعين بها لتقدم أحد تصاميمها ذات الطابع الشبابي في مجموعة موسم ربيع وصيف 2014 وكان عبارة عن تنورة باللون الأسود مع تيشرت باللونين الأسود والأبيض.

ريتا أورا في عرض DKNY لموسم ربيع وصيف 2014
ريتا أورا في عرض DKNY لموسم ربيع وصيف 2014

 

بينيلوبي كروز في عرض دار شانيل CHANEL لعام 2019

بينيلوبي كروز Penelope Cruz احدى صديقات دار CHANEL وملهماته. وكان لها عبر السنوات عدد كبير من الاطلالات الرائعة على السجادة الحمراء التي حملت توقيع الدار. شاركت في عرض أزياء موسم خريف وشتاء 2019 في نفس العام الذي رحل به المدير الابداعي الأسطوري كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld تكريماً له وقد اختتمت العرض في اطلالة رائعة باللون الأبيض مزينة بالكشاكش الناعمة وقد بدت فيها غاية في الأنوثة والأناقة.

بينيلوبي كروز في عرض دار شانيل لموسم خريف 2019
بينيلوبي كروز في عرض دار شانيل لموسم خريف 2019

 

زندايا في عرض دار تومي هيلفيغر عام 2019

زندايا Zendaya تعتبر واحدة من أشهر أيقونات الموضة الشابات في عصرنا الحالي، واطلالات دائماً ما تكون مدروسة بعناية ومختارة من قبل كبرى دور الأزياء العالمية، ولطالما كانت قريبة من عالم الأزياء والأضواء وقد شاركت في عرض دار تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger لموسم ربيع وصيف 2019 واختتمت المجموعة في بدلة رسمية أنيقة مزركشة باللون الرمادي.

زندايا في عرض تومي هيلفيغر لموسم ربيع 2019
زندايا في عرض تومي هيلفيغر لموسم ربيع 2019

 

مايلي سايرس في عرض دار Marc Jacobs عام 2020

مايلي سايرس Miley Cyrus احدى أشهر نجمات العصر وأكثرهن جرأة، أسلوبها المتمرد أدخلها عالم الموضة من أوسع أبوابه ودفع بعدد من الدور العالمية للتعاون معها بما فيهم مصمم الأزياء الشهير مارك جاكوبس Marc Jacobs والذي رأى أنها تعكس صورة علامته الخاصة بشكل أو بآخر وقد طلب منها أن تشارك في عرض أحد تصاميمه لموسم خريف  2020 خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وقد أطلّت بلوك باللون الأسود مؤلف من بنطلون وتوب قصيرة مع معطف بيدها بنقشة جلد الزيبرا.

مايلي سايرس في عرض دار مارك جاكوبس لموسم خريف 2020
مايلي سايرس في عرض دار مارك جاكوبس لموسم خريف 2020

 

جينيفر لوبيز، دوا ليبا وباريس هيلتون في عروض أزياء دار Versace

تربط دار فيرزاتشي Versace علاقة وثيقة بالمشاهير والنجمات عبر السنوات ولدوناتيلا فيرزاتشي الكثير من الصداقات من المشاهير وكوسيلة للترويج لتصاميمها ومنتجاتها تستعين في أحياناً كثيرة بهؤلاء النجمات ليشاركن في عروض أزياء الدار أو حملاته الإعلانية ومؤخراً سارت 3 من أشهر النجمات العالميات على منصة عرض فيرزاتشي خلال أسابيع الموضة وهن جينيفر لوبيز Jennifer Lopez التي اختتمت مجموعة ربيع 2020، ودوا ليبا Dua Lipa التي اختتمت مجموعة ربيع 2022 وباريس هيلتون Paris Hilton التي اختتمت مجموعة ربيع 2023.

باريس هيلتون، جينيفر لوبيز، ودوا ليبا يشاركون في عروض دار فيرزاتشي عبر السنوات
باريس هيلتون، جينيفر لوبيز، ودوا ليبا يشاركون في عروض دار فيرزاتشي عبر السنوات

 

أشهر نجمات العالم يتحوّلن إلى عارضات أزياء لكبرى دور الأزياء من خلال مشاركتهن في عروض الأزياء خلال أسابيع الموضة والنتيجة تكون ضجيج اعلامي وأرباح مالية كبيرة.