الأزياء الأوفر سايز مفهوم جديد عن الأناقة العصرية

الأزياء الأوفر سايز مفهوم جديد عن الأناقة العصرية

هلا جرجورة
14 أغسطس 2023

لاحظنا منذ عدة مواسم كيف أن الأزياء الواسعة والفضاضة عادت إلى الموضة وأصبحت واحدة من أبرز الصيحات، وكيف أن الكثير من مصممين الأزياء أصبحوا يدرجون هذه الأزياء ضمن مجموعاتهم الموسمية بشكل دوري، ويطلق على هذه الصيحة اسم اوفر سايز oversize وقد كانت موجودة وبقوة في مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 ومن المعروف عنها أنها عصرية، مريحة وعملية فهل تكون موضة الأزياء الاوفر سايز هي الأنسب لهذا الموسم؟

 

موضة الملابس الاوفر سايز من أين جائت ولماذا أصبحت من أبرز صيحات الموضة؟

موضة الملابس الاوفر سايز موجودة في الموضة منذ عدة سنوات، لكنها اكتسبت مؤخراً شعبية كبيرة لدى الكثير من الأجيال المختلفة، وقد صممت هذه الملابس عن قصد لتكون بمقاس أكبر من الحجم الفعلي لمن يرتديها، وقد ظهرت على الكثير من القطع المختلفة مثل البلايز والقمصان والفساتين والسترات والبناطيل وغيرها…

 بليزر اوفر سايز مع فستان ماكسي من Tods
 بليزر اوفر سايز مع فستان ماكسي من Tods

ويمكن ارجاع أصول هذه الموضة الى ملابس الشارع وثقافة الهيب هوب بشكل خاص في تسعينينات القرن الماضي، حيث أن مغني الراب والهيب هوب الشهيرين روّجواً لهذه الملابس كتعبير عن القوة والثقة بالنفس، ومالبست هذه التصاميم أن انتشرت بشكل كبير وأصبحت لاحقاَ عنصراَ أساسياَ في صناعة الأزياء.

وفي السنوات الأخير لاحظنا أن موضة الملابس الاوفر سايز أخذت اتجاهاً مغايراً أكثر أناقة وتهذيباً ولاسيما أن دور الأزياء الكبيرة بدأت بتقديم هذا النوع من الأزياء ضمن مجوعاتها، ودمجها مع التصاميم الأكثر نعومة وبساطة لخلق نوع من التوازن.

 قميص أصفر اوفر سايز من Loewe
 قميص أصفر اوفر سايز من Loewe

ويمكننا اعتبارها بمثابة ردة فعل على اتجاهات الموضة التي قيّدت الجسم بشكل أو بآخر، بالأزياء الاوفر سايز تسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم من دون الشعور بالقيود التي تفرضها الموضة التقليدية أحياناً.

وتميزت الأزياء الاوفر سايز بكونها عصرية ومريحة وعملية ومن الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات والمشاوير.

 

 تنسيق مريح باللون البيج من Max Mara
 تنسيق مريح باللون البيج من Max Mara

 

أفكار لتنسيق الأزياء الاوفر سايز من منصات عروض هذا الموسم

على الرغم من الأزياء الاوفر سايز واسعة وفضفاضة ومرتبطة بالراحة والعملية لكن هذا لا يعني أنها ليست أنيقة أو مواكبة للموضة، بل على العكس حيث من الممكن أن تكون بعض التصاميم غاية في الأناقة والأنوثة أيضاَ، والأمر أيضاَ يعتمد على طريقة تنسيقك لها والاكسسوارات التي تختارينها معها واليك بعض الأفكار لاعتماد الأزياء الاوفر سايز Oversized لمختلف المناسبات من منصات عروض صيف 2023.

 

لوك اوفر سايز عصري وكاجوال من ستيلا مكارتني

لمختلف المشاوير اليومية أو لاطلالات الجامعة بالنسبة للشابات من الممكن أن تختاري هذا اللوك من ستيلا مكارتني Stella McCartney في بنطلون جينز بقصة أرجل واسعة مع تيشرت قطنية ناعمة ومن فوقهما بليزر اوفر سايز باللون الرمادي.

 بنطلون جينز واسع مع بليزر اوفر سايز من Stella McCartney
 بنطلون جينز واسع مع بليزر اوفر سايز من Stella McCartney

 

تنسيق ناعم اوفر سايز باللون الأبيض

أما للاطلالات اليومية مثل مشاوير التسوق أو توصيل الأولاد الى المدرسة من الممكن أن تختاري هذا اللوك الناعم من فيراغاموFerragamo باللون الأبيض المؤلف من توب اوفر سايز مع تنورة طويلة وأكملي الاطلالة بصندل من دون كعب وحقيبة يد وكبيرة الحجم وعملية.

توب وتنورة باللون الأبيض من Ferragamo
توب وتنورة باللون الأبيض من Ferragamo 

 

تنسيق معرق اوفر سايز لمختلف المناسبات

التنسيقات والأطقم المعرقة من أبرز صيحات الموضة وأكثرها رواجاً، اختاريها بقصة الاوفر سايز مثل هذا اللوك من اولا جونسن Ulla Johnson في قميص اوفر سايز مع بنطلون واسع معرقان بدرجات الأزرق والبيج، وأكملي اللوك بحذاء مريح وحقيبة يد أنيقة من الجلد وعقد ملفت.

 تنسيق اوفر سايز من Ulla Johnson
 تنسيق اوفر سايز من Ulla Johnson

 

اطلالة عملية اوفر سايز من بوس

اختاري اطلالة عملية ومريحة لمختلف المشاوير من بوس Boss باللون الرمادي الهادئ مؤلفة من جاكيت اوفر سايز خفيف يصل طوله الى الأرض مع قميص طويل وبنطلون بقصة أرجل واسعة.

اطلالة باللون الرمادي الفاتح من Boss
اطلالة باللون الرمادي الفاتح من Boss 

 

قميص اوفر سايز مع تنورة بليسيه من فالنتينو

للمناسبات الرسمية اختاري هذا اللوك الذي يجمع بين الأناقة والعصرية من فالنتينو Valentino في قميص أبيض اوفر سايز مع تنورة بليسيه باللون البني يصل طولها أعلى حد الكاحل، وأكملي الاطلالة بحذاء كعب عالي وعقد ناعم ونظارات شمسية في حال اخترت هذه اللوك لاطلالة صباحية.

قميص اوفر سايز مع تنورة بليسيه من Valentino
قميص اوفر سايز مع تنورة بليسيه من Valentino 

 

من ايلي صعب تنسيق اوفر سايز أنيق

اطلالة ثانية مثالية للمناسبات الكاجوال كما الأكثر رسمية من ايلي صعب Elie Saab في قميص اوفر سايز متدرج الألوان بين الأخضر والأبيض مع بنطلون واسع، اختاري مع اللوك صندل كعب عالي باللون البيج وحقيبة كلاتش أنيقة.

 لوك ربيعي من Elie Saab
 لوك ربيعي من Elie Saab

الأزياء الاوفر سايز مثالية لمختلف المناسبات والمشاوير ولاسيما في فصل الصيف حيث أنها مريحة، وعملية، اختاري منها ما يعجبك ونسقيها بأساليب مميزة ومواكبة للموضة.