بعد أن كان اخفاء الحمل أمراً أساسياً… نجمات تألقن بأجمل اطلالات الحمل على السجادة الحمراء

بعد أن كان إخفاء الحمل أمراً أساسياً… نجمات أمهات تألقن بأجمل إطلالات الحمل على السجادة الحمراء

هلا جرجورة

اختلفت مفاهيم الموضة والجمال كثيراً عبر السنوات وما كان غريباً أو مُستهجنًا في الماضي أصبح اليوم أمراً طبيعياً ومقبولاً ومن بين هذه المفاهيم كان موضوع اطلالات الحمل، حيث أن النساء كن يفضلن اخفاء أعراض الحمل بما في ذلك بروز البطن ولاسيما بالنسبة للنجمات، لكن اليوم أصبح اظهار النجمات لحملهن أمراً طبيعياً بل حتى أن الكثيرات منهن اعتمدن تصاميم جريئة لتظهر تغيرات الجسم، واليك بعض أبرز اطلالات النجمات أثناء فترة الحمل على السجادة الحمراء عبر السنوات.

إخفاء الحمل من خلال الملابس الواسعة كان أمراً أساسياً لكن كيف تغير هذا المفهوم؟

في الكثير من الحضارات والثقافات ولاسيما في الحقب التاريخية القديمة كان اخفاء الحمل أمراً أساسياً وكانت النساء الحوامل تقمن باختيار أزياء خاصة تكون قصاتها واسعة وفضفاضة لاخفاء علامات الحمل والتغيرات التي تطرأ على الجسم خلال تلك الفترة، وقد اتسمت عموماً ملابس الحمل بالنمط المحافظ حيث كانت الفكرة الرائجة أن تعتمد النساء الأزياء المحتشمة أثناء الحمل.

وقد انطبق هذا الأمر على النجمات أيضاَ حول العالم، وذلك بسبب الصورة النمطية التي اشتهرن بها وهي أن النجمات يجب أن يتمتعن دائماً بمواصفات جمالية عالية وعلى أجسامهن دائماً أن تتمتع بالرشاقة واللياقة، ولهذا وفي فترة الحمل كن يملن إما للتواري عن عدسات المصورين والحفلات والسجادة الحمراء أو يخترن تصاميم الملابس والفساتين التي تخفي الحمل.

وهنا صورة للنجمة الأمريكية الشهيرة ميريل ستريت Meryl Streep في حفل الأوسكار عام 1983 حين كانت حاملاً وقد اختارت لهذه المناسبة فستانًا محتشمًا بقصة واسعة ومنسدلة باللون الذهبي وقد تسلّمت فيه جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي.

ميريل ستريب في حفل الأوسكار عام 1983 في فستان باللون الذهبي
ميريل ستريب في حفل الأوسكار عام 1983 في فستان باللون الذهبي

لكن الزمن في تغير مستمر وما كان مستهجناً قديماً أصبح اليوم أمراً أكثر من عادي، بما في ذلك اطلالات الحمل فكما لاحظنا في السنوات الأخيرة أن مفهوم أزياء الحمل اختلف كثيراً وأصبح ابراز البطن أمراً طبيعياً بل محبباً أيضاَ كنوع من الاحتفال بالأمومة والعطاء والانسانية أيضاَ. والكثيرات من النجمات أصبحن يعتمدن اطلالات خاصة ليبرزن حملهن في مختلف المناسبات بما في ذلك على السجادة الحمراء واليك بعض الأمثلة وبعض أشهر اطلالات النجمات خلال فترة الحمل على السجادة الحمراء.

أشهر إطلالات النجمات في فترة الحمل على السجادة الحمراء

عبر السنوات شاهدنا الكثير من النجمات على السجادة الحمراء في اطلالات حمل مميزة وأنيقة اخترن فيها فساتين سهرة مبتكرة صممت أحياناً خصيصاً لهن لتناسب الحمل، ومع مرور الوقت لاحظنا أن هذه الاطلالات بدأت تصبح أكثر جرأة. وبعد أن كان اعتماد الفساتين الواسعة نوعاً ما أو المنسدلة هو الأبرز لاحظنا مؤخراَ ميل النجمات لاعتماد التصاميم الضيقة والتي في الكثير من الأحيان تكشف عن منطقة البطن وتبرزها بطريقة ملفتة، ومن أنجلينا جولي Angelina Jolie في فستانها الأخضر من فيرزاتشي على السجادة الحمراء وصولاً إلى ريهانا Rihanna في فستانها من آلايا Alaia التي اختارته لحضور حفل الأوسكار هذا العام اليك بالصور أبرز اطلالات النجمات الحوامل على السجادة الحمراء.

ريهانا في فستان من الجلد والتول باللون البني من آلايا

ريهانا Rihanna معروفة في اطلالاتها الجريئة والمبتكرة وليس من الغريب أن تعتمد تصاميم ملفتة حتى في أثناء فترة حملها، وأحدث هذه التصاميم كانت مؤخراً في حفل توزيع الأوسكار لعام 2023 وقد أطلّت في فستان من آلايا Alaia باللون البني الداكن مصنوع من مزيج قماش الجلد مع التول المطاطي، بقصة ضيقة من الأعلى مع تنورة لها ذيل طويل. وكما نلاحظ أن تصميم الفستان كان مخصصًا لاظهار حملها ولاسيما أن منطقة البطن كانت مغطاة بطبقة رقيقة من قماش التول الشفاف. وقد بدا اللوك عصرياً وجديداً.

ريهانا في فستان من آلايا اعتمدته في حفل الأوسكار هذا العام
ريهانا في فستان من آلايا اعتمدته في حفل الأوسكار هذا العام

أدريانا ليما في فستان باللون الأسود من بالمان

أدريانا ليما Adriana Lima واحدة من أكثر عارضات الأزياء شهرة في العالم، ولطالما عُرفت بقوامها الممشوق والرشيق وأثناء فترة حملها حافظت على قوامها لكن لا بد من بروز البطن وهذا الأمر لم يكن أبداً مصدر ازعاج بالنسبة لها بل على العكس فقد لاحظنا أنها كانت ترغب في اظهار حملها كلما سنحت لها الفرصة ولهذا فقد طلب من اوليفيه روستان Olivier Rousteing المدير الابداعي لدار بالمان Balmain أن يصمم لها فستاناً خاصاً لتحضر فيه مهرجان كان السينمائي ولتظهر من خلاله حملها وبالفعل فقد قدم لها تصميماً عصرياً كان عبارة عن فستان باللون الأسود بقصة بارزة الأكتاف ومكشوف بالكامل عند منطقة البطن.

أدريانا ليما في فستان أسود من بالمان يظهر حملها
أدريانا ليما في فستان أسود من بالمان يظهر حملها

هيلاري سوانك في فستان باللون الأخضر من برادا

لابد أن النجمة الجميلة هيلاري سوانك Hilary Swank سعيدة جداً في حملها الأول في توأم وهي في الـ 47 من العمر ولهذا فقد اختارت لحفل الغولدن غلوبز لعام 2023 فستاناً ناعماً باللون الأخضر كانت قد اختارته من دار برادا Prada لتظهر حملها من خلاله، قصته ناعمة ومنسدلة مع ياقة مفتوحة على شكل حرف V وله شرائط باللون الأسود زينت أكتافه وقد اكتفت بتنسيق بعض المجوهرات الناعمة معه.

هيلاري سوانك في فستان باللون الزيتي من برادا
هيلاري سوانك في فستان باللون الزيتي من برادا

روزي هنتينغتون وايتلي في فستان باللون الفضي من فيرزاتشي

تتمتع الممثلة وعارضة الأزياء روزي هنتينغتون وايتلي Rosie Huntington Whitley بجمال ملفت وتعبتر واحدة من أكثر النجمات أناقة على السجادة الحمراء وخارجها وأثناء حملها في طفلها الأول في عام 2017 حضرت حفل الـ Vanity Fair وقد اختارت فستانًا من قماش الحرير الفاخر باللون الفضي الميتالك من فيرساتشي Versace لتطل به ولتظهر من خلاله جمال بروز بطنها.

روزي هنتيغتون وايتلي في فستان باللون الفضي عام 2017
روزي هنتيغتون وايتلي في فستان باللون الفضي عام 2017

 

بيونسيه في فستان من الترتر الأحمر من بيتر دنداس

بيونسيه Beyonce كانت من النجمات اللواتي اشتهرن باطلالات الحمل الخاصة بهن في الكثير من المناسبات المختلفة ومنها هذه الاطلالة المميزة في حفل الـ Golden Globes عام 2017 والتي اختارت فيها فستاناً ضيقاً من الترتر البراق باللون الأحمر من تصميم بيتر دنداس Peter Dundas وقد ناسبها تماماً وناسب قوامها أثناء فترة الحمل.

بيونسيه في حفل الغولدن غلوبز عام 2017 في فستان من بيتر دنداس
بيونسيه في حفل الغولدن غلوبز عام 2017 في فستان من بيتر دنداس

 

بلايك لايفلي في فستان باللون الأزرق

بلايك لايفلي Blake Lively كانت سعيدة جداً في حملها الأول وقد استغلت جميع المناسبات لتظهر على السجادة الحمراء في اطلالات ملفتة ومنها هذه الاطلالة في مهرجان كان السينمائي عام 2016 حيث اختارت فستاناً باللون الأزرق من تصميم دار فيرساتشي Versace بقصة ضيقة كشفت عن بروز بطنها وتألقها في فترة الحمل.

بلايك لايفي في مهرجان كان عام 2016 في فستان أزرق من فيرزاتشي
بلايك لايفي في مهرجان كان عام 2016 في فستان أزرق من فيرزاتشي

 

كيم كارداشيان في فستان باللون الأبيض من فالنتينو

شاهدنا العديد من الاطلالات الجريئة لكيم كارداشيان Kim Kardashian أثناء فترات الحمل الخاصة بها والكثير من هذه الاطلالات تميّزت بجرأتها، لكن هذه الاطلالة عام 2015 في فستان باللون الأبيض من فالنتينو Valentino بتصميمه الفاخر مع الرداء الطويل الذي زين الأكتاف كانت من الأجمل وقد كشفت عن حملها وبروز بطنها بطريقة راقية.

كيم كارداشيان عام 2015 في فستان باللون الأبيض من فالنتينو
كيم كارداشيان عام 2015 في فستان باللون الأبيض من فالنتينو

 

أنجلينا جولي في فستان من الموسلين الأخضر من ماكس أزريا

أنجلينا جولي Angelina Jolie تتمتع بجمال خاص وحضور آثر على السجادة الحمراء وجميعنا نذلك هذه الاطلالة الحالمة التي أطلّت بها في مهرجان كان السينمائي عام 2008وقد اختارت فيها فستان ماكسي من قماش الموسلين المشغول بطريقة البليسيه باللون الأخضر الغني من ماكس أزريا Max Azria أظهرت من خلاله حملها بطريقة أنثوية ناعمة.

أنجلينا جولي عام 2008 في فستان باللون الأخضر من ماكس أزريا
أنجلينا جولي عام 2008 في فستان باللون الأخضر من ماكس أزريا

 

جينيفر لوبيز عام 2007 في فستان حمل باللون الأبيض

اطلالة تميزت بالنعومة والأناقة اعتمدتها جينيفر لوبيز Jennifer Lopez في عام 2007 أثناء فترة حملها وقد اختارت فيها فستان ماكسي من الموسلين باللون الأبيض بقصة الكتف الواحد أظهر قوامها بطريقة جميلة، وقد نسقت معه سوار ماسي وحقيبة كلاتش أنيقة.

جينيفر لوبيز في فستان باللون الأبيض اختارته خلال حملها عام 2007
جينيفر لوبيز في فستان باللون الأبيض اختارته خلال حملها عام 2007

 

بعد أن كان اخفاء الحمل أمراً أساسياً، النجمات اليوم في اطلالات حمل جريئة ومبتكرة تألقن بها في مختلف المناسبات على السجادة الحمراء في فساتين سهرة فاخرة ومميزة.