تصاميم متنوعة من الجلابيات الرمضانية بتوقيع المصممات الخليجيات

تصاميم متنوعة من الجلابيات الرمضانية بتوقيع المصممات الخليجيات

شروق هشام

تتربع الجلابيات على عرش الموضة خلال شهر رمضان، حيث تعد الجلابيات من الأزياء الرمضانية الأنيقة والتي تناسب كافة التجمعات العائلية خاصة في الولائم الرمضانية على الفطور أو السحور وكذلك السهرات الرمضانية المختلفة، وتجمع التصاميم العصرية منها ما بين الأناقة والاحتشام من أجل إطلالة تناسب الشهر الكريم، وتعد من أكثر الاستايلات الملائمة للإطلالات الشرقية الأنيقة التي تتناسب مع أجواء شهر رمضان المبارك، وخاصة تلك المرتبطة بالتراث العربي والثقافة الخليجية الجاذبة، لذا تتسابق الكثير من المصممات السعوديات والخليجيات على إطلاق تصاميم متنوعة من الجلابيات والقفاطين الرمضانية في كل موسم، مع تميز كل منهن بلمساتها الإبداعية الخاصة وفق أسلوبها وتفاصيلها ورؤيتها الخاصة بعالم الأزياء.. ومن ذلك اخترنا لكم تصاميم متنوعة من الجلابيات الرمضانية بتوقيع نخبة من المصممات والعلامات الخليجية المتميزة.

نورة الدامر علامة  Chador

تصاميم متنوعة طرحتها علامة Chador للموسم الجديد
تصاميم متنوعة طرحتها علامة Chador للموسم الجديد

أطلقت المصممة "نورة الدامر" من خلال علامتها Chador  مجموعة 23Spring Summer  بتصاميم متنوعة اعتمدت من خلالها بالدرجة الأولى على الروح العربية والإرث العربي، وتميزت التصاميم بمزجها للقصات الكلاسيكية بلمسات عصرية لافتة وبألوان متعددة، تلبي شغف الباحثات عن التصاميم المتنوعة من الجلابيات الرمضانية.

من تصاميم المجموعة الجديدة لعلامة chador
من تصاميم المجموعة الجديدة لعلامة chador

واتسمت تصاميم المجموعة الجديدة من Chador بأجود انواع الخامات الفاخرة وبألوان متنوعة تلبي شغف الباحثات عن تصاميم جلابيات رمضانية أنيقة ولافتة، حيث ستجد محبات الألوان المتجددة خيارات مختلفة من الألوان التي طرحتها المصممة "نورة الدامر" كاللون الموف بدرجاته والأخضر والأحمر والبرتقالي والأزرق، وكذلك طرحت للشغوفات بالألوان الكلاسيكية كالأبيض والأسود خيارات جميلة متميزة بتفاصيلها الأنيقة الناعمة المستوحاة من التراث الجميل.

Serrb  سِرّب

تصميم كلاسيكي أنيق من علامة سرب
تصميم كلاسيكي أنيق من علامة سرب

كان للجلابيات والقفاطين الأنيقة المتنوعة نصيب من المجموعة الجديدة التي طرحتها العلامة المتميزة Serrb  سِرّب ، لموسم  SPRING/SUMMER 2023 والتي تضمنت تشكيلة واسعة من القفاطين والجلابيات والفساتين، بأسلوبها المعتاد باختيار الأقمشة الاستثنائية الفاخرة، وبالتصاميم الأنيقة المعاصرة.

من التصاميم العصرية من المجموعة الجديدة من علامة سرب
من التصاميم العصرية من المجموعة الجديدة من علامة سرب

ومن ذلك اخترنا لكم تصميم كلاسيكي أنيق وبسيط طرحته العلامة ضمن مجموعتها الجديدة بألوان جميلة متنوعة كاللون الفضي والبرونزي والموف والأسود، وكذلك تصميم عصري لافت بقصة الجمبسوت جاء باللون الزهري الفاتح لإطلالة أكثر نعومة وجاذبية.

رزان العزوني

تصميم أنيق من المصممة رزان العزوني
تصميم أنيق من المصممة رزان العزوني

طرحت مصممة الأزياء السعودية "رزان العزوني" والتي تعد إحدى المصممات السعوديات الرائدات في مجال الأزياء، بعلامتها المتميزة Razan Alazzouni والتي حظيت بنجاح باهر محليا وعالميا، مجموعتها الخاصة بموسم رمضان RAMADAN '23 ، والتي تضمنت خيارات متنوعة من الفساتين والقفاطين والجلابيات التي تميزت بالأنوثة المفعمة بقصات ناعمة وأقمشة جميلة وأنيقة مع اهتمامها بالتطريز المتقن والتفاصيل الدقيقة.

من تصاميم المجموعة الجديدة للمصممة رزان العزوني
من تصاميم المجموعة الجديدة للمصممة رزان العزوني

وجاءت تصاميم المجموعة الجديدة متنوعة الأقمشة ما بين السادة والأقمشة المطبوعة، وكذلك متنوعة الألوان كاللون الأحمر والأصفر والنيلي وكذلك اللون الأبيض والبيج، والتي أضافت إليها لمسات خاصة من النعومة والأناقة الرمضانية وفق رؤية المصممة العزوني الإبداعية والمتفردة دائما.

1309 studios

الصورة الرئيسية - من تصاميم العلامة المتميزة 1309
من تصاميم العلامة المتميزة 1309

طرحت العلامة المتميزة بالأناقة 1309 studios مجموعتها الجديدة الخاصة spring/summer ‘23 collection والتي تضمنت تصاميم إبداعية متنوعة كعادة مديرتها الإبداعية "غادة السبيعي" التي يتمحور مفهومها حول التركيز على الجمال البوهيمي المعاصر.

من تصاميم علامة 1309
من تصاميم علامة 1309

وتميزت تصاميم المجموعة الجديدة بلمسات أنثوية بسيطة جمعت الصيحات الموسمية مع رؤية فنية خاصة ومستوحاة من الثقافة العربية، وبتصاميم جمعت بين الانسيابية والأناقة واللمسة العصرية، مع التفاصيل المدروسة اللافتة والجاذبة، والتي تلبي شغف مختلف السيدات على تنوع شخصياتهن وأذواقهن.

أمل الملا Amal amulla

تصميم علامة أمل الملا
تصميم علامة أمل الملا

في إطار التصاميم المتميزة التي تطرحها المصممة "أمل الملا" لعلامتها Amal amulla التي تغلب عليها الأنوثة العصرية، جاء تصميم الجلابية ذات اللون الأخضر الزيتي التي طرحتها العلامة للموسم الجديد متميزا بالكلاسيكية وبالحرفية، حيث أضافت على التصميم لمسة إبداعية جميلة بوشاح يبدأ من أعلى الكتفين ويمتد بأناقة في الجزء الخلفي من التصميم، كعادة المصممة بتميز علامتها بالكلاسيكية وبالحرفية التي تغلف تفاصيل كل قطعة، بلمسات عصرية وفق أحدث خطوط الموضة، والتي تلبي شغف الباحثات عن أحدث تصاميم الجلابيات الرمضانية من توقيع المصممات الخليجيات.

إندماج Endemage

جلابية ناعمة من تصاميم مجموعة رمضان من علامة اندماج
جلابية ناعمة من تصاميم مجموعة رمضان من علامة اندماج

أطلقت العلامة الشبابية المعاصرة إندماج Endemage والتي تقف وراءها المصممتان الشقيقتان "نادية ولبنى الزكواني" والتي تتميز بالرومانسية والانسيابية، ولمسات الفخامة الدقيقة شديدة البساطة، تصاميم متنوعة لمجموعة رمضان 2023 مختلفة التصاميم والألوان وخاصة الألوان الأكثر نعومة وأنثوية كدرجات الألوان الفاتحة من الزهري والأزرق والأخضر، بتميز التصاميم بالتفاصيل العربية والعراقة مع بعض الاضافات الحديثة العصرية، خاصة وأن رؤية المصممتين الشقيقتين بإنشاء قطع مبتكرة تتمحور حول المظهر المتجدد والعصري دون نسيان تراثهما وثقافتهما.

من تصاميم مجموعة رمضان من علامة اندماج
من تصاميم مجموعة رمضان من علامة اندماج

فنون التراث

جلابية فنون التراث لإطلالة فريدة بتطريز يدوي فاخر
جلابية فنون التراث لإطلالة فريدة بتطريز يدوي فاخر

طرحت العلامة التجارية الرائدة "فنون التراث" والتي تتميز باستلهام تصاميمها من التراث العريق الخاص بالمنطقة النجدية والحجازية مع لمسات عصرية متميزة، تصاميم جلابيات أنيقة ولافتة، لإطلالات فريدة جددت من خلالها ملامح التراث الجميل وبإبداعات جاذبة من التطريز اليدوي الفاخر والفريد من نوعه، في ظل طرح العلامة الدائم والمتجدد لتصاميم جلابيات متنوعة تتميز بكونها لوحات جاذبة من تراث الأجداد تحكي الكثير عن أسرار الصناعة والثقافة، بتميز العلامة الراقي بأفضل خامات وبتقنيات تطريز بارزة وتفاصيل عميقة.

من تصاميم فنون التراث بالثقافة الحجازية
من تصاميم فنون التراث بالثقافة الحجازية

ومن أبرز هذه التصاميم طرحت علامة "فنون التراث" أحدث وأجمل الجلابيات المصنوعة يدوياً بفن وذوقِ رفيع، والتي جاءت بألوان زاهية كاللوني الموف والخمري، المخلوطة بسحر الإبداع من الثقافة الحجازية، كما طرحت العلامة في إطار سعيها لتجديد التراث والماضي الجميل، جلابية بيضاء غاية في الأناقة والجودة تلبي شغف الباحثات عن إطلالة فريدة بتطريز يدوي فاخر يعكس تراث الأجداد بتصاميم متميزة بالدقة والجمال والأصالة.

الصور من مواقع وحسابات المصممات والعلامات المذكورة.