وفّري نقودك واستيعري هذه القطع الكلاسيكية من خزانة والدتك

استيعني بهذه القطع الكلاسيكية من خزانة والدتك وكوني مواكبة لأحدث صيحات الموضة

هلا جرجورة

صحيح أن صيحات الموضة تتبدل من موسم إلى آخر وماهو رائج اليوم من الممكن أن يخرج غداً من الموضة، لكن بالمقابل هنالك الكثير من الصيحات التي أصبحت تعتبر من الكلاسيكيات، تنتقل معنا من عام إلى عام ومن موسم إلى آخر، وأيضاَ هناك الصيحات التي عادت لنا مؤخراً من بعد أن كانت رائجة منذ سنوات طويلة.

الكثير من هذه القطع التي تعبتر من أبرز التصاميم لهذا الموسم من الممكن أن نجدها في خزائن والداتنا، ولهذا لماذا لا تستعيري أجمل القطع "الفنتج" التي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية من خزانة والدتك؟ كل ما عليك فعله هو أن تتعرفي معنا عليها ومن ثم تختاري منها ما يعجبك وتنسقيها بأسلوبك الشبابي والعصري.

ماهي التصاميم الكلاسيكية وكيف نستطيع أن نختارها بالشكل الصحيح؟

الموضة الكلاسيكية تشير إلى القطع التي يعود وجودها لسنوات طويلة بالرغم من تغير المواسم والفصول والصيحات، وهي تلك التي عندما نرتديها وننسقها في إطلالاتنا نحصل على لوك أنيق وراق ومعاصر حتى لوك كان عمر القطع أكثر من 20 عاماً.

والمنتجات العالية الجودة تحافظ على رونقها عبر السنوات وهذه هي القطع التي نتحدث عنها اليوم والتي نستطيع أن نجدها في خزانة والداتنا ونذكر أمثلة منها مثل الفستان الأسود الكلاسيكي، النظارات الشمسية الكبيرة، المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ، حقائب اليد الجلدية الصغيرة. الفولارات الحريرية المعرقة وغيرها، واليك بالتفاصيل أبرز 9 قطع موجودة في الموضة في موسم 2023 والتي تستطيعين أن تجدينها في خزانة والدتك من دون الحاجة لشرائها.

أبرز صيحات الموضة لصيف 2023 والتي تستطيعين أن تجدينها في خزانة والدتك

مجال صناعة الأزياء كبير وضخم وهو من أكثر القطعات تأثيراً على البيئة بسبب الانتاج الكبير للأزياء والاكسسوارات والاستهلاتك الهائل من قبل العملاء حول العالم.

وفي كل عام يزداد الأمر سوءاً ولاسيما مع انتشار العلامات التجارية الكبيرة التي تنتج القطع الرخيصة بكميات مهولة..

لكن نحن كمستهلكين نستطيع الحد من الضرر الذي تخلفه صناعة الأزياء وذلك عن طريق تدوير الملابس وعدم المبالغة في الشراء، ولاسيما أن صيحات الموضة تُعيد نفسها بشكل مستمر وماكان رائج من عشرة أو عشرين عام يعود ليتصدر أبرز الصيحات، وهنالك الكثير من القطع التي سنعرفك عليها اليوم والتي هي من الأكثر رواجاً لصيف 2023 والتي تستطيعين أن تستعرينها من خزانة والدتك من دون حاجتك لشرائها وبذلك توفرين نقودك وتساهمين بإنقاذ البيئة واليك التفاصيل:

الفستان الأسود الكلاسيكي

الفستان الأسود الكلاسيكي يعتبر من أجمل القطع في الموضة ومن أكثرها أناقة، وهو مثالي لمختلف النساء من مختلف الأعمار، وتصميمه الناعم يخفي عيوب الجسم ويضمن اطلالة أنثوية وفاخرة، وفي كل موسم تقوم دور الأزياء العالمية بتقديم أجمل تصاميم من الفستان الأسود ضمن مجموعاتها مثل هذا الموسم حيث شاهدناها لدى كل من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta بقصة منسدلة وناعمة ولدى اميليا ويكستيد Emilia Wickstead بتصميم مستوحى من الخمسينات ولدى كلوي Chloe بقصة رومانسية مزينة بالكشكش، وهذا النوع من الفساتين موجود في خزانة كل امرأة ولابد من أنه موجود في خزانة والدتك، استعيريه ونسقيه بأسلوب شبابي مع حقيبة يد عصرية واكسسوارات ملفتة.

استعيري الفستان الأسود الكلاسيكي من والدتك لاطلالة أنيقة
استعيري الفستان الأسود الكلاسيكي من والدتك لاطلالة أنيقة

 

الكارديغان قطعة ناعمة ومثالية للفصول الانتفالية

الكارديغان أو الجاكيت المحاك الناعمة الذي غالباً من يكون مصنوع من الصوف أو من القطن، بتصميم بسيط مزين بأزرار أمامية، وهو يتعبر من القطع المثالية للفصول الانتقالية حيث من الممكن اعتماده في الصيف فوق القميص في حال أصبح الطقس أكثر برودة، أو في الخريف كطبقة اضافية. ومنذ عدة مواسم عاد الكارديغان ليتصدر أبرز صيحات الموضة بما في ذلك موسم ربيع 2023 وقد شاهدناه باللون البنفسجي الهادئ في مجموعة براندن ماكسويل Brandon Maxwell، ولدى غوتشي Gucci باللون الأزرق الداكن ولدى لويفي باللون الأبيض السكري وفي مجموعة مونكلير Moncler باللون الكاكي.

وجاكيت الكارديغان يعتبر من القطع الكلاسيكية ووجوده في الموضة أساسي ويعود لسنوات طويلة، ولهذا ابحثي في خزانة والدتك لتجدي منه التصميم الذي يناسبك ونسقيه بأسلوب مميز مع شورت أو مع بنطلون الجينز.

الكارديغان قطعة أساسية في خزانة الأمهات والبنات أيضاَ
الكارديغان قطعة أساسية في خزانة الأمهات والبنات أيضاَ

 

الفولار الحرير المعرق يضفي لمسات أنثوية على اطلالاتك

لاحظنا عودة الفولار المعرق المصنوع من الحرير الناعم للموضة هذا الموسم وقد قدمته دور الأزياء العالمية بنقشات وألوان منوعة مثل ايلي صعب Elie Saab، وجيورجيو ارماني Giorgio Armani وكذلك كلاً من دار غوتشي Gucci وايترو Etro… والفولار من القطع المفضلة بالنسبة لأمهاتنا حيث أننا كبرنا ونحن نشاهدهن يكملن اطلالاتهن به من خلال لفه بطريقة أنيقة على الرقبة، واليوم حان الوقت لتستعيري أحد الفولارات من والدتك وتعتمدينه كاسسوار عصري سواءاً من خلال لفه على رقبتك، أو من خلال تزيين حقيبة اليد به أو حتى من استعماله كربطة لشعرك.

الفولارات الملونة والمعرقة عادت للموضة هذا الربيع
الفولارات الملونة والمعرقة عادت للموضة هذا الربيع

 

أطقم التويد عادت لتكون أبرز صيحات الموضة

أذكر جيداً والدتي في حقبة التسعينات في الزيارات الرسمية وهي متألقة في طقم التويد المؤلف من جاكيت البليزر مع التنورة الميدي سواءاً باللون الأسود الراقي أو بدرجات الباستيل الأكثر اشراقاً، ولابد من أنك تذكرين نفس الأمر.

وأطقم التويد عادت لتكون واحدة من أبرز صيحات الموضة وقد شاهدناها مثل العادة لدى دار شانيل CHANEL، ولدى كل من فيرونيكا بيرد Veronica Beard، وفالنتينو Valentino. والحقيقة أنك لست بحاجة بأن تصرفي نقودك لتشتري هذه الصيحة بل أخرجيها من خزانة والدتك واعتمديها بأسلوبك الخاص لكافة المناسبات الرسمية.

بإمكانك استعارة أطقم التويد الرائجة هذا الموسم من خزانة والدتك
بإمكانك استعارة أطقم التويد الرائجة هذا الموسم من خزانة والدتك

 

المجوهرات المزينة بحبات اللؤلؤ فخامة وعصرية

المجوهرات المزينة باللؤلؤ كانت من أبرز صيحات الموضة التي تابعناها على منصات عروض موسم ربيع وصيف 2023 وشاهدناها على قطع مختلف مثل العقود والأقراط والأساور لدى كل من ديور Dior، شانيل CHANEL، ورالف لورين Ralph Lauren، وقد قدمتها دار غوتشي Gucci على أقراط ناعمة على شكل وردة وماتيو Mateo صنع منها عقد ناعم وسيمون روشا Simone Rocha صمم أقراطاً ناعمة منها.

وفي صندوق المجوهرات الخاصة بوالدتك وحتى جدتك تستطيعين أن تجدي أجمل القطع المصنوعة من اللؤلؤ. استعيريها لتضفي لمسات مميزة على اطلالاتك هذا الصيف.

استعيري عقود وأقراط اللؤلؤ من والدتك لتزيني اطلالاتك
استعيري عقود وأقراط اللؤلؤ من والدتك لتزيني اطلالاتك

 

الفساتين المعرقة بالورود خيار أنثوي هذا الصيف

الأقمشة المعرقة بالورود كانت الأبرز هذا الموسم وقد شاهدناها بشكل خاص على الفساتين التي اتسمت بالأنوثة والنعومة لدى كل من اميليا ويكستيد Emilia Wikstead، وكارولينا هيريرا Carolina Herrera، ودولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana وقد تنوعت من ناحية ألوانها ونقشاتها حيث شاهدنا طبعات الورود الناعمة أو الكبيرة والبارزة. وهذه الفساتين من القطع المفضلة بالنسبة للأمهات ولاسيما أنها موجودة في الموضة منذ مدة طوبلة جداً كما أنها توحي بالأناقة والأنوثة. ولهذا خذي الموافقة من والدتك لتستعيري أحد فساتينها المعرقة وتتألقي في مختلف مناسباتك القادمة.

الفستان المعرقة موضة ربيع 2023 تألقي بها لمختلف المناسبات
الفستان المعرقة موضة ربيع 2023 تألقي بها لمختلف المناسبات

 

البروش قطعة مميزة لتزيين اطلالاتك

من الاكسسوارات المميزة والتي بإمكانها وبشكل فوري أن تنقل اطلالاتك من الشكل العادي الى الفخامة هي البروش وهذا الموسم كان حاضراً بقوة على منصات عروض دور الأزياء العالمية وقد شاهدنا أجمل التصاميم لدى كل من جيل ساندر Jil Sander، دريز فان نوتن Dries Van Noten، توري بورتش Tory Burch، سانت لوران Saint Laurent، غوتشي Gucci، ولويفي Loewe والتي صنعت من المعدن باللون الذهبي أو الفضي والتي زينتها أحياناَ الأحجار الملونة أو الكريستال، وبإمكانك مجدداً أن تفتحي صندوق المجوهرات الخاص بوالدتك لتستعيري بروش ملفت تزيني به جاكيت البليزر العصري أو السويتر الشبابية.

زيني اطلالتك ببروش أنيق من خزانة والدتك
زيني اطلالتك ببروش أنيق من خزانة والدتك

 

النظارات الشمسية الكبيرة

عندما نتابع أفلام حقبتي الستينات والسبعينات والموضة الرائجة في تلك الحقبة نلاحظ أن النظارات الشمسية الكبيرة ذات الاطار المستدير أو المربع بالقصة الاوفر سايز كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة، وعندما نشاهد صور أهالينا نلاحظ على الفور أن أمهاتنا أيضاَ كن يرتدين هذه النظارات لمختلف المشاوير الصباحية، وتبدو الى اليوم معاصرة وجميلة ولاسيما أنها عادت إلى الموضة  وهذا الموسم كانت واحدة من أبرز الصيحات وشاهدناها لدى الكثير من دور الأزياء العالمية مثل ماكس مارا Max Mara، وغوتشي Gucci وكلوي Chloe وغيرهم… وفي حال كنت تبحثين عن النظارة المثالية لمشاويرك الصيفية استعيري نظارة أمك القديمة لتحصلي على لوك شبابي وعصري.

النظارات الكبيرة رائجة جداً في الموضة وبالتأكيد ستجدينها لدى والدتك
النظارات الكبيرة رائجة جداً في الموضة وبالتأكيد ستجدينها لدى والدتك

حقائب اليد ذات اليد القصيرة

تتغير موضة صيحات حقائب اليد من موسم إلى آخر بشكل كبير ومؤخراً لاحظنا عودة حقائب اليد ذات الحجم الصغير والمقبض القصير التي كانت رائجة في حقبة نهاية الثمانينات وبداية التسعينات لتكون الأقوى والأكثر رواجاَ وقد قدمتها معظم الدور العالمية بتصاميم وألوان وأقمشة مختلفة مثل سانت لوران Saint Laurent، غوتشي Gucci، فالنتينو Valentino، وستيلا مكارتني Stella McCartney وأغلب التصاميم الفاخرة مرتفعة الثمن ولهذا ابحثي في اكسسوارات والدتك ولابد أنك ستجدين حقيبة ممثالة تستعملينها في مختلف المناسبات.

حقائب اليد ذات المقبض القصير عادت للموضة ولابد أنها موجودة في خزانة والدتك
حقائب اليد ذات المقبض القصير عادت للموضة ولابد أنها موجودة في خزانة والدتك

الموضة متبدلة ومتغيرة لكنها أيضاَ تكرر نفسها من عام لآخر، ولهذا بإمكانك أن توفري نقودك وتستعيري من خزانة والدتك بعض القطع الكلاسيكية وتنسقيها بأسلوبك الشبابي والعصري.