أزياء الميتالك تتصدر صيحات الموضة من عام 1966 وصولاً لصيف 2023

أزياء الميتالك تتصدر صيحات الموضة من عام 1966 وصولاً لصيف 2023

هلا جرجورة

الموضة غنية وزاخرة بالأفكار المميزة وفي كل موسم نتابع العديد من الصيحات الجديدة التي نضيف من خلالها قطع مميزة على خزائننا، ومجموعات ربيع وصيف 2023 حملت العديد من صيحات الموضة الرائعة والمبتكرة.. منها التي شاهدناها في المواسم الماضية ومنها التي كانت جديدة وغير اعتيادية. ومن ضمن الصيحات التي استمرت معنا من الموسم الماضي لتكون واحدة من الأقوى لهذا الصيف كانت أزياء الميتالك التي برزت من خلال الأقمشة اللامعة والعصرية بألوان تنوعت بين الذهبي والفضي، وكما شاهدناها على منصات عروض دور الأزياء العالمية كذلك شاهدناها ضمن اطلالات الستريت ستايل. واليك كل ما عليك معرفته عن هذه الأقمشة وكيفية تنسيقها لاطلالات ملفتة وعصرية.

 

أزياء الميتالك موضة بدأت في ستينات القرن الماضي ووصلت الى صيف 2023

أقمشة الميتالك هي تلك التي تدخل الخيوط المعدنية في تكوينها ويكون ذلك اما عن طريق النسيج أو الطلاء أو التطريز.

والأقمشة المعدنية موجودة في الموضة منذ عقود طويلة جداً حيث أن الكثير من ملابس الملوك وأصحاب النفوذ كانت تصنع من الأقمشة المنسوجة بالخيوط المعدنية مثل الذهب أو الفضة.

فستان ميتالك ذهبي تم عرضه في نيويورك عام 1995
فستان ميتالك ذهبي تم عرضه في نيويورك عام 1995

لكن وفي أواسط حقيبة الستينات أصبح للأقمشة المعدنية مفهوماً جديداً ارتبط بالعصرية والتصاميم المستقبلية التي استوحيت من أفلام الخيال العلمي، ويعود الفضل لمصمم الأزياء الشهير باكو رابان Paco Rabanne في تمكين وتعزيز استعمال هذه الأقمشة في عالم الموضة من خلال الفستان الشهير الذي قدمه عام 1966 والذي حمل اسم Sunburst وكان مصنوعاً من حلقات معدنية متصلة مما خلق تأثيراً براقاً ومستقبلياً ومازالت الدار إلى اليوم تستوحي من هذا التصميم.

فستان ميتالك من باكو رابان عام 1967
فستان ميتالك من باكو رابان عام 1967

وطبعاً هذا القماش أو هذه التقنية لم تكن حكراً على دار باكو رابان Paco Rabanne بل عدد كبير من مصممي الأزياء استعملوه في مجموعاتهم في كل مرة رغبوا فيها بتقديم تصاميم تنم عن العصرية والطابع المستقبلي أو تكشف عن الأسلوب الفاخر، مثل ايمانويل انغارو Emanuel Ungaro الذي قدم كورسيه من الميتالك باللون الفضي في مجموعته لعام 1998.

كورسيه من امانويل انغارو باللون الفضي الميتالك عام 1998
كورسيه من امانويل انغارو باللون الفضي الميتالك عام 1998

 

ودار فيرزاتشي Versace التي أيضاَ قدمت تصميماً باللون الفضي عرضته نعومي كامبل Naomi Campbell في نفس العام.

نعومي كامبل في فستان ميتالك من فيرزاتشي عام 1998
نعومي كامبل في فستان ميتالك من فيرزاتشي عام 1998

 

وفي الآونة الأخيرة أصبحت الأقمشة المعدنية شائعة في الأزياء العصرية وفي كل موسم نشاهدها ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية على التصاميم الكاجوال والرسمية ولاسيما أنها تتمتع بجمالية خاصة وتوحي بالعصرية والأناقة في آن معاً وفي صيف 2023 كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة.

 

تصاميم عصرية بالذهبي أو الفضي أبرز صيحات صيف 2023

لأزياء الميتالك جماليتها الخاصة فهي تلفت الأنظار وتوحي بالعصرية والأناقة في آن معاً وتطلب الجرأة لاعتمادها في الاطلالات ولهذا فإن النساء اللواتي يخترن أزياء الميتالك يكن ذات شخصية قوية وآثرة.

ودور الأزياء العالمية قدمت لنا ضمن مجموعات ربيع وصيف 2023 الكثير من الخيارات المميزة من أزياء الميتالك سواءاً باللون الذهبي المشرق أو باللون الفضي اللامع لننتقي منها ما يعجبنا ومايناسب ذوقنا، سواء كانت الخيارات من البناطيل، أو الفساتين أو القمصان أو الجاكيتات وغيرها..

أزياء مميزة بأقمشة الميتالك الذهبية والفضية
أزياء مميزة بأقمشة الميتالك الذهبية والفضية

أبرز تصاميم أزياء ميتالك باللون الذهبي من مجموعات هذا الموسم

الذهبي برونقه واشراقه كان حاضراَ بقوة على منصات دور الأزياء العالمية لموسم ربيع صيف 2023 وقد تنوعت درجاته بين الذهبي الفاتح والداكن الأقرب للبرونزي، وقد شاهدناه على تصاميم مختلفة أنيقة ومميزة مثل البدلة الرسمية والكورسيه العصرية من مجموعة غابرييلا هيرست Gabriela Hearst، والتنورة الميدي الشبابية من مجموعة بروينزا شولر Proenza Schouler، والجمبسوت المميز من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren، والفستان الأنيق من مجموعة التوزارا Altuzara

والذهبي يناسب الشقراوات والسمراوات على حد سواء واليك بعض الأفكار المميزة لاعتماده في اطلالاتك هذا الموسم.

أبرز تصاميم باللون الذهبي من مجموعات ربيع وصيف 2023
أبرز تصاميم باللون الذهبي من مجموعات ربيع وصيف 2023

 

أفكار لتنسيق الذهبي في اطلالاتك هذا الصيف

إن كنت تبحثين عن اطلالة مشرقة توحي بالفخامة والعصرية في آن معاً لماذا لاتعتمدي اللون الذهبي في تنسيقاتك المختلفة الرسمية منها أو الكاجوال، حيث من الممكن اعتماده على تنورة قصيرة وتنسيقه مع تيشرت قطنية باللون الأبيض وبذلك تخلقين توازناً بين نوعي القماش. أو من الممكن اعتماده على توب مع بنطلون أسود لاطلالة أكثر رسمية. أو نسقي كورسيه باللون الذهبي مع بنطلون جينز لإطلالة شبابية مميزة. ولمناسباتك الأكثر رسمية من الممكن اعتماد لوكاً كاملاً باللون الذهبي الميتالك سواءً على فستان طويل أو على توب وتنورة.

تنسيقات عصرية في أزياء ميتالك باللون الذهبي
تنسيقات عصرية في أزياء ميتالك باللون الذهبي

 

خيارات رائعة في أزياء باللون الفضي

الفضي أيضاَ من درجاتك الميتالك الأكثر رواجاً هذا الموسم، وحين الذهبي يوحي بالفخامة فإن الفضي يوحي بالأسلوب العصري والمستقبلي ومن الممكن أن يلفت الأنظار بشكل فوري، وقد شاهدنا هذا الموسم على الكثير من التصاميم الرائعة مثل البنطلون الفضي الميتالك في مجموعة ساكاي Sacai، والبدلة الرسمية الأنيقة من مجموعة زيمرمان Zimmerman، والتوب الفضية التي تم تنسيقها مع تنورة ميدي بيضاَ من مجموعة كوريج Courreges، والفستان الطويل المصنوع من الشبك من مجموعة كلوي Chloe، والبنطلون العصري من مجموعة ايزابيل مارانت Isabel Marant.

تصاميم مميزة وشبابية في أزياء ميتالك باللون الفضي من مجموعات ربيع 2023
تصاميم مميزة وشبابية في أزياء ميتالك باللون الفضي من مجموعات ربيع 2023

 

تنسيقات شبابية بأزياء باللون الفضي

عند تنسيقك لاطلالات باللون الفضي فإنك تضمنين لوكاَ ملفتاً وغير اعتيادي وبالتالي عصرياً ومواكباً للموضة، وهنالك العديد من الأفكار المميزة لتضمين الفضي الميتالك في اطلالاتك مثل أن تختارينه على توب قصيرة وتنسقي معه بنطلون أسود كلاسيكي. أو أن تعتمديه على قطعة خارجية مثل الترانشكوت الربيعي، أو من الممكن تنسيق للسهرات على بنطلون رسمي مع توب مزينة بالريش لإطلالة دراماتيكية، أو أيضاَ بالإمكان اعتماده بشكل كامل أي على توب وبنطلون من أجل الحصول على إطلالة أكثر عصرية.

اطلالات مشرقة وشبابية في أزياء ميتالك باللون الفضي
اطلالات مشرقة وشبابية في أزياء ميتالك باللون الفضي

الأزياء الميتالك تعود بشكل قوي في موضة ربيع وصيف 2023 تعرفي أكثر على هذه الصيحة وشاهدي أجمل التصاميم منها وأبرز الأفكار لتنسيقها في اطلالاتك بأساليب أنيقة وعصرية.