دور الأزياء العالمية تصوّر الحب بأجمل الطرق

دور الأزياء العالمية تصوّر الحب بأجمل الطرق

هلا جرجورة
14 فبراير 2023

في الرابع عشر من فبراير من كل عام نحتفل في يوم الحب، هذا اليوم المخصص للتعبير عن مشاعرنا الخالصة للأشخاص المقربين والمهمين في حياتنا سواء كان الشريك أو الأخوات أو الأهل أو الأصدقاء، وعن طريق اختيار هدايا ذات قيمة معنوية عالية نعبر لمن نحب عن جزء ولو بسيط من امتنانا لوجودهم في حياتنا وهذا العام لماذا لا نختار هدية ذات قيمة معنوية ومواكبة للموضة في ذات الوقت؟

 

من عالم الموضة نرسل أجمل معاني الحب للأشخاص الأقرب لقلوبنا

الهدية هي الطريقة الملموسة للتعبير عن مكنونات القلب للأشخاص المهمين في حياتنا، وحتى ولو عبرنا عن مشاعرنا بطريقة معنوية يبقى للهوية وقع خاص واستحسان من قبل من يتلقاها وأجمل الهدايا غالباً تلك التي تكون مرتبطة بعالم الموضة حيث أن دور الأزياء العالمية في كل موسم تقدم لنا أجم التصاميم والابتكارات من الأزياء والاكسسوارات أو المجموهرات التي تجعلنا نطوق لامتلاكها، وفي المناسبات والأعياد مثل عيد الفالنتاين نغتنم الفرصة لنختار من هذه المجموهات هدية مثالية لمن نحب وكون الخيارات تكون كثيرة ومنوعة أمامنا فإن الدور والشركات العالمية تتنافس لتشدنا نحو منتجاتها عن طريقة عرضها لنا بأسلوب مغر وغالباً ما يتم ذلك عن طريق ابتكار قطع خاصة لهذه المناسبة تحمل رموز الحب والعاطفة مثل القلوب أو الورود أو القطع باللون الأحمر الحيوي ومن ثم تقوم بالترويج لهذه القطع عن طريق الحملات الاعلانية.

من الحملة الاعلانية الخاصة بدار لويس فويتون بمناسبة الفالنتاين
من الحملة الاعلانية الخاصة بدار لويس فويتون بمناسبة الفالنتاين

 

أهمية الحملات الإعلانية للترويج للمنتجات التجارية في عالم الموضة

تلعب الحملات الإعلانية دوراً أساسياً في الترويج للمنتجات ولاسيما في المناسبات والأعياد مثل عيد الفالنتاين، حيث يقوم المدراء الابداعيين في هذه الحملات بابتكار أفكار مميزة تساهم في الترويج لهذه المنتجات وزيادة نسبة مبيعاتها ولاسيما مع المنافسة الكبيرة في الأسواق في هذا العصر.

من الحملة الاعلانية الخاصة بمجموعة عزة فهمي لعيد الحب
من الحملة الاعلانية الخاصة بمجموعة عزة فهمي لعيد الحب 

ويتم اختيار عناصر ملائمة للمناسبة التي يتم الترويج لها وهذا ما لاحظناها في الحملات الاعلانية الخاصة بعيد الفالنتيان حيث كان التركيز على إنشاء صور ورسائل تظهر العاطفة بين الثنائيات، أو من خلال ابراز القيمة العاطفية للمنتجات التي يتم بيعها. كما يتم استخدام الألوان والرموز المرتبطة بعيد الحب مثل اللون الأحمر وأشكال القلب أو الورود أو عقد الـ infinity وغيرها وهذا ما يؤدي على الفور الى إنشاء اتصال مع المناسبة وجذب العملاء الذين يبحثون عن هدايا لأحبائهم.

واليك بالصور بعض أبرز الحملات الإعلانية الخاصة بعيد الفالنتاين لهذا العام وأجمل القطع المنتجات الخاصة بهذا اليوم والتي من الممكن أن تكون أفكاراً مميزة لأجمل الهدايا.

 

قلوب زجاجية وقطع من الدونات وشوكولا الماتشا خيارات سانت لوران لهدايا عيد الفالنتاين

قدمت دار سانت لوران Saint Laurent اقتراحات مميزة لهدايا عيد الفالنتاين وأبرز هذه الخيارات كانت قلب زجاجي باللون الأحمر تعاونت في تصميمه مع دار باكارا Bacarat الشهيرة ومن الممكن شخصنة هذا القلب من خلال نقش حروف أسمائنا أو أسماء من نحب عليها، اضافة الى تعاونها مع المطعم الياباني Yen الذي صنع خصيصاَ للدار لهذه المناسبة مكعبات من شوكولا الماتشا، وبعض من حلوة الدوناتس المشغولة بطريقة مبتكرة من Momzi وغيرها من الاقتراحات الفريدة، وقد قامت الدار بالتسويق لهذه الأفكار عن طريق حملة إعلانية مصوّرة بطريقة مميزة ظهرت فيها مختلف الخيارات.

بعض أفكار الهدايا المميزة من سانت لوران والتي تم تصوريها بطريقة ملفتة
بعض أفكار الهدايا المميزة من سانت لوران والتي تم تصوريها بطريقة ملفتة

 

اكسسوارات زينتها القلوب من آلايا

من المعروف عن دار آلايا Alaia تقديمها للمنتجات الفاخرة من الملابس والاكسسوارات وفي كل مناسبة تختار بعض من التصاميم المميزة لتروج لها بطريقة مختلفة، ولعيد الفالنتاين كان هنالك خيارات رائعة من اكسسوارات مستوحاة من القلوب وكانت عبارة عن بعض الأحذية الكعب العالية التي صنعت من مزيج البلاستيك الشفاف مع الجلد الأحمر أو الأسود المقصوص على شكل قلب زين مقدمة الحذاء أو حقائب الكتف الجلدية أيضاَ من نفس الدرجات اللونية والتي صممت على شكل قلب كامل. فأي من هذه التصاميم كان المفضل بالنسبة لك؟

اكسسوارات مميزة من دار آلايا خاصة بعيد الحب
اكسسوارات مميزة من دار آلايا خاصة بعيد الحب

 

من لويس فويتون قطعة راقية بتصاميم شبابية خاصة لعيد الفالنتاين

عملت دار لويس فويتون Louis Vuitton على تقديم مجموعة من الاكسسوارات المميزة التي خصتها بعيد الفالنتاين وقد تمثلت في تشكيلة من حقائب اليد ذات الأحجام المختلفة  ومنها حقيبة الكتف باللون الزهري على شكل قلب من الجلد والنظارات الشمسية، والفولارات ومحفظات النفود وعلاقات المفاتيح وغيرها، وقد روّجت لهذه الاكسسوارات عن طريق صور خاصة بدت منعشة وحيوية مع الورود في الخلفية والألوان الزاهية التي ميّزتها.

تصاميم خاصة ليوم الفالنتاين من دار لويس فويتون
تصاميم خاصة ليوم الفالنتاين من دار لويس فويتون

 

خيارات عصرية من غوتشي أجمل هدايا ليوم الحب

لطالما تميّزت دار غوتشي Gucci تصاميمها المبتكرة ومنها المتعلقة بالاكسسوارات ولعيد الحب الكثير من الخيارات العصرية من الدار التي من الممكن أن تكون هدية لمن نحب مثل المجوهرات من الخواتم والعقود والأساور اضافة الى تصاميم البروش اللافتة، والنظارات الشمسية وبعض قطع الملابس التي تميزت بألوانها الزاهية ولاسيما اللون الأحمر.

بعض التصاميم الخاصة من دار غوتشي بمناسبة يوم الفالنتاين
بعض التصاميم الخاصة من دار غوتشي بمناسبة يوم الفالنتاين

 

مالون سولييه تقدم أجمل الاكسسوارات الجذابة الخاصة بالفالنتاين

حملة اعلانية ملفتة للأنظار من خلال اللون الأحمر الحيوي الذي غلب عليها وتصاميم الأحذية المبتكرة التي برزت بشكل أنيق في أرجل نسائية راقصة، وقد تميزت هذه الأحذية بقصّاتها الأنثوية مع الكعب العالي والتفاصيل الناعمة المصنوعة من الجلد اللامع بألوان مختلفة منها الأحمر والبيج، اضافة الى حقيبة اليد الجلدية المزينة بمقبض علوي بتصميم هندسي مصنوع من المعدن باللون الذهبي.

دار مالون سوليه للاكسسوارات قدمت تشكيلة من التصاميم المميزة الخاصة بعيد الفالنتاين
دار مالون سوليه للاكسسوارات قدمت تشكيلة من التصاميم المميزة الخاصة بعيد الفالنتاين

 

حملة اعلانية مبتكرة قدمتها دار زفاروفسكي لعيد الفالنتاين استعرضت فيها مجوهرات فاخرة

قامت دار زفاروفسكي Swarovski بتقديم حملة إعلانية مميزة لعيد الفالنتاين لتعرض فيها مجموعتها الخاصة لهذه المناسبة وقد ظهرت في الحملة الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة Abby Champion لكننا بالكاد استطعنا تمييزها بعد أن تغطى وجهها وجسمها بالميكاب الزهري الميتالك لتبرز قطع المجوهرات الفاخرة المصنوعة من حبات الكريستال البراقة على شكل قلوب بشكل واضح وملفت.

مجموعة سفاروفسكي الخاصة بعيد الفالنتاين
مجموعة سفاروفسكي الخاصة بعيد الفالنتاين

 

مجوهرات تفصح عن مكنونات القلب من عزة فهمي

في اليوم الذي يعبر فيه الجميع عن حبه وعواطفه، عزة فهمي تعبر عن كل هذه المشاعر من خلال مجموعة جديدة من المجوهرات. في عيد الحب هذا العام، أطلقت عزة فهمي مجموعة مميزة من خمس قطع تجسد أبيات الشعر التي نُقشت عليها.

تصاميم خاصة لعيد الحب من عزة فهمي
تصاميم خاصة لعيد الحب من عزة فهمي 

 وقد ضمت هذه المجموعة السوار، متوفر بعدة خيارات من الأحجار، وهو سوار ملفوف ومزين بالأحجار, ومحفور بكلمات تعكس أسمى معاني الحب، "قد تكون بعيداً عن عيني، لكنك كل ما أراه." أما بقية المجموعة فهي عبارة عن تذكار مصنوع يدوياً لها وله، وهي أساور الحب منقوش عليها "لقد جمعنا الحب فمن يفرقنا" اقتباساً من الكاتب اللبناني العظيم خليل جبران، وتكتمل المجموعة بسوار ملفوف وقرط منقوش بـ "أنت الحب" التي غنتها الأسطورة أم كلثوم.

تشكيلة رائعة من المجوهرات الخاصة بعيد الفالنتاين من عزة فهمي
تشكيلة رائعة من المجوهرات الخاصة بعيد الفالنتاين من عزة فهمي

  أن هذه المجموعة صُممت لتكون إهداء ذات معنى قوي لكل مُحب، يعبر عن معاني الحب ويحفظها في هدية قيمة.

 

بربري تخصّ مجموعة راقية لعيد الفالنتاين

قامت دار بربري Burberry بتقديم حملة اعلانية خاصة بعيد الفالنتاين حملت اسم “كن لي” أو B:MINE وقد تضمنت هذه الحملة بعضاَ من اكسسوارات الدار الشهيرة مثل حقائب اليد والأحذية الجلدية الرياضية والفولارت وبدلاً من اعتماد اللون الأحمر كرمز الحب على المنتجات فقد وقع الاختيار على درجات الزهري الشاحب والبيج الهادئ وتم عرض هذه المنتجات على خلفية باللون الأحمر القاني فبرزت التصاميم بشكل رائع.

قدمت دار بربري بعض من التصاميم الأنيقة من الاكسسوارات لعيد الحب
قدمت دار بربري بعض من التصاميم الأنيقة من الاكسسوارات لعيد الحب

 

اكسسوارات خاصة من تودز للتعبير عن الحب

أكثر ما يميز دار تودز Tod’s هي منتجاتها الجلدية الفاخرة وبمناسبة عيد الحب قامة الدار بتخصيص مجموعة مميزة حملت الكثير من معاني الحب والعاطفة، وقدمت عدة تصاميم حقائب يد مثل حقبلة Di Bag الذي تم تصميمها باللون الأحمر الحيوي مع كلمة LOVE مكتوبة عليها من الأمام، اضافة الى حقيبة T-timeless bag بحجمها الصغير والذي تم تقديمها باللون الأحمر أيضاَ مع بعض العلاقات على شكل قلوب لتزيين الحقيبة بها، وأيضاَ سوار Love أيضاَ المصنوع من جديلة من الجلد باللونين الذهري والأبيض مع قفل معدني مزين بقلب ذهبي صغير.

تصاميم مفعمة بالحب من دار تودز
تصاميم مفعمة بالحب من دار تودز

 

من موسكينو أزياء واكسسوارات زينتها القلوب ومعاني الحب

تصاميم دار موسكينو Moschino دائماً ما تكون مبتكرة وفهي جانب من المرح والطرافة ومجموعة ربيع وصيف 2023 تمحورت بشكل أو بآخر حول الحب حيث أن القلوب البارزة زينت الكثير من التصاميم وأضفت عليها لمسات ملفتة، ومن هذه المجموعة تم اختيار بعض القطع من الأزياء والاكسسوارات لمناسبة عيد الحب لتكون هدية مختلفة ومميزة لأقرب الناسب الى قلوبنا.

مثّل دار موسكينو الحب من خلال تصاميم أزياء واكسسوارات مميزة.
مثّل دار موسكينو الحب من خلال تصاميم أزياء واكسسوارات مميزة.

 

علامة بالعربي تقدم أجمل معاني الحب على قطع من من المجوهرات

ليس هنالك هدية أجمل في المناسبات الخاصة من قطعة ناعمة من المجوهرات فكيف ان كانت هذه القطعة فيها تعبير عن الحب من خلال كلمات عاطفية محفورة باللغة العربية من مجوهرات بالعربي Bil Arabi التي خصّت هذه المناسبة بأجمل القطع المميزة المصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط من أساور وأقراط وعقود، فمثلاً هنالك سوار ناعم على شكلة كلمة “حب” أو عقد “بحبك” أو قطع مجوهرات من مجموعة “حُبي” أو حتى مجوهرات على شكل نيران مشتعلة، ومن هذه التشكيلة المميزة تستطيعون اختيار قطعة المجوهوات المفضلة.

علامة بالعربي قدمت مجموعة من المجوهرات فيها معاني الحب بالخط العربي خاصة بعيد الفالنتاين
علامة بالعربي قدمت مجموعة من المجوهرات فيها معاني الحب بالخط العربي خاصة بعيد الفالنتاين

 

أفكار هدايا وتصاميم رائعة قدمتها دور الأزياء والمجوهرات بأساليب ذكية ومبتكرة في عيد الفالنتاين عبّرت من خلال عن مشاعر سامية وعواطف وأحاسيس صادقة.