10 صيحات ميّزت عام 2022

10 صيحات ميّزت عام 2022

نادين منيّر
28 ديسمبر 2022

اقترب عام 2022 من نهايته، ومن الطبيعي مع نهاية كل سنة أن نتأمّل في ما مررنا بخلالها مهنيًا وشخصيًا وحتى في ما يتعلّق بالموضة لكل عاشقات الأزياء والصيحات. رغم أن الأساسيات لا تتبدّل في خزانة ملابسنا مع تغيّر السنوات إلا أن بعض الصيحات والاتجاهات تبرز في كل موسم وتطبع عنوانين الموضة كما تزيّن إطلالات المشاهير ومدونات الموضة المفضّلين لدينا مثل كيندال جينر، زندايا وهيلي بيبر

قد تكون الصيحات التي شاهدناها على منصات عروض الأزياء كثيرة جداً... لكننا سنلخّص لك أبرز 10 صيحات ميّزت عام 2022.

العديد من الصيحات التي رأيناها هذا العام تميّزت بطابعها العمليّ الكاجول، هذا الأسلوب الذي يفضّله الكثير منا، مثل الدنيم الفضفاض، الأحذية الرياضية الأنيقة، البدلات العصرية والتوب الـ tank tops وغيرها. بعض الصيحات الأخرى استحوذت أيضاً على قلوب عشاق الموضة مثل المعطف مع الوشاح المدمج به، السترة التي تُعرف بـvest، الفساتين الجريئة وغيرها...

البناطيل الكارجو

نسّقي البنطلون الكارجو مع البليزر أو مع المعاطف الشتوية المميّزة
نسّقي البنطلون الكارجو مع البليزر أو مع المعاطف الشتوية المميّزة

إطلالات جيجي حديد، Emily Ratajkowski وHailey Bieber جعلتنا نقع في حب السراويل الكارجو cargo هذا العام. جيجي اختارت اللون الأبيض من علامة ISABEL MARANT خلال أسبوع الموضة في باريس، نسّقت معه الكروب توب والجاكيت الأوفر سايز إطلالة جمعت بين اللوك العمليّ الأنثوي والعصريّ. نسّقي هذا البنطلون مع البليزر أو مع المعاطف الشتوية المميّزة لإضفاء لمسة أنيقة إلى اللوك، أو مع الكنزة ذات الياقة العالية للوك شتويّ دافئ، كلّ هذه الخيارات وأكثر تؤكد أن البنطلون الكارجو كان من أكثر التصاميم الرائجة في عام 2022، وهذه الصيحة ستُكمل معنا في موسم ربيع وصيف 2023.

المعاطف المزودة بأوشحة

المعاطف المزودة بأوشحة من علامة The Row
المعاطف المزودة بأوشحة من علامة The Row

المعاطف الأنيقة المزودة بأوشحة مدمجة كانت على رأس قائمة تصاميم المعاطف الرائجة لخريف وشتاء 2022-2023، هذا التصميم المكوّن من قطعتين في واحد (المعطف والوشاح) أساسي في خزانة الملابس الشتوية تشمل الخيارات معاطف من علامة The Row التي تتميّز بالقصة الكلاسيكية واللون النيود والوشاح الذي يحميك من البرد.

البناطيل الدنيم الواسعة

البناطيل الواسعة من Hilfiger
البناطيل الواسعة من Hilfiger

في العام 2022 ودّعنا البناطيل الضيقة لصالح القصة الفضفاضة والنجمات تحملن فضلاً كبيرًا في إطلاق هذه الصيحة إلى جانب التصاميم التي برزت على منصات عروض الأزياء. تُعتبر البناطيل الدنيم الواسعة من أبرز موديلات بناطيل دنيم كلاسيكية وعصرية في الوقت نفسه، فهي تساعدك للحصول على قوام ممشوق خصوصاً مع قصة الخصر العالي وبإمكانك تنسيق هذا البنطلون مع القميص وصندل بكعب عالٍ للمسة من الأناقة أو ارتديه مع حذاء رياضي ليوم عمل في المكتب أو في عطلة نهاية الأسبوع.

الحقائب الكبيرة جدًا أو المايكرو

من عرض أزياء Brandon Maxwell
من عرض أزياء Brandon Maxwell
الحقيبة المايكرو من شانيل
الحقيبة المايكرو من شانيل

في ما يتعلّق بالحقائب، فقد برزت صيحتان متناقضتان الأولى موضة الحقائب الكبيرة والمبالغ بحجمها التي نجحت في نقل اللوكات إلى مستوى آخر وقد خطفت الأنظار مثل تصاميم Brandon Maxwell وBottega Veneta، وهي أكسسوار يناسب حتماً المرأة العصرية وصاحبة الأسلوب الجريء. وبعيداً عن الحقائب المبالغ بحجمها، برزت أيضاً الحقائب المايكرو أي الصغيرة للغاية، التي تساهم في تزويد إطلالاتك بلمسة فريدة من نوعها والتي ظهرت في عرض أزياء دار CHANEL وFendi، ومالت في بعض الأحيان لتكون أشبه بأكسسوار تزيّنين به اللوك.

سترة الـvest

السترة الـvest قطعة أساسية في عام 2022
السترة الـvest قطعة أساسية في عام 2022

في هذا الخريف والشتاء، وحتى قبل ذلك في صيف 2022، كانت السترة الـvest قطعة أساسية must-have ونالت شعبية كبيرة في إطلالات النجمات والأزياء الستريت ستايل. بعد أن كانت هذه القطعة مرافقة للبدلات الرجالية اعدنا اكتشافها بإطلالة ووظيفة جديدة في صور ظلية أنيقة وجذابة تضيف لمسة مميّزة إلى أي زي، سواء برفقة البدلة أو كقطعة أساسية لوحدها مع البنطلون أو التنورة.

الـ tank tops

الـ tank tops من علامة Prada
الـ tank tops من علامة Prada

صحيح أن الـ tank tops لطالما كانت تُعتبر قطعة كلاسيكية، لكن في العام 2022 حملت شكلاً جديداً عندما قدّمتها دور الأزياء مزيّنة بشعاراتها فباتت قطعة أساسية لإطلالة عصرية. وبفضل عدد من دور الأزياء وخصوصًا Prada وBottega Veneta نالت هذه التوب حصة مميّزة من الصيحات وكانت الأكثر رغبة وإقبالاً في العام 2022.

التنانير الماكسي

Max Mara تنورة ماكسي أنيقة من
Max Mara تنورة ماكسي أنيقة من

تُعتبر التنانير بشكل عام من الأساسيات في خزانة أي امرأة أنيقة وجميعنا نعرف أن تصاميم التنانير كثيرة ومنوعة وقد لاحظنا أن التنانير الماكسي كانت أحد أبرز صيحات الموضة لموسم خريف وشتاء 2022.

السترة الأوفر سايز

السترة الأوفر سايز
السترة الأوفر سايز

السترة الأوفر سايز ليست صيحة جديدة، لكن كايا جربر وهيلي بيبر وباقي النجمات لا يمكنهم الاكتفاء منها أو التخلي عنها.  سواء نسقتيها كجزء من بدلة، أو فوق بنطلون جينز أو حتى بنطال رياضي، فإن السترة الأوفر سايز هي القطعة الجديدة التي تتناسب مع كل شيء. وبالتأكيد سنراها مجدداً في العام 2023.

الحذاء الكاوبوي

الحذاء الكاوبوي مع البدلة من مجموعة Ganni
الحذاء الكاوبوي مع البدلة من مجموعة Ganni

أصبح حذاء رعاة البقر cowboy حذاءًا يوميًا بفضل المصممين الذين قاموا بتعديل الأسلوب ليتناسب مع الإطلالات اليومية. من مجموعة Ganni اخترنا لك أفكار تنسيق هذا الحذاء مع البدلة وحتى مع الفستان القصير.

فالنتينو PP Pink

الزهري تحول إلى لون العام بامتياز
الزهري تحول إلى لون العام بامتياز

عندما قدّم Pierpaolo Piccioli مجموعة Valentino لخريف 2022 في باريس، تميّزت 48 من أصل 81 إطلالة بلون فوشيا حيوي من الرأس إلى أخمص القدمين يُطلق عليه اسم Pink PP ، من الأزياء إلى القفازات، الجوارب الضيقة، الأحذية، وحقائب اليد. ولم يكن مفاجئًا أن المشاهير مثل Zendaya، Glenn Close، وGigi Hadid، من بين أخريات قد استجابوا لهذه الصيحة وظهروا بها على السجادة الحمراء. ثم في يونيو، ظهرت صور من فيلم باربي القادم لجريتا جيرويغ وانغمس Pink PP في اتجاه Barbiecore، والذي يمكن القول إنه تحول إلى لون العام بامتياز.