أبرز محطات كوكو شانيل في ذكرى عيد ميلادها

يصادف اليوم الـ 19 من شهر أغسطس عيد ميلاد مصممة الأزياء الأيقونية الراحة غابرييل شانيل  Gabrielle Chanel والتي عرفت باسم “كوكو” Coco وبهذه المناسبة سنتعرف اليوم على أبرز محطات حياتها وسنسلط الضوء على أبرز ابداعاتها التي مازالت مرجعاً أساسياً في الموضة الى يومنا هذا.

مقتطفات من حياة كوكو شانيل:

ولدت كوكو شانيل في فرنسا في الـ 19 من أغسطس عام 1883 وقد اضطر والدها الى وضعها في الميتم بعد وفاة والدتها حين كانت في الـ 12 عشر من عمرها، وهنالك تعلمت فنون الخياطة التي فتحت المجال لديها فيما بعد لتصبح احدى أشهر مصممات الأزياء في العالم.

في بداية حياتها المهنية عملت “شانيل” في تصميم القبعات النسائية وافتتحت متجر صغير في باريس عام 1913 ومنه بدأت تتوسع لتنتقل فيما بعد لتصميم الملابس.

وفي تلك الحقيبة الزمنية كانت النساء مازلن يرتدين الملابس الثقيلة والمشدات على الخصر وقد عملت “كوكو” جاهدة على تحريرهن من هذه الأساليب في اللباس وتحريرهن منها، ولهذا بدأت بتصميم الملابس الخفيفة المصنوعة من أقمشة الجيرسيه والتي لاقت رواجاً كبيراً وترحيباً من قبل النساء.

ولـ غابرييل شانيل العديد من الانجازت الثورية في عالم الموضة حيث أنها هي التي ابتكرت الفستان الأسود القصير The little black dress كما أنها هي التي اخترعت حقيبة الكتف والى اليوم تعبتر حقائب دار شانيل Chanel الأكثر شهرة في العالم.

توفيت كوكو شانيل في غرفتها في فندق الريتز في باريس عام 1971 الى اليوم وهي تعبتر واحدة من أبرز النساء في العالم ومن أكثر مصممات الأزياء تأثيراً.

 

في ذكرى عيد ميلاد غابرييل شانيل  Gabrielle Chanel تعرفي على أبرز محطات حياتها وعلى تأثيرها في عالم الموضة الذي مازال مستمر الى يومنها هذا.