مقابلة "هي" مع المصممة أحلام شاهين ومجموعة جديدة لها من وحي الحياة البحرية

أحلام شاهين، هي مصممة إماراتية تقدم للمرأة تصاميماً جريئة تعكس القوة وبفنية تامة. أطلقت علامتها التجارية في العام 2016 واختارت أن تحمل اسمها. كان حبّها وشغفها للموضة يزداد يوماً بعد يوم وما زال ينمو حتى الآن. ترتكز أحلام في أعمالها على التفاصيل لأنها تعتقد أنها مصدر جمال تصاميمها وسبب نجاح مجموعاتها. تحاول مصممة الازياء أحلام شاهين أن تستوحي دائماً من الأشياء والأشخاص من حولها وبالأخص النساء والطبيعة. بعد أن لفتت انتباهنا بمجموعتها الجديدة Midnight Oceans لموسم خريف وشتاء 2022-2023، قمنا بهذه المقابلة معها لنتعرف أكثر عليها وعلى أعمالها.
 

احلام شاهين
اطلالة من مجموعة احلام شاهين

مصممة الازياء أحلام شاهين

لقد تخّصصتِ بالأساس في مجال الهندسة المدنية؛ لماذا اتّخذتِ مساراً مختلفاً ودخلتِ عالم الموضة والأزياء؟

 كنتُ أحبُّ دائماً اللّعب بالأقمشة وتصميم تفاصيل تطريز مختلفة لابتكار شيء مميز. فاكتشفتُ بعدها مع الوقت شغفي وإبداعي للموضة، مما ساعدني على اتّخاذ مسارٍ آخر والعمل على شيء أشعر من خلاله بأمر مختلف.

 

قرّرتِ عام 2016، تطوير شغفك وتحويله إلى شيء أكبر. فمن شجعك لإنشاء علامتك التجارية تحت اسم "أحلام شاهين"؟

دعمتني عائلتي لأثق بنفسي وبموهبتي ومهاراتي لأتمكّن من إطلاق علامة تجارية خاصة بي.   

احلام شاهين
من مجموعة Midnight Oceans

النساء هنّ بالتأكيد جزء من إلهامك. فما هي الأشياء التي تحاولين دائماً تقديمها لهنَّ للفتِ انتباههُنَّ؟

أحبُّ أن أقدّم للنساء قطعاً مميّزة وفريدة من نوعها ستساعدهنّ على تمييز أنفسهنّ عن البقيةإن قطع مصممة الازياء أحلام شاهين هي عبارة عن أقمشة تمزج التفاصيل بالصور الظلية الجميلة وأعتقد أنها تساعد كل امرأة في أن تشعر بأنّها جميلة وجذّابة.

من المعروف أنّ دبي هي باب الفرص. كونك شخص نشأتِ في دبي، ما هي الفرص التي قدّمها لك هذا البلد؟

دبي هي مدينة ديناميكية تسعى دائماً إلى التطوّر فتوفّر الدعم والفرص لرواد الأعمال لتحقيق أحلامهم.

احلام شاهين
الحياة البحرية كانت مصدر الإلهام الاساسي للمصممة احلام شاهين

قلت ذات مرة التالي: "لدى دار أحلام شاهين، كل شيء يكمن في التفاصيل الصغيرة التي تجعل كل قطعة مميزة." ما هي المواد المفضلة لديك للعمل بها؟

المواد هي أداة أساسية يحتاجها كل مصمم لابتكار شيء فريد من نوعه. بالنسبة لي، يكمن جمال كل تصميم في الأقمشة المميّزة وتفاصيل الزخرفة والحرفية التي لا تشوبها شائبة والتي تجمع القطع مع بعضها البعض لتصبح متكاملة.

ما هي أجمل لحظة أو ذكرى لك في عالم الموضة والأزياء؟

أجمل ذكرى هي عندما صمّمتُ أوّل فستان زفاف وعندما بدأتُ بعدها بتصميم مجموعة فساتين خاصّة بالزفاف.

من الملحوظ أنك استوحيتِ مجموعتك خريف وشتاء 2022-2023 من البحر. هل يمكنك إخبارنا المزيد عنها؟

مجموعة خريف وشتاء 2022-2023 مستوحاة من الحياة البحرية الغريبة وسحر المحيط الممزوج بفن النحت. وتعرض المجموعة قطعا مزينة ومصنوعة يدويًا تشير إلى جمال البحر الذي يشعرك بإحساس القوة والسحر. تمتلئ الباليت بالعديد من الألوان مثل اللون المشمشي (Coral peach)، الأزرق الفاتح (Sea mist)، الأزرق الداكن (Ocean blue) لأنها تذكرنا بالألوان النابضة بالحياة للشعاب المرجانية. بينما تضيف درجات اللون الأبيض الفاتح والخزامي والرمادي لمسة أنثوية مرحة إلى المجموعة.