ارتبط اسمها بالأميرة ديانا... من حقيبة Chouchou إلى Lady Dior اكتشفي القصة الكاملة

منذ انطلاق عرض الموسم الخامس من مسلسل "The Crown" عبر منصة نتفلكس، توجّهت الأنظار فوراً إلى شخصية الأميرة ديانا التي تجسّدها هذه المرة الممثلة Elizabeth Debicki والأزياء التي أعيد تصميمها والتي تجسّد أشهر إطلالات الأميرة ديانا إضافة إلى الإكسسوارات التي لم تستغني عنها ليدي دي مع أزيائها، وخصوصاً الحقائب التي كانت أمراً أساسياً بالنسبة لها... ولكن ليس أي حقيبة بل حقيبة Lady Dior، ولشدة حبّ الأميرة لهذا التصميم غيّرت الدار اسم الحقيبة التي باتت حتى اليوم مرتبطة بالأميرة ديانا.

اكتشفي علاقة الحب التي ربطت الأميرة ديانا بحقيبة Chouchou من ديور... والتي باتت تُعرف اليوم بحقيبة Lady Dior تيمناً بالأميرة الراحلة.

ارتبط اسم Lady Dior بالأميرة ديانا
ارتبط اسم Lady Dior بالأميرة ديانا

تزامنت "علاقة حب" الأميرة ديانا مع دار كريستيان ديور مع الإحساس الجديد بالحرية الذي وجدته في اختياراتها للموضة في منتصف التسعينيات. بعيدًا عن الوهج المباشر للأضواء الملكية، عكست خزانة ملابس ليدي دي، التي ضمّت فساتين فيرساتشي Versace وبدلات شانيل CHANEL وفساتين slip dress الحريرية من ديور من تصميم جون غاليانو، الثقة الجديدة التي باتت تتحلّى بها، وتناسبت بشكل مثالي مع العمل الخيري الذي صنعته لنفسها. تدل إكسسواراتها أيضًا على تقدير حقيقي للرفاهية- بخلاف العلامات التجارية المتوقعة من أميرة بريطانية- وعلاقاتها الشخصية القوية مع أرقى دور الأزياء في العالم.

حقيبة ليدي ديور Lady Dior، التي ترافق إطلالات الممثلة إليزابيث ديبيكي Elizabeth Debicki أيضاً بشخصية ديانا في السلسلة الخامسة من The Crown، تدل على تعزيز مكانتها كامرأة قائدة. أصبح تصميم المقبض العلوي الكلاسيكي، المزين بأحرف معدنية مزخرفة تبرز اسم ديور واستحضار سحر الحظ والتعويذات المحبوبة من قبل السيد كريستيان ديور نفسه، رمزًا للدار كنتيجة مباشرة لتأثير ديانا. الحقيبة التي أُطلق عليها في الأصل اسم Chouchou ومستوحاة جزئيًا من حقيبة ديور Mitzah Bricard، أهدتها السيدة الأولى في فرنسا إلى ديانا في سبتمبر 1995، في افتتاح معرض بول سيزان Paul Cézanne في غراند باليه في باريس. لم تكن حقيبة Chouchou معروضة للبيع بعد.

ديانا تحمل حقيبتها Chouchou الجديدة خلال رحلة إلى الأرجنتين
ديانا تحمل حقيبتها Chouchou الجديدة خلال رحلة إلى الأرجنتين

ويمكن القول أن الأميرة ديانا وقعت في حبّ هذه الحقيبة من النظرة الأولى. في نوفمبر من العام نفسه، تم تصوير ديانا وهي تحمل حقيبتها Chouchou الجديدة خلال رحلة إلى الأرجنتين. صورتها وهي ترتدي بدلة Versace البيضاء وحقيبة ديور سوداء ما زالت عالقة في أذهان عشاق الموضة حتى اليوم. لاحقاً، ضمّت الأميرة ديانا الى مجموعتها الحقيبة نفسها لكن باللون الأزرق الداكن لتتناسب مع لون عينيها، "ولأنها تناسبها جيدًا" على حدّ قول الأميرة- فأعيد تسمية الحقيبة Lady Dior في عام 1996.

المديرة الإبداعية لدار أزياء ديور ماريا غراتسيا كيوري، قالت في إحدى مقابلاتها "لقد أحببت إحساس الأميرة ديانا بالحرية في الموضة، باستخدام الملابس كنوع من التمكين؛ كوسيلة للشعور بالثقة والاستعداد لمواجهة أي موقف، هذا ينطبق أيضًا على Dior، العلامة التجارية التي تقدم اليوم لكل امرأة إمكانية ارتداء الملابس لتقرر بوعي من تريد أن تكون".

وصول الأميرة ديانا إلى حفل معهد الأزياء عام 1996 في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك
وصول الأميرة ديانا إلى حفل معهد الأزياء عام 1996 في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك

وللتأكيد على هذا الحبّ الذي جمع بين الأميرة ديانا وحقيبة ليدي ديور، نشرت دار Dior عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـElizabeth Debicki وهي أيضاً سفيرة لمجوهرات ديور، كشفت فيه الممثلة عن محتويات حقيبة ليدي ديور الخاصة بها والتي كانت مليئة بأمور أساسية من نظاراتها الشمسية المفضلة "MissDior" إلى أحمر الشفاه الوردي المثالي من Dior Beauty.

 

حقيبة Lady Dior لا تزال إحدى تصاميم حقائب ديور الأكثر شهرة- والتي ستشهد طبعاً ارتفاعاً في المبيعات بعد انطلاق الجزء الجديد من The Crown على Netflix.