"الاختيار ليس سهلا".. نصائح ثمينة لتنسيق الإطلالة المثالية باللون الأحمر على الريد كاربت

إطلالات النجمات بالفساتين الحمراء لها سحر مختلف في كافة المناسبات الرسمية على الريد كاربت، فدائما كانت هذه الإطلالات قادرة على حبس الأنفاس وخطف الأنظار وإبراز جرأة هذا الاختيار الذي يعبر عن الثقة، وازدحمت السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2022 بإطلالات ملفتة للإنتباه باللون الأحمر، كما كان لهذا اللون حضورا بارزا في مهرجان كان السينمائي وفينيسيا الدولي، وأظهرت النجمات حالة تنوع لاختيار هذا اللون بمختلف درجاته والذي يؤكد أن له سحره الخاص وأيضا قواعده المهمة للظهور به على الريد كاربت.

طرق تنسيق اللون الأحمر لإطلالة مثالية على الريد كاربت

اعتماد اللون الأحمر للظهور على السجادة الحمراء يحتاج إلى جرأة وثقة كبيرة مع تنسيق مثالي للإطلالة بداية من اختيار درجة اللون المناسبة للبشرة وطبيعة القوام فحسب خبراء الموضة تتناسب درجة اللون الفوشيا الأحمر ودرجات الأحمر البرتقالي مع البشرة الداكنة، أما الأحمر الداكن فيتماشى مع لون البشرة الفاتح، كما يناسب الأحمر الساطع الأجسام الرفيعة بينما يفضل اعتماد الدرجة الداكنة ونغمة البوردو مع الأجسام ذات القوام العريض.

كما أن ارتداء اللون الأحمر على السجادة الحمراء يغني عن ارتداء الكثير من المجوهرات فيكفي تنسيق قطعة واحدة مع الإطلالة لتمنحها رقيا وبريقا، والاكتفاء بمكياج هادئ كامل أو يكفي التزين بظلال بارزة فقط عند الجفون أو أحمر شفاه قوي بدون ماكياج العيون.

طرق تنسيق اللون الأحمر لإطلالة مثالية على الريد كاربت
طرق تنسيق اللون الأحمر لإطلالة مثالية على الريد كاربت

الإطلالات الحمراء اختيار ملفت للنجمات على الريد كاربت

منسقة الأزياء الشهيرة تارا سوينين أكدت أن اللون الأحمر يعد اختياراً سائداً من قبل كثيرات من النجمات والمشاهير وتحديدا في المناسبات الخاصة بعروض الجوائز والظهور على الريد كاربت، لأن اللون الأحمر قادر على جذب الانتباه، لكن تارا سوينين أوضحت أهمية اختيار اللون بدرجة تتناسق مع السجادة نفسها، لذلك كان هذا اللون اختيار العديد من النجمات في أكثر من مناسبة.

وقد شاهدنا إطلالات خاطفة تناغمت مع الريد كاربت باللون الأحمر على مدار السنوات الماضية تألقت بها نجمات عالميات، فسحرتنا نيكول كيدمان بفستانها الأحمر الطويل في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، والذي اعتمدته بكل ثقة مع أقراط ذهبية متدلية وأحمر شفاه أحمر.

أما سيلينا غوميز فحبست الأنفاس بإطلالتها الخاطفة في حفل Critics Choice Awards 2022 حيث تألقت بفستان أحمر طويل من Louis Vuitton تميز بتفاصيل ناعمة وأنيقة بقصة مستقيمة وتصميم ياقة مميز على شكل حرف الـX معقودة بأكسسوار ماسي وتنسدل أطرافها من الخلف على شكل وشاح طويل متدلي على السجادة الحمراء ، كما تميز بشق جانبي طويل، وأكملت سيلينا هذا اللوك بشكل مثالي بمكياج ناعم وتزينت بأكسسوارات رقيقة من Boucheron.

سيلينا غوميز فحبست الأنفاس بإطلالتها الخاطفة في حفل Critics Choice Awards 2022
سيلينا غوميز فحبست الأنفاس بإطلالتها الخاطفة في حفل Critics Choice Awards 2022

النجمة الهندية ديبيكا بادكون تألقت في مهرجان كان السينمائي بفستان أحمر من Louis Vuitton تميز بقصة منفوشة مع فتحة ياقة عميقة بحمالات رفيعة وطبقة منتفخة تلف الخصر، واكتفت ديبيكا بعقد ماسي فخم مع اطلالتها الجذابة.

ديبيكا بادكون تألقت في مهرجان كان السينمائي بفستان أحمر من Louis Vuitton
ديبيكا بادكون تألقت في مهرجان كان السينمائي بفستان أحمر من Louis Vuitton

الفساتين الحمراء في مهرجان فينيسيا

الفساتين الحمراء كانت حاضرة كذلك على الريد كاربت خلال مهرجان فينيسيا الدولي في دورته الـ79، وكانت الفساتين الحمراء بقصة سترابلس اختيار كل من نجود الرميحي والممثلة البريطانية سيمون أشلي على السجادة الحمراء، وبما أن اللون الأحمر كفيل بجعل اللوك جذابا فقد اختارت كل منهما تصاميم بسيطة وغير مزدحمة بالتفاصيل الملفتة حيث أطلت نجود بفستان حريري طويل مع الثنيات الناعمة عند منطقة الخصر وذيل منسدل من Alberta ferretti، وأكملت اللوك بحذاء بلاتفورم باللون الأحمر، كما تزينت بمجوهرات ماسية من Boucheron.

نجود الرميحي تتألق بفستان حريري أحمر من Alberta ferretti
نجود الرميحي تتألق بفستان حريري أحمر من Alberta ferretti

سيمون أشلي اختارت فستانا طويلا من Giorgio Armani تميز بتصميم بسيط بقصة مستقيمة مع طبقة علوية منفصلة تغطي منطقة الصدر، وتزينت الفنانة البريطانية بأكسسوارات ماسية ناعمة من Bulgariوبما أن الفساتين الحمراء تجذب الإنتباه الشديد إلى الوجه فقد حرصت كل منهما على اعتماد إطلالة جمالية ناعمة بلمسة ظلال خفيفة عند العيون وشفاه طبيعية.

سيمون أشلي اختارت فستانا طويلا من Giorgio Armani
سيمون أشلي اختارت فستانا طويلا من Giorgio Armani

كما شاهدنا كذلك عارضة الأزياء الإيطالية باولا توراني بفستان أحمر مرصع بتوقيع طوني ورد، وتألقت كذلك الفنانة والعارضة الاسبانية روسيو مونيوز موراليس بفستان طويل من Alberta ferretti، وكانت إطلالة تيسا تومبسون الدراماتيكية خاطفة على الريد كاربت بتوقيع إيلي صعب، أما النجمة سيغورني ويفر فتألقت ببدلة نسائية حمراء من توقيع دار فالنتينو.

روسيو مونيوز موراليس بفستان أحمر طويل في مهرجان فينيسيا
روسيو مونيوز موراليس بفستان أحمر طويل في مهرجان فينيسيا 

الصور من حسابات النجمات ودور الأزياء على "انستجرام".