10 حقائق لا تعرفونها عن شنطة بيركين الأيقونية من هرمس!

نقدم لكم موديلات شنط هيرمس حيث تعتبر شنطة اليد "بيركين" Birkin من دار "هرمس" Hermes الفرنسية واحدة من أكثر شنط اليد شهرة وطلبا حول العالم، ومن الممكن أن يتطلب الأمر للحصول على واحدة منها جهدا كبيرا، أو كما يتداول البعض لائحة انتظار طويلة، فما هو السر وراء شنطة اليد الأيقونية هذه، وما هي الحقائق التي لا تعرفونها عنها؟ في هذا التقرير اليوم ستكشتفون جميع الأسرار والخفايا!

هل نوّدع حقيبة "Birkin" الأيقونية من Hermes؟!

•سميت حقيبة "بيركين" Birkin باسم المغنية الفرنسية وأيقونة الموضة "جين بيركين" Jane Birkin:

تقول القصة أن المغنية الفرنسية "جين بيركين" Jane Birkin كانت تستقل الطائرة من باريس الى لندن حين جلست مصادفة الى جانب المدير التنفيذي لدار "هرمس" Hermes "جان لويس دوماس" Jean Louis Dumas، وقد شاهدها مرتبكة بأغراضها التي سقطت من شنطة اليد التي كانت تحملها، وحينها أخبرته أنها لا تجد شنطة اليد المناسبة لها، ووعدها بتصميم شنطة مثالية لها تلبي احتياجاتها اليومية.

• الرسم الأولى لشنطة "بيركين" Birkin كان على الكيس الورقي للغثيان في الطائرة!

حقيقة غريبة لكنها تفيد أن الرسم الأول لشنطة "بيركين" Birkin من "هرمس" Hermes كانت على الكيس الورقي المخصص للغثيان على الطائرة، وقد قام برسمه "جان لويس دوماس" Jean Louis Dumas  بعد المحادثة التي جرت بينه وبين النجمة "جين بيركين" Jane Birkin. 

•يستغرق صنع شنطة "بيركين" من "هرمس" Hermes ما يقارب 48 ساعة

كل شنطة يد "بيركين" Birkin  تستغرق 48 ساعة عمل يدوي من الحرفيين في ورشة دار "هرمس" Hermes  والجدير بالذكر أن لكل حرفي أدواته الخاصة التي يعمل بها والتي لا يتشاركها مع أحد. 

حقيبة Hermes Birkin تباع بـ63,800 يورو

•تمتلك "جين بيركين" Jane Birkin فقط 5 شنط "بيركين" Birkin التي تحمل اسمها

تمتلك النجمة الأيقونية "جين بيركين" Jane Birkin فقط 5 شنط يد "بيركين" birkin ويقال أنها لا تستبدل الشنطة حتى يمر وقت طويل عليها، وتصبح بالية، فتتبرع بها للجمعيات الخيرية وتقتني واحدة جديدة.

•تدفع دار "هرمس" Hermes لـ "جين بيركين" Jane Birkin مبلغا كل عام بسبب اسم الشنطة

تدفع دار "هرمس" Hermes مبلغ يقارب الـ 30 ألف يورو للنجمة "جين بيركين" Jane Birkin سنوياً بسبب تسمية الشنطة باسمها، وتقوم الأخيرة بالتبع بهذا المبلغ للجمعيات الخيرية.

•أغلى شنطة يد "بيركين" Birkin من هرمس بيعت بمبلغ قارب الربع مليون دولار

تم بيع أغلى نسخة من شنطة اليد "بيركين" Birkin بمبلغ قارب الربع مليون دولار في عام 2015، وقد كانت الشنطة مصممة من جلد التمساح باللون الفوشيا، واكسسوارتها المعدنية مرصعة بالألماس الخالص عيار 18 قيراط.

كيف تحصلين على حقيبة Birkin فريدة من نوعها؟

•النجمات يعشقن شنطة "بيركين" Birkin و"فيكتوريا بيكهام" تمتلك أكثر من 100 قطعة منها.

تعشق النجمات العربيات والعالميات شنط اليد من "هرمس" Hermes ولاسيما شنطة "بيركين" Birkin وقد شاهدنا كثيرات منهن يحملنها لمختلف المنسابات مثل هيفا وهبي، أحلام، نانسي عجرم، "جينيفر لوبيز" Jennifer Lopez، "كيم كارداشيان " Kim Kardashian، ويقال أن "فيكتوريا بيكهام" Victoria Beckham تمتلك أكثر من 100 شنطة يد من "هرمس" Hermes.

معلومات مثيرة عن شنطة اليد الأسطورية "بيركين" Birkin والتي بدأت قصتها نتيجة صدفة بحتة، وما زالت الى اليوم تعتبر من أشهر الشنط حول العالم.